أخبار ساخنة
أخبار الإقليم و الشّوف

متفرقات

هيئة الخدمات دعت المواطنين الإلتزام بمنازلهم

في ظل الانتشار السريع لفيروس كورونا، ودرءا للخطر الداهم، ورغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها أبناء إقليم الخروب كباقي مناطق لبنان، تناشد جمعية هيئة الخدمات الاجتماعية في إقليم الخروب أهالينا الكرام الالتزام في منازلهم، واتخاذ التدابير الوقائية المتاحة كافة، حفاظا على أرواحهم وأرواح احبائهم. على امل أن تنجلي هذه المرحلة بأقل خسائر ممكنة.


جون

بلدية جون مستنفرة في مواجهة "كورونا" وتشديد على ملازمة المنازل

رفعت بلدية جون وتيرة استنفارها في مواجهة فيروس "كورونا"، وباشرت بتكثيف عمليات الرش والتعقيم في جميع انحاء البلدة، للوقاية وحماية اهالي البلدة من هذا الوباء "كورونا"، الذي بات يوسّع رقعة انتشاره، مع تسجيل اصابات في بلدة برجا في المنطقة.


متفرقات

غياب الإحتفالات بعيد سيدة البشارة في اقليم الخروب بفعل كورونا والقداديس اقتصرت على حضور الكهنة والرهبان في الأديرة والكنائس

احمد منصور - لم يحتفل اللبنانيون هذا العام، كبقية الأعوام الماضية بعيد سيّدة البشارة، إذ ان العيد تزامن في هذه الأيام مع أوضاع مخيفة وحرجة وصعبة، لا بل خطيرة فرضها فيروس وباء "كورونا"، حيث إقتصرت الإحتفالات بالعيد على إقامة القداديس الإحتفالية في الكنائس والأديرة، بحضور كاهن الرعية ورهبان وكهنة الأديرة لم يتجاوزوا الثلاثة اشخاص، وبغياب كامل للمواطنين .


داريا

بلدية داريا نفت وجود إصابة بالكورونا ودعت إلى توخّي الدقّة في نقل الأخبار

نفت بلدية داريا في اقليم الخروب، ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعي، عن اصابة احد المقيمين في البلدة بفيروس الكورونا، واشارت الى "ان ما جرى ان شرطة البلدية وخلال تنفيذ اجراءات الوقاية في البلدة، واثناء اخضاعه لفحص حرارة الجسم، تبين ان لديه ارتفاع بسيط بالحرارة، فقامت البلدية على الفور بإتخاذ التدابير الإحترازية وطلبت منه حجر نفسه حتى يوم غد لاجراء الفحص المطلوب لهذه الغاية".


كترمايا

بلدية كترمايا وزعت 106 حصة غذائية مقدمة من مجلس رجال الأعمال والسيدات للشباب

بمبادرة طيبة من نائب رئيس مجلس رجال الأعمال و السيدات للشباب السيد محي الدين أحمد علاء الدين ورئيس حركة شباب لبنان السيد ايلي صليبا، وزعت شرطة بلدية كترمايا اليوم 106 حصص غذائية، وهي مقدمة للبلدية من مجلس رجال الأعمال والسيدات للشباب، وزعت على عدد من العائلات المحتاجة في كترمايا.


برجا

بلدية برجا: "3 إصابات إضافية مؤكدة ويخضعون للحجر الصحي"

أكدت لجنة الصحة في خلية الأزمة التابعة لبلدية برجا وجود أعراض سريرية لدى البعض من اقارب المصابة بكورونا منذ يومين نور، أخضع 4 أشخاص لفحوصات الحمض النووي للفيروس، على أن يخضع 7 أشخاص آخرين للفحوصات المناسبة مساء هذا اليوم وقد أسفرت عن 3 إصابات إضافية مؤكدة، والدة المريضة وكل من عمّها وجدّتها.