أخبار ساخنة
أخبار الإقليم و الشّوف

سبلين

بلدية سبلين أنهت المرحلة الأولى من خطة الطوارئ

أنهت لجنة الصحة والبيئة في بلدية سبلين المرحلة الأولى، من خطة الطوارئ العامة لمواجهة فايروس "كورونا". وقامت في هذا المجال بحملة تعقيم ووقاية في نطاق البلدة العقاري، وشملت الأحياء والشوارع والمنازل والمحلات والمطاعم والسوبر ماركات والمولات والمؤسسات التجارية والصناعية، فيما أقامت من جهة ثانية حواجز محبة، تم خلالها رش وتعقيم السيارات العابرة، واشادت هذه الخطوة ارتياحاً كبيرا وطمأنينة في نفوس الأهالي والمقيمين في البلدة.


متفرقات

شركة "خطيب وعلمي" ساهمت بخدمات هندسية مجانية للمستشفيات الحكومية الخاصة ب"كورونا"

ساهمت شركة "خطيب وعلمي" بتقديم الخدمات الهندسية المجانية لتنفيذ الهبة العينية المقدمة من جمعية مصارف لبنان، لتأمين اقسام خاصة مع التجهيزات الطبية والاستشفائية، لمعالجة المصابين بوباء "كورونا" في مختلف المستشفيات الحكومية المعتمدة رسميا كمراكز للمعالجة في لبنان.


كترمايا

بلدية كترمايا دعت مؤسسات خدمة (دلفري) اعطاء العامل افادة عمل وتسجيلها قانونًا

دعت بلدية كترمايا أصحاب المحلات التي لديها خدمة التوصيل المجاني (دلفري) بوجوب إعطاء عامل الدلفري إفادة عمل من المحل أو المؤسسة التي يعمل فيها وتسجيلها في البلدية والتقيد بالإجراءات الوقائية الصحية اللأزمة والمفروضة للوقاية من "كورونا".


برجا

بلدية برجا: إعادة فتح المحال ولكن رجاء الالتزام بالمنازل

إن بلدية برجا وخلية الازمة تعلمكم انه وبعد قرارات السلطات الرسمية العليا المختصة والمتعلقة بعدم اقفال المحال التجارية وحصر دوام العمل، وذلك منعاً للاكتظاظ، فإن بلدية برجا وخلية الأزمة قررت، نزولاً عند رغبة السلطات، إعادة فتح المحال التجارية والاسواق وعدم إقفالها طيلة أيام الاسبوع.


سبلين

هيئتا التعليم في ثانويتي شحيم وعانوت قدمتا ثلاثة ملايين ليرة و650 ألف ليرة لمستشفى سبلين

في خطوة لافتة، ومشكورة، جمعت الهيئة التعليمية، في ثانويتي شحيم وعانوت الرسميتين، كل على حدة من المدرّسين والمدرّسات، مبلغ وقدره مليوني ليرة من ثانوية شحيم، ومبلغ مليون و650 ألف ليرة من ثانوية عانوت، لصالح صندوق مستشفى سبلين الحكومي، الذي تم انشاؤه في إطار التحضيرات لمواجهة فيروس "كورونا".


سبلين

زياد الحجار قدم 5 ملايين ليرة لمستشفى سبلين

تابع رئيس إتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي المهندس زياد خليل الحجار ، الأوضاع الصحية في مستشفى سبلين الحكومي، الذي يتم تحضيره كبقية المستشفيات الحكومية ليكون مركز علاج للمصابين بفيروس الكورونا، وبعد شعوره بأهمية دعم هذا المستشفى الوحيد الذي لديه بعض الإمكانيات للتصدي للوباء، قرر المساهمة الشخصية بمبلغ خمسة ملايين ليرة لبنانية لدعم قدرات المستشفى، آملاً من جميع الخيرين في المنطقة وخارجها المساهمة في دعم المستشفى لتمكينه من تلبية الإحتياجات الطبية الطارئة على الوطن.