أخبار ساخنة
أخبار الإقليم و الشّوف

الجية

فقدان شابين في البحر من هواة الغطس مقابل معمل الجية

تقوم بهذه الأثناء عناصر من وحدة الإنقاذ البحري التابعة للدفاع المدني، بعمليات بحث وتفتيش في البحر مقابل معمل الجية الحراري، بحثاً عن شابين من هواة الغطس، قاما بعملية غطس لصيد السمك عند الساعة العاشرة من صباح اليوم على بعد حوالي كيلو متر في البحر مقابل معمل الجية، بعد ان كانا على متن زورق، يقوده احد الشبان، وعندما فقد اثرهما قام بإبلاغ وحدة الانقاذ، التي استنفرت على الفور وباشرت عناصرها منذ العاشرة صباحاً بعمليات البحث عنهما، كما تم ابلاغ القوى الامنية والجيش بالأمر، للمساعدة بأعمال البحث.


متفرقات

اتحاد بلديات الاقليم الشمالي وافق على وضع مخطط توجيهي للاقليم بالتعاون مع جامعة بيروت العربية

إنطلاقاً من معرفة حجم المشاكل التي يعاني منها الإقليم، ولإيجاد الحلول العلمية والموضوعية وبغياب أي مشروع للدولة للتنمية في الإقليم، وبعد التجربة التي مررنا بها والوصول إلى نتيجة أنه علينا أن نعتمد على أنفسنا لإيجاد الحلول العلمية لتنمية منطقتنا، أجد أنه من الضروري توضيح دور الإتحاد، حيث يخلط البعض احياناً بين دور الاتحاد وعمل البلديات. فالإتحاد هو الذي يضع رؤيا للإقليم، وهو الذي يضع تصوراً كيف نريد للإقليم أن يكون بعد سنوات وما هو مستقبل الإقليم أي مستقبلنا، وهو المعني بوضع خطة انمائية واضحة تحدد فيها السياسات التي يجب اتخاذها لتنمية المنطقة ورسم مستقبلها، وهذه الخطة تتطلب تحويل الاتحاد الى مؤسسة تنموية، وهذا هدف أعمل جاهداً لتحقيقه من خلال بناء الشراكات مع المؤسسات العامة المعنية بالتنمية، وبالأخص الجامعات والمنظمات الدولية والقطاع الخاص، وهؤلاء هم الشركاء الحقيقيون في أية عملية تنمية.


متفرقات

الحجار خلال المنبر الشهري لتيار المستقبل في الاقليم: "على من يؤلف هذه الحكومة أن يتحمّل المسؤولية"

خديجة الحجار - اقامت منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل "المنبر الشهري" حاضر فيه النائب محمد الحجار، وحضره عضو المكتب السياسي رفعت سعد، المنسق العام وليد سرحال واعضاء من مكتب ومجلس المنسقية ومسؤولي المناطق والقطاعات والشعب.


الناعمة

العثور على جسم غريب على شاطئ الناعمة عليه كتابات عبرية

بوابة الاقليم والشوف - عُثر اليوم على شاطئ الناعمة، على جسم غريب، كان لفظه البحر الى الشاطئ نتيجة العاصفة الشديدة التي تضرب لبنان، وقد حضرت الأجهزة الأمنية وتم الكشف عليه، فرجّح ان يكون فُقد من احدى البواخر نتيجة العواصف، وقد تبين وجود كتابات عبرية عليه، حيث رجّح ان يكون "طفاف" لإحدى البواخر الاسرائيلية.


متفرقات

وفد من المستقبل يجول على الأديرة في الاقليم مهنئاً بالميلاد، والحجار: "بوصلتنا هي مصلحة البلد التي وحدها تحدد مسار عملنا ومواقفنا وسياساتنا"

خديجة الحجار - جال عضو كتلة المستقبل النيابية النائب محمد الحجار على رأس وفد من منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل تقدمه المنسق العام وليد سرحال وعدد من أعضاء مكتب ومجلس المنسقية ومنسقي المناطق والقطاعات والشعب.


دير المخلص

وفد من الجماعة الإسلامية في الجبل جال على أديرة الاقليم مهنئاً بعيد الميلاد

احمد منصور - جال وفد من الجماعة الإسلامية في جبل لبنان، على الأديرة في الاقليم مهنئاً بعيد الميلاد، وضمّ الوفد المسؤول السياسي في الجماعة في جبل لبنان الشيخ احمد سعيد فواز وأعضاء مكتب الجماعة وسيدات .