المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925
مطار بيروت 01628000

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» برجا «
"برجا تتحدى المخدرات"
نظَّمت "بلدية برجا" بالتعاون مع "النادي الثقافي الإجتماعي"، يوم أمس الجمعة، لقاء تحت عنوان: "برجا تتحدى المخدرات"، وذلك افتتاحاً لدورة إعداد كوادر توعية من آفة الإدمان، بالتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية، ومكتب مكافحة المخدرات في مخفر حبيش.
تيمور جنبلاط رعى افتتاح مركز الشهيد كمال جنبلاط للرعاية الصحية الاولية في برجا
خديجة الحجار - رعى تيمور جنبلاط ممثلا بوكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور سليم السيد حفل افتتاح مركز الشهيد كمال جنبلاط للرعاية الصحية الاولية الذي اقامه النادي الثقافي الاجتماعي في برجا بالتعاون مع دائرة الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة العامة.
محمود سكرية: اهدي تفوقي لروح والدتي
خديجة الحجار - محمود ابن البقاع الابي، جاء مع عائلته الى اقليم الخروب واستقروا في بلدة برجا. ترك الثانوية لينضم الى معهد برجا الفني. احبّ الدراسة فهو منذ العام الدراسي الاول وهو يحصد الاولية في كافة الامتحانات. لم يكن بباله انه سيبرع به انما ما قاله له احد اساتذته خلال العام الدراسي "يجب ان تكون الاول على لبنان"، دفعه لأن يتحدى نفسه، فجاهد وتعب وسهر حتى نال هذه الدرجة المشرّفة.
لقاء تشاوري بين "المرأة" و "الشباب" في "المستقبل – برجا"
خديجة الحجار - تحت شعار "لان المرأة نصف المجتمع ولها دور كبير بالتغيير لذلك وجودها ضروري و مهم وفعال"، اقام منسق الشباب في تيار المستقبل في برجا محمد سعيفان في منزله في بلدة برجا، وبالتنسيق مع مصلحة المرأة في منسقية جبل لبنان الجنوبي لقاء تعارف وتشاور، في حضور منسق عام جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل وليد سرحال، منسقة مصلحة المراة رويدة الدقدوقي، منسق قطاع الشباب في المنسقية محمد حوحو، منسق برجا محمد الحاج، سيدات وشباب من القطاعين.
حريق في برجا
شبّ حريق في منطقة وادي قصب - عين الجديدة -رأس قصيبة في برجا وعناصر الدفاع المدني التابع لمركز برجا يعمل على اطفائه.
هبة ابراهيم سعيفان: اخترت التمريض حباً بالمساعدة
خديجة الحجار - هبة تحدثت لموقع "بوابة الاقليم" فاعتبرت ان اختيارها لهذا الاختصاص هو حبها لمساعدة الغير، وقالت: استطعت ان ابرع في دراسة التمريض ونجحت بتفوق بسبب دراستي ومثابرتي، وسأواصل دراستي الى ان اصل الى مراتب افضل ان شاء الله.
يوسف المجدرة: تفوّق منذ الطفولة
خديجة الحجار - برز منذ نعومة اظافره طفلاً مميزاً وتلميذاً مجتهداً، ليصل اليوم الى اعلى مراتب العلم والتفوّق. يوسف صلاح المجدرة، طالب "الكهرباء" في معهد برجا الفني، الذي نال المرتبة السادسة على صعيد لبنان في شهادة البكالوريا الفنية.
لمى خالد ابو خانة: تعب يؤتي ثماره
خديجة الحجار - ها هو التعب يؤتي ثماره، هاهو النجاح والتفوق يطرق باب من ثابر وكدّ في سبيل ان ينال اعلى المراكز. لمى خالد ابو خانة، طالبة في مدرسة برجا الفنية، نالت المرتبة الرابعة في امتحانات البكالوريا الفنية((BT على صعيد لبنان.
ترو يرعى توقيع ديوان "خذ قطرة من دمائي" للشاعر رامز الدقدوقي في النادي الثقافي في برجا
احمد منصور - برعاية النائب علاء الدين ترو، اقام النادي الثقافي الاجتماعي في برجا، بالتعاون مع "اللقاء الادبي في اقليم الخروب", حفل توقيع ديوان "خذ قطرة من دمائي" للشاعر رامز الدقدوقي، في قاعة جمال عبد الناصر في النادي، حضره الى ترو، صياح فواز ممثلا النائب ايلي عون، المهندس علي حمية ممثلا مدير عام وزارة المهجرين احمد محمود، اللواء علي الحاج، رئيس بلدية برجا نشأت حمية، وممثلون عن الاحزاب في البلدة ومخاتير ومشايخ ومدراء مدارس رسمية وخاصة واعضاء اللقاء الادبي وفاعليات.
ندوة صحافية للنائب علاء ترو في برجا
احمد منصور - عقد عضو اللقاء الديموقراطي النائب علاء الدين ترو، اليوم في دارته في برجا ندوة صحافية، تحدث فيها عن المشاريع التي يتابعها الحزب التقدمي الاشتراكي في المنطقة، كما وتناول العلاقات مع القوى السياسية الأخرى وتحديدا تيار المستقبل وقانون الانتخابات وموضوع النفايات والمصالحة في الجبل.
علي الجنون: موهبة فنية بانتظار اكتشافها
خديجة الحجار - علي الذي يطمح ان يصبح ممثلاً ومخرجاً يوماً ما، بدأ بتحضير اول عرض مسرحي له مع فرقة مسرحية في برجا "النداء الاخير"، نمّى موهبته من خلال مشاهد كان يراها على اليوتيوب وعلى التلفاز، ومن قراءة نصوص على النترنت، ليكتشف في نفسه موهبة لم يكن يعلم بوجودها.
لجنة متقاعدي القوى العسكرية في برجا وجوارها تشكر النأئب ترو لوقفته الداعمة لحقوقهم
شكرت لجنة متقاعدي القوى العسكرية في برجا والجوار، النائب علاء الدين ترو على الوقفة الداعمة لهم والدفاع عن حقوقهم المهدورة.
ترو: خرجنا من 14 و8 آذار لنحمي بلدنا وعيشه ولنحمي وحدته الوطنية
أقيم في قاعة المكتبة الوطنية - بعقلين، برعاية تيمور جنبلاط ممثلا بالنائب علاء الدين ترو، ندوة حول كتاب "الأديان بين نور العقل وظلمة الجهل" لمؤلفه الراحل كمال باز، في حضور شوقي حمادة ممثلا وزير التربية مروان حمادة، وحشد من الشخصيات الثقافية والفكرية والأدبية والإجتماعية.
لقاء حاشد للجنة المتقاعدين في برجا والجوار حول الاجحاف اللاحق بحقهم في سلسلة الرتب
احمد منصور - نظمت لجنة متقاعدي برجا والجوار ، لقاء حاشدا للمتقاعدين في قاعة الوالدين في برجا، وشاركت فيه الهيئة الوطنية لقدامى القوى المسلحة في لبنان برئاسة العميد مارون خريش . وكان استهل اللقاء بالنشيد الوطني، ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء القوى المسلحة كافة.
اشكال فردي في برجا تطور الى تضارب بالايدي بين شبان لبنانيين وسوريين
​وقع مساء اليوم اشكال فردي، في بلدة برجا، بين شابين واحد من برحا والآخر من النازحين السوريين، ما لبث ان تطور وتوسعت رقعته بين مجموعة من الشبان اللبنانيبن وأخرى سوريين بعد حشد كل طرف اصدقاءه واقاربه، فحصل تضارب بالأيدي. وعلى الأثر تدخلت وحدات من الجيش وعناصر من قوى الامن الداخلي وعملت على ضبط الوضع واعادة الهدوء، فيما لاذ الشبان بالفرار.
اطباء برجا: متابعة التحقيق الذي تجريه وزارة الصحة العامة حول أسباب و ظروف الخلل في عمل براد المستشفى
تشكيل لجنة طبية من أطباء برجا للبحث مع إدارة المستشفى في الخلل الحاصل و سبل تحسين سير العمل في المستشفى و لكي يبنى على الشيء مقتضاه. و تضم اللجنة الأطباء: خالد حدادة، غنوة الدقدوقي، عارف رمضان، وسام حوحو. ثانياً: متابعة التحقيق الذي تجريه وزارة الصحة العامة حول أسباب و ظروف الخلل في عمل براد المستشفى.
"#ما_تخلي_رصاصة_تقتل_الفرح "حملة لبلدية برجا
كم من أفراح تحوَّلت إلى أتراح.. وكم من سعادة تحولت إلى حزنٍ وتعاسةٍ بسبب رصاصةٍ طائشة، قد تقتل حبيباً أو صديقاً أو أخاً
جنبلاط يتصل بالمفتي الجوزو معزيا ومستنكرا جريمة مقتل الشابين حامد وابراهيم الجوزو
أجرى النائب وليد جنبلاط مساء اليوم اتصالا هاتفيا بمفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، مستنكرا الجريمة التي اودت بحياة الشابين حامد وابراهيم الجوزو من بلدة برجا، وقدم التعازي والمواساة.
وقفة تضامنية مع عائلة الضحيتين الجوزو في برجا ومطالبة باعدام الجاني
Gmail Google+ Web Photos more Primary From khadije hajjar K khadijeh hajjar to localr 30 minutes ago Details وقفة تضامنية مع عائلة الضحيتين الجوزو: لإنزال عقوبة الاعدام بالجاني خديجة الحجار نفَّذ عددٌ من أهالي بلدة برجا، وقفة رمزيةً في ساحة العين في وسط البلدة، تضامنا مع عائلة الضحيتين الشابين حامد وإبراهيم الجوزو، اللذين قتلا قبل أيام في محطة التكرير في منطقة خلدة، بعدما أقدم المدعو زاهي البعيني على قتلهما ورميهما في بئر لمياه الصرف الصحي. وتحدث أحد أقرباء المغدورين بإسم العائلة عن تفاصيل القضية، وما حصل في مستشفى
برجا شيّعت فقيديها الجوزو منتصف الليل وسط حزن وغضب عارمين - خديجة الحجار
خاص بوابة الاقليم مئات الشباب والاهالي الغاضبين نزلوا عند منتصف ليل اليوم الى ساحة برجا وتجمعوا وسط شعارات وتكبيرات رافضة لما حصل ومطالبات بتحقيق شفاف وعادل في القضية، حيث شيعت البلدة واهاليها الفقيدين الجوزو، بمشاركة القاضي الشيخ محمد هاني الجوزو ورئيس بلدية برجا المهندس نشأت حمية واعضاء المجلس ومخاتير برجا والدكتور عبد الكريم رمضان ممثلاً النائب محمد الحجار الى جانب معظم ابناء برجا والجوار.
12345678910الصفحة الأخيرة