المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» برجا «
عبد الله يلتقي عدداً من عائلات برجا: "اختاروا قانوناً لتفتيت البلد وساحاته، وردّنا سيكون قاسياً ومرعباً"
احمد منصور - جال وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب، على عدد من عائلات برجا، وضم الوفد النائب علاء الدين ترو ومرشح الحزب في دائرة الشوف – عاليه الدكتور بلال عبد الله وأمين سر وكالة داخلية اقليم الخروب في الحزب ومدير فرع برجا فادي شبو واعضاء من الحزب، حيث شرح الوفد برنامج الحزب الانتخابي واكد وقوفه الى جانب الاهالي ومطالبهم.
الحجار من برجا: قتلوا رفيق الحريري لان هناك من اراد نسف هذه المدرسة
خديجة الحجار - لبى المرشح عن تيار المستقبل في لائحة المصالحة النائب محمد الحجار دعوة عائلات برجاوية نظمت له لقاءات شعبية، لشرح برنامجه الانتخابي وما قدمه هو وتيار المستقبل للاقليم خلال فترة وجوده كنائب.
احمد الحريري من برجا: لن يمر متهم بإغتيال الرئيس رفيق الحريري الى النيابة
بعدها انتقل الحريري، الى بلدة برجا، حيث اقيم له لقاء شعبيا حاشدا مع اهالي برجا، وشارك فيه رئيس بلدية برجا نشات حمية واعضاء المجلس البلدي ومخاتير ووفعاليات .
تيمور جنبلاط يقدم "دفاشا" لبئر المياه في محلة الحمرا في برجا
احمد منصور - في اطار دعمه للمشاريع الإنمائية وتامين االاحتياجات الملحة لاهالي قرى وبلدات اقليم الخرروب، تم صباح اليوم تشغيل "الدفاش" المخصص لبئر المياه في محلة الحمرا في بلدة برجا، والذي قدمه تيمور وليد جنبلاط، بعد تعطل "الدفاش" الموجود في موقع البئر، الذي يضخ المياه الى خزان البلدة الرئيسي في برجا.
الجماعة الاسلامية تستقبل المرشح البراج
استقبلت الجماعة الاسلامية في جبل لبنان، في مركزها في برجا، المرشح عن المقعد السني في دائرة الشوف - عاليه، الدكتور الياس البراج، وعقد لقاء حضره المسؤول السياسي الحاج عمر سراج واعضاء من قيادة الجماعة، وتم خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، ولا سيما الشأن الانتخابي.
اعلان لائحة "القرار الحر" من برجا
خديجة الحجار - أُعلنت من صالة برجلونا في برجا لائحة "القرار الحر" والتي ضمت المرشحين: مازن خلف شبو، رأفت شعبان، كميل دوري شمعون ، جوزيف عيد، دعد القزي، غسان مغبعب، سامي حماده وألحان فرحات عن دائرة الشوف، و سامي الرماح، تيودورا بجاني وانطوان بو ملهم عن دائرة عاليه.
الحجار يجول في برجا ويلتقي عدداً من عائلاتها: الجميع خياراتها واضحة
خديجة الحجار - جال النائب محمد الحجار في بلدة برجا والتقى عدداً من ابنائها، يرافقه رئيس بلدية برجا نشأت حمية، عضو مكتب منسقية جبل لبنان الجنوبي في تيار المستقبل احمد الجنون، منسق دائرة برجا محمد الحاج واعضاء مجلس الدائرة ، منسقة المراة رويدة الدقدوقي، منسق الشباب في برجا محمد سعيفان وعدد من كوادر التيار في البلدة.
اللقاء الشبابي اللبناني يكرم  الدكتورةغنوة الدقدوقي
استقبلت الدكتورة غنوة الدقدوقي في عيادتها في مدينة صيدا وفداً من اللقاء الشبابي اللبناني الفلسطيني برئاسة المسؤول الاعلامي احمد الخطيب، حيث قدم لها الوفد شهادة تقدير لمناسبة يوم المرأة العالمي وتقديراً لخدماتها وتفانيها في مجال الطب ولبصمتها المحفوره في سجل العمل الانساني.
لقاء لمرشح "التقدمي" عبد الله في دارة ترو في برجا
احمد منصور - عقد في دارة النائب علاء الدين ترو في برجا، لقاء لمرشح الحزب التقدمي الإشتراكي في الشوف الدكتور بلال عبد الله، وحضره وكيل داخلية الحزب في اقليم الخروب الدكتور سليم السيد، امين سر الوكالة فادي شبو واعضاء جهاز الوكالة ومخاتير وحشد من اهالي برجا.
شمعون يزور شبو في برجا تحضيرا للانتخابات
قام رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب دوري شمعون يرافقه وفد من قيادة الحزب بزيارة الى مرشح الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى عن المقعد السني في دائرة الشوف - عاليه العميد المتقاعد مازن شبو في منزله في برجا حيث جرى التشاور في كيفية خوض المعركة الانتخابية في هذه الدائرة.
لقاء حاشد في دارة  ترو في برجا لمرشح "التقدمي" بلال عبد الله
احمد منصور - نظم النائب علاء الدين ترّو، في دارته في برجا لقاء حاشدا، لمرشح الحزب التقدمي الاشتراكي في الشوف الدكتور بلال عبد الله، وحضره وكيل داخلية الحزب في اقليم الخروب الدكتور سليم السيد واعضاء جهاز وكالة الداخلية واعضاء من مجلس بلدية برجا ومخاتير وأهالي.
بيان اللقاء التشاوري في برجا يعرض خلاصة الزيارات والمشاورات:
خديجة الحجار - عقد في قاعة النادي الثقافي في برجا "اللقاء التشاوري لاجل الانتخابات"، عرض خلاله خلاصة الزيارات والمشازرات التي قام بها اللقاء الى مختلف المرجعيات السياسية للمطالبة باستمرار تمثيل برجا في المجلس النيابي.
صافي يتفقد مشاريع الصرف الصحي والطرقات في برجا
احمد منصور - تفقد مفوض الحكومة لدى مجلس الانماء والاعمار الدكتور وليد صافي، عددا من المشاريع الأنمائية التي نفذها وسينفذها المجلس في احياء برجا، لا سيما مد شبكات جديدة اضافية للصرف الصحي وتأهيل الطرقات.
"سر نهضة تركيا المعاصرة" محاضرة في برجا
خديجة الحجار - نظمت بلدية برجا محاضرة تحت عنوان "سر نهضة تركيا المعاصرة"، حاضر فيها الدكتور حسين بكر علي، في قاعة المرحوم الشيخ احمد الزعرت في مسجد الديماس في برجا، في حضور الحاج عمر سراج عضو المكتب السياسي للجماعة الاسلامية، عضو بلدية اسطنبول الكبرى محمد مياضي، رئيس بلدية برجا نشأت حمية واعضاء المجلسين البلدي والاختياري، واهالي برجا.
ندوة في برجا للاتحاد النسائي التقدمي عن قانون الانتخابات
بوابة الاقليم - تحت عنوان:" الترشح حقك، الانتحاب واجبك والخيار ملكك"، نظم الاتحاد النسائي التقدمي في اقليم الخروب، ندوة لشرح قانون الانتخاب في قاعة النادي الثقافي الاجتماعي في برجا، بحضور رئيسة الاتحاد النسائي التقدمي في لبنان منال سعيد ،رئيسة مكتب مفوضية التربية غادة اسماعيل، امينة سر الاتحاد النسائي في الاقليم سوسن ابو حمزة، وفد نسائي من حركة امل- فرع الجية وممثلات عن اللجان النسائية في الاحزاب، وعن الاندية والجمعيات ومدراء مدارس وهيئات تربوية وحشد من السيدات من بلدات برجا وبعاصير والجية والبرحين.
الاعتداء على ربيع دمج رسالة للصحافة لكمّ الافواه
"اللي في حياة لا تقتله شدة" بهذه الكلمة بدأ حديثه، الصحافي ربيع دمج الذي تعرض منذ عدة ايام لمحاولة قتل في منزله، حين اقدم شابان مجهولا الهوية على اقتحام منزله وهو نائم وطعناه بخنجر ثم رموه في مغطس حمام منزله بعد تكبيل يديه ومن ثم ضرباه على راسه بقاعدة تلفاز ومحاولة ذبحه بزجاج مرآة.
وفد من اللقاء التشاوري في برجا يزور الحريري
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، مساء اليوم، في السراي الكبير، وفدا من الهيئة التنفيذية للقاء التشاوري في برجا ضم فعاليات ومخاتير البلدة وممثلين عن عدد من الجمعيات والأحزاب فيها.
مخاتير برجا وآل دمج يدينون الإعتداء على الصحافي ربيع دمج
استنكر "مخاتير برجا والمجلس البلدي وجمعية آل دمج، جريمة الإعتداء الوحشي على ابن البلدة الصحافي ربيع دمج في منزله"، وطالبوا في بيان لهم" القضاء والأجهزة الأمنية ملاحقة المعتدين وإنزال أشد العقوبات بحقهم".
حمية : سلم  الأمين العام لـ"تيار المستقبل"مطالب البلدة  في كتاب، وابرزها..
عقد أحمد الحريري لقاء مع رئيس البلدية نشأت حمية واعضاء المجلس البلدي ومخاتير وفاعليات.
مؤتمر صحافي في برجا ومطالبة بالمحافظة على المقعد النيابي لابن برجا
بوابة الاقليم - بدعوة من المجلس البلدي و المخاتير والنادي الثقافي في برجا ولجنة المتابعة المنبثقة عن اللقاء التشاوري البرجاوي الذي ضم الأحزاب والأندية والجمعيات والهيئات التربوية والتعليمية والدينية والاقتصادية واصحاب المهن الحرة وقدامى القوات المسلحة، عُقد مؤتمر صحافي مساء اليوم في قاعة النادي الثقافي الاجتماعي برجا، وصدر بيان باسم أهالي برجا تم التاكيد فيه على ضرورة استمرار برجا في مجلس النواب و عدم تهميشها.
12345678910الصفحة الأخيرة