المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» برجا «
اجتماع للهيئة الوطنية للمحاربين القدامى في برجا وتحذير من  العبث بلقمة العيش والحقوق المكتسبة للموظفين والمتقاعدين كافة
احمد منصور - عقدت الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى اجتماعها الدوري في بلدة برجا حضرها غالبية الأعضاء، وتم خلاله مناقشة وتقييم التحرك الذي نفذته الهيئه بتاريخ 16/4/2019 في المناطق اللبنانية كافة، كوقفةٍ تحذيرية للمسؤولين على مقدرات البلد، والتحذير من مغبة العبث بلقمة العيش والحقوق المكتسبة للموظفين والمتقاعدين العسكريين والمدنيين على حدٍ سواء، وتطرق المجتمعون الى النقاش الاقتصادي الدائر في البلد، وآخر التطورات المتعلقه بالتحضير لموازنة ٢٠١٩ وما يشاع حول المس بحقوق المواطنين المقدسة.
صفحة بلدية برجا على الفيسبوك تتعرض للقرصنة
بوابة الاقليم - تعرّضت صفحة "بلدية برجا" على "فيسبوك"، بتمام الساعة 15.30 ظهر اليوم السبت بتاريخ 13/4/2019، لمحاولة قرصنة إلكترونية من قبل أحد الأشخاص، إذ قاموا باستبدال الصورة الأساسية للصفحة، وهي شعار البلدية، بصورة مريبة عليها دماء، كما وضعوا الصورة نفسها كـCover Photo ضمن الصفحة.
الأمن العام يقفل محلاً للخضار وفرناً في برجا
بوابة الاقليم - أقفل عناصر من الأمن العام في اقليم الخروب، ومعلومات الأمن العام، بالشمع الأحمر اليوم، محلاً لبيع الخضار وفرناً للمناقيش في بلدة برجا، يستثمرهما شخصان من التابعية السورية، بناء لاشارة النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان.
أكبر أم في برجا مكرَّمة من قبل تيار المستقبل
خديجة الحجار - زار وفد من دائرة برجا في تيار المستقبل أكبر أم في البلدة الحاجة آمنة احمد دمج من مواليد ١٩٢٣ (أم فواز)، وقدموا لها التهاني بعيد الأم، في حضور أبنائها واحفادها.
صبحية للنادي الثقافي في برجا بعيد الأم
خديجة الحجار - أقام النادي الثقافي الاجتماعي - برجا، بمناسبة عيد الام صبحية بعنوان "أغلى البشر"، في صالة ال prime في الجية.
عبد الله في تأبين الصيدلي رجاء أيوب في برجا: "لن نسمح بمعالجة الأزمة الإقتصادية من جيوب الناس فقط"
احمد منصور - أقامت "جمعية الخريجين التقدميين"، و"نادي متخرجي جامعات ومعاهد أوكرانيا في لبنان"، حفلاً تأبينياً للمرحومة الصيدلي رجاء أيوب في قاعة النادي الثقافي الإجتماعي في برجا، وحضره عضو اللقاء الديمقراطي النائب بلال عبد الله، ممثل النائب محمد الحجار ومنسق تيار المستقبل في محافظة جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال محمد الحاج، نقيب الصيادلة في لبنان الدكتور غسان الأمين، عضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي ميلار السيد، وكيل داخلية اقليم الخروب في الحزب الدكتور سليم السيد واعضاء جهاز الوكالة، المسؤول السياسي في الجماعة الإسلامية عمر سراج، رئيس جمعية الخريجين التقدميين المهندس نضال جمال، رئيس نادي متخرجي جامعات ومعاهد اوكرانيا الدكتور ذوقان الجرماني، الدكتور أمين شاهين ممثلاً رئيس بلدية برجا نشأت حمية، مدير فرع برجا في الحزب التقدمي الاشتراكي فادي شبو، محمود دمج ومحمد كحول عن الحزب الشيوعي اللبناني، رئيس لجنة متقاعدى القوى المسلحة في اقليم الخروب العميد مازن شبّو، رؤساء بلديات ومخاتير، أطباء وضباط وفاعليات وحشد من ابناء برجا والجوار.
لقاء حاشد في برجا لهيئة المحاربين القدامى بحث اوضاع المتقاعدين العسكريين ومكتسباتهم
أحمد منصور - عقدت الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى لقاء حاشداً، في حديقة بلدية برجا - جب الغبره، شارك فيه رئيس الهيئة العميد الركن المتقاعد مارون خريش واعضاء القيادة المركزية ورؤساء واعضاء لجان الشمال والجنوب والبقاع والجبل، وعدد كبير من متقاعدي الاسلاك العسكرية في بلدات شحيم برجا بعاصير البرجين مزبود الزعرورية داريا حصروت بسابا وعانوت، حيث تم البحث في الأمور والقضايا المتعلقة بحقوق المتقاعدين، وكان الرأي متفقا على ضرورة الوقوف صفاً واحداً في وجه اي مشروع جديد يحرم المتقاعد وعائلته من حقوقهم في راتب التقاعد والطبابة وغيرها من المكتسبات
"بلدية برجا" ترد على إعلامي "المنار": "برجا بلدة الشهداء والشرفاء"
بوابة الاقليم - عمَد إعلامي قناة "المنار" محمد قازان، خلال إحدى الحلقات التلفزيونية التي استضاف فيها وزير المهجّرين غسان عطا الله إلى وصف من قطع أوتوستراد الجية الساحلي بـ"المليشيات" في إشارةٍ منه إلى أهالي برجا الشرفاء.
شباب برجا يستنكرون وصف اهالي البلدة بالميليشيات عبر شاشة المنار
جاءنا من شباب برجا البيان التالي: "طالعنا إعلامي قناة "المنار" محمد قازان بكلامٍ ساقط أثناء حلقة تلفزيونية استضاف فيها وزير المهجرين غسان عطالله، حيث توجه فيها الى أهالي برجا الشرفاء واصفاً اياهم بــ"المليشيات"، لأنهم نزلوا وتظاهروا وقطعوا الطريق الساحلية ضد مشاريع الموت، التي كانت تستهدف بلدتهم وتطال إقليم الخروب ككل.
بلدية برجا تكرم ثلة من الاساتذة المتقاعدين
خديجة الحجار - كرّمت "بلدية برجا" ولمناسبة "يوم المعلم"، ثلةً من المدرسين والمدرّسات في البلدة، الذين سيتقاعدون من التدريس خلال العام الدراسي 2018-2019، خلال احتفال أقيم في معهد برجا الفني، بحضور ممثلين عن الأحزاب والجمعيات ومخاتير البلدة، عددٌ من مدراء المدارس، المحتفى بهم وأهاليهم، ومهتمين.
"الشباب التقدمي" يكرم الفنان سعد رمضان
بوابة الاقليم - قام وفد من منظمة الشباب التقدمي مكتب إقليم الخروب خلية برجا يرافقه الفنان الصاعد رفيق ابو الريش بزيارة تكريم للفنان سعد رمضان لدعمه المواهب في برجا و خاصة رفيق ابو الريش.
"بين برجا وفلسطين" امسية شعرية في النادي الثقافي – برجا
خديجة الحجار - أقام النادي الثقافي الاجتماعي برجا اُمسية شعرية بعنوان "بين برجا وفلسطين"، في حضور مسؤول دائرة برجا في تيار المستقبل محمد كايد الحاج، امامي مسجدي برجا الشيخ جمال بشاشة والشيخ احمد سيف الدين، احزاب واندية وجمعيات، وحشد من اهل الثقافة.
حريق فجراً في محل لبيع المواد الغذائية في برجا
احمد منصور - اندلعت النيران فجر اليوم حوالي الساعة الرابعة، في محل لبيع المواد الغذائية "ميني ماركت"، لصاحبه حسام حسن الحسامي في بلدة برجا - حي الهبي، بالقرب من صالة "الهابينيس"، على طريق عام جدرا - برجا، واقتصرت الأضرار على الماديات، وقد عمل عناصر من الدفاع المدني على أخماد النيران بمساعدة الأهالي و الجيران.
"التقدمي" يساهم بتجميل وتحسين ساحة برجا
بوابة الاقليم - قدم الحزب التقدمي الاشتراكي من خلال خلية برجا في منظمة الشباب التقدمي، وبالتعاون مع شباب ساحة العين ١٤ سلة مهملات ومضخة للنافورة في ساحة جمال عبدالناصر (ساحة العين) وخيمة ٦ × ١٢ مترا لاستخدامها في المناسبات الاجتماعية للاهالي.
تجهيز محول كهربائي في برجا بمساعٍ من الحجار
بوابة الاقليم - ضمن إطار عمل "بلدية برجا" لتحسين وضع التغذية بالتيار الكهربائي في البلدة، وبناءً لطلب بلدية برجا ومساعٍ من سعادة النائب الدكتور محمد الحجار، تم تجهيز محول بقدرة 500KVA في حي السراي، لحلّ أزمة الكهرباء ضمنه، علماً أن البلدية هي من أنشأت غرفة هناك لهذه الغاية.
برجا تغني مع الفنان الصاعد رفيق أبو الريش
خديجة الحجار - على وقع التصفيق الحار والهتافات، رحّب ابناء برجا بالفنان الصاعد رفيق ابو الريش، فكانت الامسية الفنية التي نظمتها خلية برجا في "منظمة الشباب التقدمي" بالتعاون مع النادي الثقافي الاجتماعي في برجا، دعماً للمواهب الشابة في برجا. حضر الامسية مدير فرع برجا في الحزب التقدمي الإشتراكي فادي شبو ممثلاً النائب بلال عبد الله، أحمد الجنون ممثلاً النائب محمد الحجار، جميل حوحو ممثلاً وكالة داخلية اقليم الخروب في الحزب التقدمي الإشتراكي، عبد العزيز السيد ممثلاً مكتب المنظمة في اقليم الخروب، مخاتير وأعضاء من المجلس البلدي، الفنانون وسام دمج وسعيد ابو الريش، وحشد من أبناء البلدة وشبابها.
شبو يرد: "ما يتصاعد من مجبل الاسفلت في سبلين بخار بسبب الرطوبة وتسخين المواد"
أكد مدير "مجبل سبلين للإسفلت" الحاج فادي شبو في بيان توضيحي "أن الضجة والصورة التي نشرت على مواقع التواصل الإجتماعي، لعمل المجبل بالأمس والدخان يتصاعد منه، يهمنا أن نوضح ان ما يتصاعد هو كميات كبيرة من البخار نتيجة الرطوبة العالية، حيث يتم تسخين المواد على درجة عالية تصل الى 160 و180 درجة مئوية"، مشيراً الى "ان الدخان الذي تصاعد كان لونه ابيض، مما يؤكد انه بخار مياه من المواد المستعملة في مثل هذه الأيام".
توقيع كتابين للدكتور حسن الحاج في النادي الثقافي – برجا
بوابة الاقليم - أقام النادي الثقافي الاجتماعي برجا حفل توقيع كتابين للدكتور حسن منصور الحاج بعنوان "جان - بول سارتر، أخلاق للالتزام الفردي"، و "الانسان المعاصر اشكالية التقنية".
لقاء في بلدية برجا للتباحث في مسألة الهنغار الخاص بالنفايات الصلبة
عقدت "بلدية برجا" بالتعاون مع منظمة "ميرسي كور" والمجلس المجتمعي في برجا، اجتماعاً موسعاً في مبنى البلدية ضم حشداً من فاعليات البلدة الحزبية والسياسية والاجتماعية والثقافية، إلى جانب عدد من المخاتير وناشطين من المجتمع المدني.
"رفيق الحريري" حاضراً في النادي الثقافي – برجا
وفاءً للرئيس الشهيد رفيق الحريري، أقام النادي الثقافي الاجتماعي - برجا أُمسية بعنوان "وفاءً للرئيس الشهيد" أحياها الفنان وسام دمج والشعراء علي غصن وفادي الحاج وجمال عزام ومحمد حامد حدادة.
12345678910الصفحة الأخيرة