أخبار ساخنة
أخبار

متفرقات

مستشار رئيس حكومة العراق زار رئيسة الجامعة الإسلامية واشاد بدورها الأكاديمي

بوابة الاقليم والشوف - استقبلت رئيسة الجامعة الاسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى في مقر الجامعة، الدكتور قصي يوسف علي تقي الحيدري، المستشار الخاص لرئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق الدكتور عادل عبد المهدي موفداً من قبله مع وفد من مجلس ادارة مجلس التنمية المستقل، ضم الدكتور محمد حسين وهادي عباس الاسدي، والدكتور عبد الله عبد الامير الغرباوي، بحضور مساعد رئيس مجلس الامناء في الجامعة الاستاذ نزيه جمول ومدير العلاقات العامة في الجامعة الدكتور هشام الحسيني


متفرقات

تجمع اصحاب المولدات ناشد المسؤولين" التحرك لحل أزمة المحروقات كي لا نقع في العتمة"

بوابة الاقليم والشوف - ناشد تجمع اصحاب المولدات الكهربائية الخاصة في لبنان المعنيين والمسؤولين كافة كل بحسب مهامه ومسؤولياته التحرك السريع لحل ازمة المحروقات وتأمين المعالجة اللازمة لمعضلة فرق التسعيرة بين الليرة اللبنانية والدولار الاميركي وعدم قبول البنوك بتحويل من ليرة الى دولار مما نضطر للجوء الى السوق السوداء لتامين الدولار باعلى سعر شراء او ارجاع الشيكات من المصارف.


متفرقات

بيان الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى حول مخالفة متمادية للدستور في موضوع الموازنة

بوابة الاقليم والشوف - وطبقاً للمادة ٨٦ لا يجوز لمجلس الوزراء ان يستعمل حقه بإصدار الموازنة بمرسوم الا اذا كان مشروع الموازنة قد طرح على المجلس النيابي قبل بداية عقده بخمسة عشر يوماً على الاقل ولم يتمكن من إقرار الموازنة طيلة مدة العقد الثاني والعقد الاستثنائي لمدة شهر اي لآخر شهر كانون الثاني.


متفرقات

الهيئة الوطنية للمحاربين القدامى: للنزول إلى الشارع تعبيراً عن رفض سياسة التجار الفاسدين الموجودين في الحكم

بوابة الاقليم والشوف - أمام هول المؤامرة على ثروات لبنان وعلى مدخرات أبنائه وتهريب احتياطه من العملات الصعبة إلى الخارج. وأمام تغاضي السلطة عن عمليات المضاربة بسعر الدولار لخفض سعر العملة الوطنية وتدني القيمة الشرائية لرواتب المواطنين كوسيلة لخفض الإنفاق وعجز الخزينة على حساب قوت الفقراء وذوي الدخل المحدود. ازاء كل ذلك وازاء التصرف بودائع الناس واموال الجهات الداخلية الضامنة. لا يسعنا ان نقف مكتوفي الأيدي لتمرير هذه التدابير المدمرة من أجل حصولهم على أموال سيدر وزيادة الدين العام. أن بياناتهم عن حماية سعر صرف الدولار لم تعد مقنعة لانهم هم من عاثوا في البلاد فسادا وأوصلوا الحالة الاقتصادية والمالية إلى أسوأ درك. لقد فقدوا مصداقيتهم بالاستيلاء على أموال باريس ١ و٢ و٣ والان يفعلون المستحيل لكي يستولوا على الباقي.