أخبار ساخنة
آراء وارشادات

مقالات

الحربُ بـ «الشخصي» على الخطيب تُغْضِب مزبود عشية الفرحة... المحتملة تَخَرَّجَ من «الساحة العتيقة» وتَدَرَّجَ «فوق الخرائط» ويريدها «مهمةً صعبة» في الزمن الصعب - الصحافي وسام حرفوش

كتب الزميل وسام ابو حرفوش في جريدة الرأي الويتية مقالا بعنوان:" الحربُ بـ «الشخصي» على الخطيب تُغْضِب مزبود عشية الفرحة... المحتملة تَخَرَّجَ من «الساحة العتيقة» وتَدَرَّجَ «فوق الخرائط» ويريدها «مهمةً صعبة» في الزمن الصعب"


مقالات

"رحلة في الفراغ" - الدكتورة غنوة الدقدوقي

منذ وقت ليس ببعيد اعترض المواطنون القادمون من جنوب الوطن -المساكين والفقراء امثالنا- على قطع طريق الساحل من قبل أهالي اقليم الخروب ضغطاً على سلطة استقالت فعلياً من مسؤولياتها قبل استقالتها الورقية منذ وقت قليل.. وهذا الأمر الذي عرفناه بالتواتر من خلال مشاهداتنا وممارسة حياتنا اليومية.. فقر مدقع، اقتصاد مشلول، فساد مستشر، نفايات منتشرة، بيئة موبوءة، صحة مريضة، ولائحة يضيق المكان والزمان على ذكرها..ولعل احدثها ما سأرويه لكم اليوم عن مشاهدات حية في وطن سلبوه الحياة خلال رحلة قمت بها من مدينة صيدا الى بيروت والتي لم تكن الا رحلة في الفراغ..انه شهر كانون الاول كما تعلمون اي انه فصل الشتاء ورحمة بالعباد شاء رب العباد العليم تاخير امطار الشتاء الى اليوم..فأمطرت.. ويا ويل شعب باءس في وطن مهجور من مطر الشتاء حين يثور.. الطريق مقفلة.. فلا طريق بحرية ولا فرعية يلجا اليها المواطنون كما كانوا يفعلون منذ وقت ليس ببعيد.. ولا بريق امل يلوح في أفق المكان مؤشراً الى فرج قريب..


مقالات

العاصفة تهب مرتين! د. بلال عقل الصنديد

د. بلال عقل الصنديد - عند كل أزمة يمر بها لبنان تستحضر ذاكرتي المسلسل الدرامي اللبناني "العاصفة تهب مرتين" الذي حظي اثناء عرضه في تسيعينيات القرن الماضي بمتابعة لافتة حتى اصبح حديث الناس لفترة غير وجيزة.


صحية

7 أطعمة طبيعية لكبح الشهية

مقاومة الرغبة في تناول الطعام تكاد تكون مستحيلة أحياناً لدى بعض الأشخاص لأسباب قد تكون صحية أو نفسية. فإذا كنت تعاني من شراهة كبيرة في تناول الطعام، وبدلاً من اللجوء إلى الأدوية لسد الشهية، إليك

123»
النتائج : 21