أخبار ساخنة
تحقيقات و مقابلات

مقالات

كلامٌ على أَلْسنةِ الطير

...كلّما التقطنا القلم ينْـتابنا الهـمُّ والإرتباك ونكرّر السؤال : علامَ نكتب ، ولماذا نكتب ولمن ..؟ حتى بتنا نخجل بما نسبِّب للأقلام من إرهاقٍ بلا جدوى .


مقالات

لو أنَّ رئيس الجمهورية كان ...؟

بعد هذا الطوفان الجارف الذي اجتاح لبنان ، فكاد يشْـطبهُ من الجغرافيا والتاريخ وعالم الإنسان ، لا بُـدَّ لـمَنْ لا يزال يتمتّـع بكامل قـواهُ العقلية والجسدية من أنْ يطرح السؤال ..


مقالات

السِجْـنُ للرجـال

نتَناقلُ عن آبائنا قولاً كان في زمانهم رائجاً : "الحبسُ للرجال" ... هذا ... إذا كان الرجال يرتكبون من الأفعال ما تعتـزُّ بـهِ الرجولة ، كمثل الدفاع عن النفس ، والدفاع عن الشرف .


تحقيقات

الزراعة البيتية في إقليم الخروب.. فسحة أمل في زمن الكورونا والضائقة الإقتصادية

خاص بوابة الاقليم والشوف - خديجة الحجار - يعيش العالم بأجمعه اليوم جائحة خطيرة ألزمتهم البقاء في المنازل لفترات طويلة، ولبنان كغيره من دول العالم يعيش لحظة بلحظة هذه المرحلة، ولكن اللبناني بطبعه يحب إلهاء نفسه، ولأن لبنان أيضًا لديه مقوّمات للإبتكار، منها الزراعة المنزلية.


تحقيقات

الغوش ينعي أستاذه: "أنت المعلم وأنا المريد"

كتب الزميل فادي الغوش مقالاً برحيل المربي الكبير عمر الخطيب (المدير السابق لثانوية برجا الرسمية) تحت عنوان: "أنت المعلم وأنا المريد"، وجاء فيه: بلغني صبيحة هذا السبت "الأسود" نبأ رحيلك عبر الأثير ، ونحن في حجر من هذا الوباء المستطير. تباً للكورونا التي حرمتني تشييعك الى مثواك الأخير.

12»
النتائج : 10