أخبار ساخنة
تحقيقات و مقابلات

تحقيقات

الزراعة البيتية في إقليم الخروب.. فسحة أمل في زمن الكورونا والضائقة الإقتصادية

خاص بوابة الاقليم والشوف - خديجة الحجار - يعيش العالم بأجمعه اليوم جائحة خطيرة ألزمتهم البقاء في المنازل لفترات طويلة، ولبنان كغيره من دول العالم يعيش لحظة بلحظة هذه المرحلة، ولكن اللبناني بطبعه يحب إلهاء نفسه، ولأن لبنان أيضًا لديه مقوّمات للإبتكار، منها الزراعة المنزلية.


تحقيقات

الغوش ينعي أستاذه: "أنت المعلم وأنا المريد"

كتب الزميل فادي الغوش مقالاً برحيل المربي الكبير عمر الخطيب (المدير السابق لثانوية برجا الرسمية) تحت عنوان: "أنت المعلم وأنا المريد"، وجاء فيه: بلغني صبيحة هذا السبت "الأسود" نبأ رحيلك عبر الأثير ، ونحن في حجر من هذا الوباء المستطير. تباً للكورونا التي حرمتني تشييعك الى مثواك الأخير.


تحقيقات

دياب أول رئيس حكومة يقطن في السراي

ذكرت صحيفة "الجمهورية" ان رئيس الحكومة حسان دياب قرر ان يقيم مع عائلته في الجناح المخصّص لرئيس الحكومة في السراي الحكومي، وقد انتقل اليها اعتباراً من يوم امس، ليكون أوّل رئيس حكومة يقطن السراي منذ تدشينها كمقر لرئاسة الحكومة في عهد الرئيس الشهيد رفيق الحريري.


تحقيقات

اللبنانيون ينبشون تاريخ وزرائهم… “الله يرحم زمن ريا الحسن”

ولدت الحكومة، وبينما ننتظر التسمية التي ستطلق عليها رسمياً، بدأ المواطنون بإطلاق تسمياتهم، فأطلقوا عليها أسماء مختلفة: “حكومة الإنهيار”، “كبش فداء”، “حكومة جميل السيد وميشال سماحة”، وغيرها من الأسماء. وتقدم على تويتر، أمس، اسم #ما_في_فرصة للإشارة إلى الموقف الرافض لمنح الحكومة الجديدة فرصة، لكن ذلك لم يأت من عبث، إذ برر المواطنون موقفهم بأن الحكومة تشكلت وفق التحاصص الطائفي والحزبي. وعمل إعلاميون وناشطون على نبش تاريخ الوزراء الجدد لمعرفة خلفياتهم. فنشرت العديد من القصص التي تكشف تاريخ بعض الوزراء كما نشرت النكات حول التشكيلة الجديدة.


تحقيقات

قراءة متأنية للسير الذاتية.. نصف الوزراء غير إختصاصيين بالحقائب التي أسندت إليهم

تحت عنوان نصف وزراء حكومة حسان دياب غير إختصاصيين في حقائبهم!، كتب "سفير الشمال": عندما أنهى الرئيس حسان دياب إستشاراته النيابية غير الملزمة، تعهد أمام وسائل الاعلام أن حكومته ستكون تكنوقراط، ومن وزراء إختصاصيين ومستقلين، لكن بعد 33 يوما على هذا الكلام تبين للبنانيين عكس ذلك، فالحكومة ليست تكنوقراط، والوزراء فيها غير مستقلين بعدما تمت تسميتهم من التيارات السياسية التي دخلت في صراعات على الحصص أدت الى تأخير ولادة الحكومة مرات عدة.

12»
النتائج : 8