المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» داريا «
اجماع في داريا على رفض اقامة معمل لمعالجة النفايات في خراج البلدة، والبلدية تشرح للاهالي تفاصيل المشروع واثره البيئي
بوابة الاقليم - نظمت بلدية داريا لقاء مع اهالي البلدة في صالة الجود للتداول في مشروع اقامة معمل لفرز النفايات في منطقة الحرش، وتقييم الاثر البيئي له. شارك في اللقاء رئيس واعضاء المجلي البلدي ومختار البلدة منذر بيه، وحشد من ابناء البلدة.
العميد بصبوص: "مشروع معمل للنفايات في داريا مازال فكرة، وندعو الاهالي الى عدم التسرع والحكم عليه سلفا قبل الاطلاع على تفاصيله”
احمد منصور - وأمام هذا الواقع، أكد رئيس البلدية العميد المتقاعد باسم بصبوص "أنه لا يمكن أن يقبل بأي مشروع قد يتسبب بضرر بيئي لداريا واهلها"، وشدد على ان البلدية ضد المشروع المقترح، في حال كان يلحق ضررا بنسبة 0. 0 بالمئة"، مشيرا الى ان المجلس البلدي يضع في سلم اولوياته المحافظة على بيئة البلدة وحمايتها من اي تلوث".
رفض عارم في داريا لاقامة  مشروع لفرز النفايات
تسود بلدة داريا اجواء من القلق والاستياء والرفض العارم من اقامة معمل لفرز النفايات في خراجها، وسط حال من الغليان تعيشها البلدة. ولهذه الغاية تم تنظيم استفتاء حول المشروع فأظهر اغلبية كبيرة رافضة له، وهذا الاستفتاء
بلدية داريا توضح: البلدية تحرص على إعطاء موضوع السلامة العامة وصحة أبنائها الأولوية القصوى
صدر عن المجلس البلدي قرارا بالموافقة المبدئية ضمن شروط محددة على إنشاء معمل للنفايات في بلدة داريا بعد صدور قرار الشركة المكلفة من قبل وزارة البيئة بدراسة الأثر البيئي يتبعه دعوة عامة لأهالي البلدة و البلدات المجاورة لشرح تفاصيل المشروع و أخذ آراء و إقتراح البلديات و الجهات الرسمية المعنية و المجتمع المدني المحلي.
فطور صباحي مشترك بين داريا وعين الحور وتأكيد على حسن الجوار
دعا رئيس بلدية داريا العميد الركن باسم بصبوص وأعضاء المجلس البلدي والمختار منذر بيه، أهالي بلدة عين الحور، الى فطور صباحي اقيم في حديقة البلدة (الحرش)، في خطوة للتأكيد على العيش المشترك وحسن الجوار بين البلدتين وسائر قرى إقليم الخروب. هذه الخطوة لاقت صدىً إيجابياً من أهالي عين الحور الذين شكروا رئيس البلدية والمختار على هذه البادرة الطيبة. بعدها جال الجميع في الحديقة والملاعب، حيث أبدوا إعجابهم بالأعمال التي تقوم بها البلدية في منطقة الحرش.
دورة رياضية لشعبة داريا في تيار المستقبل باسم الشابين الفقيدين طارق الجزار وهشام رحال
خديجة الحجار - نظمت شعبة داريا في تيار المستقبل بالتنسيق مع بلدية داريا دورة رياضية في كرة القدم تخليداً لذكرى "الشابين المرحومين طارق زياد الجزار و هشام عصام رحال"، على ارض ملعب حرش داريا، في حضور منسق عام تيار المستقبل في جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال و رئيس بلدية داريا باسم بصبوص واعضاء المجلس البلدي و العميد زياد الجزار وحشد من ابناء البلدة والجوار.
داريا تحتفل بعودة الحجاج واطلاق "شارع اللواء ابراهيم بصبوص"
بوابة الاقليم - اقامت بلدية داريا في منطقة الحرش، حفلا تكريميا لحجاج بيت الله الحرام، وافتتاح شارع اللواء ابراهيم بصبوص، الذي قام به اهالي البلدة بالتعاون مع مختار داريا منذر بيه ورئيس البلدية، وحضره المدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، رئيس بلدية داريا العميد باسم بصبوص، واعضاء المجلس البلدي ومختار البلدة منذر بيه والحجاج واهالي.
بلدية داريا تكرم طلاب البلدة الناجحين في الامتحانات الرسمية بحضور الوزير عبد الرحيم مراد
احمد منصور - أقامت بلدية داريا في اقليم الخروب، على أرض ملعب البلدية، احتفالا تكريميا لطلاب البلدة الناجحين في الشهادات الرسمية، بمشاركة الوزير السابق عبد الرحيم مراد، رئيس البلدية العميد المتقاعد باسم بصبوص واعضاء المجلس البلدي، رئيسا بلديتي دلهون وكترمايا، مدراء مدارس، المختار منذر بيه، افراد هيئات تعليمية وحشد من الاهالي وذوي الطلاب.
البدء بتنفيذ "قوس" فوق الطريق عند مدخل داريا الشمالي
احمد منصور - تكريما وتقديرا لدور ابن بلدة داريا، اللواء ابراهيم بصبوص، احب اهالي البلدة بالتعاون مع المجلس البلدي، وضع ذكرى خالدة له عربون وفاء وتقدير للمكانة التي يكنّونها له، حيث بدأ العمل بتنفيذ مشروع تجميلي عند مدخل داريا الشمالي لجهة بلدة عين الحور، عبر اقامة "قوس" وهو شبيه بقوس النصر، وينفذ من الباطون المسلح فوق الطريق، وبأحدث المواصفات الفنية والهندسية والتجميلية، حيث اطلق اسم اللواء
مهرجان السنديان الثاني يضيء ليالي داريا
خديجة الحجار - ضمن فعاليات مهرجان السنديان الثاني الذي اقامه شباب داريا في باحة ثانوية الامان، اقيمت مجموعة من الانشطة ابرزها تكريم طلاب البلدة الذين نجحوا في الامتحانات الرسمية، وسهرة فنية احياها الفنان قيس رماح، وعشاء قروي من اعداد سيدات البلدة.
مهرجان السنديانة الثاني على ملاعب ثانوية الأمان داريا
مهرجان السنديانة الثاني على ملاعب ثانوية الأمان طريق نهر الحمام داريا
شو حلوه الصيفيه لقمة طيبه وهنيه بمطعم مختار الوادي
شو حلوه الصيفيه لقمة طيبه وهنيه بمطعم مختار الوادي أطيب المأكولات وأشهى المازات اللبنانيه مسبح ألعاب أطفال جلسة هادئة على ضفاف نهر الحمام صالة لتلبية جميع المناسبات وتلبية جميع الولائم داريا الشوف وادي نهر الحمام 78-989680
البطل ابن بلدة داريا جلال دعيبس  تأهل الی المرحلة الثانية في بطولة لبنان  "drift"
تأهل البطل ابن بلدة داريا جلال دعيبس الی المرحلة الثانية في بطولة لبنان "Red Bull carpark drift" التي اقيمت في كفرذبيان ،بعد ان نال 365 نقطة في المرحلة و التي تأهل بها الی الثانية
حريقان في داريا
خديجة الحجار - شب حريق منذ بعض الوقت في بلدة داريا – حي ديدبة، واتت النيران على مساحات من اشجار الارز البري والحشيش اليابس، وعلى الفور حضر عناصر من الدفاع المدني من مركز شحيم وعملوا على اخمادها. وبعد الانتهاء من الحريق الاول، شب حريق آخر بالقرب من موقع عامود محطة"المنار"، وقام عناصر من الدفاع المدني على اطفائه. وقد اوضح الرئيس الاقليمي للدفاع المدني في جبل لبنان حسام دحروج "ان
بلدية داريا تفتتح مهرجانها الرياضي الثاني "دورة اللواء ابراهيم بصبوص"
احمد منصور - افتتحت بلدية داريا مهرجانها الرياضي الثاني، وحمل هذا العام "دورة اللواء ابر اهيم بصبوص، حيث اقيم على ارض ملاعب البلدية في منطقة الحرش، وحضره المدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص ، رئيس واعضاء المجلس البلدي ، مختار البلدة منذر بيه وحشد من ابنائها.
حريق في ضهور داريا
شبّ حريق كبير في بلدة داريا عند محلة الضهور وأتى على مجموعة كبيرة من اشجار اليرز والصنوبر والزيتون، وتعمل وحدات الدفاع المدني التابعة لمركز شحيم على اطفائه. وقال الرئيس الاقليمي للدفاع المدني في جبل لبنان ان الحريق كبير ونواجه صعوبة في اطفائه بسبب وعورة المنطقة وصعوبة الوصول اليها، مؤكدا ان الحريق سببه ان اصحاب الارض كانوا يعملون على التعشيب والتنظيف.
العثور على جثة مجهولة الهوية في داريا
عثر منذ قليل على رجل مجهول الهوية في السبعين من العمر جثة هامدة على طريق عام داريا شحيم ( الخلة) و تم نقله إلى مستشفى سبلين يلبس دشداشه بيضاء.
سيطرة جزئية على حريق عين الحور - داريا والطوافات تتدخل
خديجة الحجار - لا تزال عملية اطفاء الحريق الذي شب في القرحانية - عين الحور - المشيعة - داريا مستمرة، حيث استطاعت وحدات الدفاع المدني من السيطرة على جزء من الحريق لا سيما المناطق التي يمكن الوصول اليها، في حين لا تزال النيران مستعرة في المناطق التي لا يمكن الوصول اليها، فيما تعمل طائرات الهليكوبتر التابعة للجيش اللبناني بمحاولة اخماد تلك المناطق.
حريق كبير في منطقة القرحانية -عين الحور- المشيعة- داريا
خديجة الحجار - اندلع حريق كبير في منطقة القرحانية -عين الحور- المشيعة- داريا، وتعمل وحدات تابعة لمركزي شحيم والدبية في الدفاع الدفاع المدني على محاولة السيطرة عليه، بمؤازرة وحدات من الجيش اللبناني.
بوابة الاقليم تلتقي رئيس بلدية داريا: مشاريع نفذت واخرى ستنفذ قريباً
احمد منصور - واشار بصبوص في لقاء مع موقع "بوابة الاقليم "الى ان اهم انجاز حققه المجلس البلدي بعد تسلمه رئاسته كان استرداد بناء المركز الثقافي لصالح البلدية، ليضم مركزا للبلدية، ويكون مكانا لاقامة النشاطات والمناسبات في البلدة بفعل التزايد السكاني نتيجة التطور السكاني والعمراني"، وشدد على متابعة العمل مع جميع الإدارات والوزارات في الدولة لتحقيق المشاريع القديمة والجديدة"، مشيرا الى ان داريا من البلدات الكبيرة
1234567الصفحة الأخيرة