المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» الناعمة «
تمثيل جريمة قتل فاطمة قعفراني في الناعمة
جرى ظهر اليوم تمثيل جريمة قتل المواطنة فاطمة قعفراني (مواليد عام 1985) بحضور كل من: المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي رامي عبد الله، مساعد آمر مفرزة بيت الدين القضائية في وحدة الشرطة القضائية الرائد مازن الصايغ وعدد من رتباء المفرزة.
وحدة الانقاذ البحري تنتشل جثة الشاب الذي فقد امس مقابل شاطئ حارة الناعمة
احمد منصور - عثرت وحدة الانقاذ البحري التابعة للدفاع المدني منذ بعض الوقت على جثة الشاب نديم ميسر المحسن، من منطقة تربل في البقاع في قضاء زحلة، في قعر البحر على عمق حوالي 7 امتار مقابل شاطئ حارة الناعمة، والذي كان فقد بعد ظهر امس، عندما كان يمارس هواية صيد السمك.
عبدالله يزور بلدية الناعمة ويتابع مشكلتي المياه والكهرباء في البلدة
احمد منصور - زار عضو اللقاء الديمقراطي النائب الدكتور بلال عبد الله، بلدية الناعمة - حارة الناعمة، وعقد لقاء مع المجلس البلدي ورئيسه المحامي شربل مطر، حيث جرت مناقشة موضوع مشكلة مياه الشفة في البلدة، والحل الذي تم، ويستكمل في خطوات لاحقة.
7 شباب على طريق التسحير في حارة الناعمة
خديجة الحجار - على وقع الطبلة والدف والدربكة، وعند انتصاف الليل، ينطلق شباب في ربيع العمر ليقدموا باقة من الاناشيد الاسلامية والتواشيح في شوارع بلدتهم حارة الناعمة، شباب تجمعوا على المحبة لله تعالى، ولشهر رمضان المبارك، شباب نذروا حياتهم في تقديم شيء خالص لوجه الله تعالى، الا وهو "التسحير".
عبدالله يدعو مصلحة المياه الى التحرك السريع لمعالجة مشكلة انقطاع المياه في الناعمة - حارة الناعمة
دعا نائب الحزب التقدمي الاشتراكي الدكتور بلال عبد الله، مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان الى التحرك السريع لمعالجة مشكلة انقطاع المياه في الناعمة - حارة الناعمة، لافتا الى انه سيقف الى جانب الاهالي في اي موقف يتخذونه للضغط على المعنيين ورفع هذا الحرمان عنهم".
توقيع كتاب للفنان عزت مزهر في باريس برعاية باسيل
رعى وزير الخارجية جبران باسيل ممثلا بسفير لبنان في فرنسا رامي عدوان توقيع كتاب الفنان والنحات الراحل عزت مزهر le liban de Ezzat Mezher، في حضور رئيسة متحف عزت مزهر سمر عطايا مزهر، في معرض الكتاب في العاصمة الفرنسية - باريس.
انجاز عالمي جديد للبنان: الطفل احمد الشحيمي بطل ابطال العالم في الحساب الفوري
خديجة الحجار - رفع الطفل احمد خالد الشحيمي (13 عاماً) اسم لبنان عالياً في مسابقة الحساب الفوري، حيث نال لقب "بطل الابطال" في البطولة التي اقامتها منظمة PAMA GlOBAL في جنوب افريقيا للمرة السابعة عشر.
غارتان اسرائيليتان وهميتان فوق تلال الناعمة ليلاً
بوابة الاقليم - نفذت طائرتان حربيتان اسرائيليتان غارتين جويتين وهميتين عند الساعة 2:42 بعد منتصف ليل اليوم فوق المقر الرئيسي للجبهة الشعبية الواقع على تلال الناعمة.
لقاء ثقافي وفني في متحف عزت مزهر في الناعمة تخليدا لذكراه
احمد منصور - نظمت "جمعية عزت مزهر للفنون"، وأصدقاء النحات عزت مزهر، لقاء ثقافيا فنيا، في متحف النحات مزهر في الناعمة، تخليدا لذكراه تحت عنوان الحضور الدائم للفنان عزت مزهر. وحضر اللقاء نخبة من اهل الثقافة والفن من الراحل الفنانون والنحاتون الذين عايشوه، وابرزههم مستشار رئيس جمهورية السنغال السيد عماد عميص، مستشار وزير الثقافة غطاس خوري نقيب الفنانين التشكيليين الدكتور نزار ضاهر، المدير قصر الاونسكو سليمان خوري، النحات اللبناني العالمي نايف علوان، رئيس اقليم كاريتاس في الشوف سمير كنعان، النحات والفنان حبيب خوري، الاعلامي احمد زين الدين، الاستاذ الجامعي عصام خير الله رئيس بلدية الناعمة - حارة الناعمة شربل مطر، رئيس جمعية عزت مزهر السيدة سمر عطايا مزهر، وعدد من الاصدقاء واهل الفن والرسم والنحت.
"معرض غولد الاول" في حارة الناعمة
خديجة الحجار - نظمت جمعية G-OLD الخيرية للمسنين، وبالتعاون مع بلدية الناعمة – حارة الناعمة، "معرض غولد الاول، في قاعة المركز الثقافي الانمائي الاجتماعي الرياضي، في حضور المرشح الدكتور بلال عبد الله، رئيس بلدية الناعمة – حارة الناعمة المحامي شربل مطر واعضاء المجلس البلدي، مخاتير البلدة واهالي.
نرسم "ليبقى لبنان شعلة للفنون والفرح" في حارة الناعمة
احمد منصور - تحت عنوان "من قلب المتحف، الى قلب الوطن، أطفالنا يرسمون ويكتبون ليبقى لبنان شعلة للفنون والفرح"، نظمت "جمعية عزت مزهر للفنون"، في حارة الناعمة، ورشة ويوماً طويلاً لطلاب المدارس في المنطقة، في مركز متحف الفنان والنحات الراحل عزت مزهر، حيث رسم الاطفال بكل حرية مشاهداتهم وتأملاتهم للرسوم واللوحات والمنحوتات المعروضة في المتحف، في خطوة أرادتها الجمعية تعريف الأطفال برجالات لبنان، وتشجيعهم على حبهم وتعلقهم بالوطن لبنان، عبر تسليط الضوء على بذور الوطنية الصادقة الموجودة
الراعي يزور دير مار جرجس في الناعمة
احمد منصور - زار صباح اليوم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، دير مار جرجس في الناعمة، حيث استقبله رئيس الدير الاب سليم نمور وعدد من الرهبان والكهنة.
وفد من التقدمي يزور دير الناعمة، وتشديد على ان المصالحة ثابتة وغير قابلة للنقاش
احمد منصور - زار وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي، دير مار جرجس في الناعمة، حيث عقد لقاء، تم خلاله التباحث والتداول والتشاور في مختلف القضايا والأوضاع العامة، لاسيما العائدة للجبل، كما تم التشديد على عمق العلاقة بين الدير والمختارة، والتأكيد على ان المصالحة في الجبل ثابتة وغير قابلة للنقاش.
عدوان من الناعمة: "استقالة الحريري ما هي الا نتيجة لإنحياز البعض الى محور معين لم يكن موضوع التفاهم والاتفاق بيننا"
احمد منصور - إعتبر نائب رئيس حزب "القوات اللبنانبة" النائب جورج عدوان "أن استقالة الرئيس الحريري ما هو الا نتيجة لإنحياز البعض الى محور وموقف معين لم يكن موضوع التفاهم والاتفاق بيننا"، وأكد "ان القوات تحمل هموم الوطن واستقراره، وهموم الانفتاح على الآخر، لكن في نفس الوقت لا تستطيع ان تحمل كل هذه الهموم وان تتخلى عن اي مبدأ من مبادئها"، مشددا على "ان مصلحتنا كلبنانيين ان نبتعد عن الحريق الحاصل في المنطقة، ولا يعتقد اي فريق ان يجر لبنان الى آتون الجحيم المشتعل حولنا، لانني على ثقة ان الاكثرية الساحقة من اللبنانيين شبعت حروبا ودمارا وويلات"
قداس للقوات عن نية الشهداء في الناعمة بحضور عدوان
احمد منصور - اقامت القوات اللبنانية في الناعمة، قداسا في كنيسة مار الياس في البلدة على نية شهداء البدة، برعاية رئيس دير مار جرجس في الناعمة الأب سليم نمور، وحضره النائب جورج عدوان ورئيس بلدية الناعمة - حارة الناعمة المحامي شربل مطر، رئيس جهاز الشهداء والمصابين في القوات اللبنانية جورج علم، ومنسق الشوف في القوات اندريه السرنوك وحشد من المسؤولين في القوات في الشوف وممثلون عن البلديات ومخاتير وحشد من الاهالي.
عودة مواطن سالما بعدما سحبه التيار البحري على شاطىء الناعمة
عاد المواطن مصطفى احمد اليسير سالما فجر اليوم الى عائلته في بلدة الناعمة، بعد ان فقد مساء امس في البحر قبالة شاطىء الناعمة، حيث كان يمارس هواية السباحة، فسحبه التيار الى عرض البحر.
الوزير أبي خليل تفقد مشاريع المياه في بعاصير وزار بلدية الناعمة ودير مارجرجس
احمد منصور - جال وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل قبل ظهر اليوم، في ساحل الشوف، فزار بلدية الناعمة – حارة الناعمة، والتقى رئيس البلدية المحامي شربل مطر واعضاء المجلس البلدي والمخاتير وفاعليات البلدة، ورافقه في الجولة منسق هيئة "التيار الوطني الحر" في الشوف بدري سالم والسيد غسان عطالله وعددا من اعضاء التيار، حيث وضع مطر الوزير ابي خليل في صورة أوضاع البلدة وحاجاتها المعيشية والانمائية، بالإضافة الى المعاناة التي تشكو منها على مختلف الصعد من طرقات وكهرباء وصرف صحي ومياه ونفايات وغيرها من القضايا الملحة، وقد وعد الوزير بمتابعة هذه الأوضاع والملفات والعمل على تذليل العقبات ومعالجتها مع الوزرات والادارات المختصة.
ابي خليل يزور الناعمة
احمد منصور - جال وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل صباح اليوم، على منطقة ساحل الشوف، فزار صباحا بلدية الناعمة - حارة الناعمة، وعقد لقاء مع رئيس البلدية المحامي شربل مطر واعضاء المجلس البلدي والمخاتير وفاعليات البلدة، وقد شرح مطر اوضاع البلدة الانمائية وحاجاتها من طرقات ومياه وصرف صحي وغيرها، ووعد الوزير ابي خليل بمتابعة اوضاع البلدة مع الوزارات والادارات المختصة.
افتتاح المهرجان التكريمي في متحف الفنان عزت مزهر في حارة الناعمة برعاية وزير الثقافة
احمد منصور - برعاية وزير الثقافة غطاس خوري ممثلا بالدكتور نزار ضاهر، نظمت جمعية عزت مزهر للفنون، بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية وبلدية الناعمة - حارة الناعمة، المهرجان التكريمي السنوي للعام 2016-2017، في متحف الفنان الراحل عزت مزهر في حارة الناعمة، حضره تيسير فخر الدين ممثلاً النائب محمد الحجار، الوزير السابق خالد قباني، مدير كلية الفنون والعمارة في الجامعة اللبنانية الدكتور كمال ابو حمدان وعميد الكلية الدكتور محمد الحاج، رئيس بلدية الناعمة - حارة الناعمة شربل مطر، الأب مارون مغامس ممثلا رئيس دير مار جرجس في الناعمة الأب سليم نمور وبلدية الدامور والسيدة سوسن جلال كريمة النحات الكبير محمود جلال وحشد من الفنانين والمهتمين والشخصيات.
اللواء عثمان التقى وفد من حارة الناعمة
استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه ثكنة المقر العام قبل ظهر اليوم، إمام بلدة حارة الناعمة الشيخ طارق مزهر ورئيس بلديتها شربل مطر و مخاتيرعلى رأس وفد، برفقة منسق عام تيار المستقبل في جبل لبنان وليد سرحال في زيارة أعربوا خلالها عن دعمهم لمؤسسة قوى الأمن الداخلي وأثنوا على أداء رجالها في مكافحة الجرائم بمختلف أنواعها.
12الصفحة الأخيرة