المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925
مطار بيروت 01628000

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» أخبار رياضية «
خسارة منتخب لبنان امام ساحل العاج ( صفر-٢ )
احمد منصور - انتهت المباراة بين منتخب لبنان ومنتخب ساحل العاج التي تجري في ابيدجان عاصمة ساحل العاج، في كرة القدم منذ بعض الوقت بنتيجة (صفر -٢)، لصالح ساحل العاج، وبذلك تأهل ساحل العاج الى الدور النصف نهائي، مستغلا خسارة غينيا امام منتخب بوركينا فاسو.
خسارة منتخب لبنان في كرة السلة امام منتخب بلجيكا في ابيدجان
احمد منصور - تعرض منتخب لبنان لكرة السلة (25- 18سنة)، لخسارته الثانية في دورة الالعاب الفرنكوفونية امام منتخب بلجيكا بنتيجة (٨٠-٥٦)، وتبقى مباراة واحدة أمام موريشيوس غدا الاربعاء. وكان بدأ المنتخب اللبناني المباراة جيدا، لكنه سرعان ما افتقد الى القدرة على المواجهة تحت السلة
تتويج لبنان رسميا بالميدالية البرونزية لفرق كرة الطاولة
احمد منصور - توّج لبنان رسميا بميداليته الأولى في الالعاب الفرنكوفونية 2017 التي تقام في ابيدجان عاصمة ساحل العاج، حيث فاز بالميدالية البرونزية لمسابقة الفردي في كرة الطاولة عبر اللاعبين محمد حمية وملك خوري فيما كانت الميدالية الذهبية للمنتخب الفرنسي والفضية للمنتخب الروماني.
التشكيلة الاغلى في تاريخ كرة القدم
ينتقل اللاعبون من ناد الى اخر من بلد الى اخر من بطولة الى اخرى وذلك ضمن تحدي النفس لاظهار من هو الافضل في عالم كرة القدم . لاعبان يتنافسان دائما على الكرة الذهبية رونالدو وميسي ولاعبون اخرون يتنافسون فيما بينهم في بطولة اخرى فيما بعض لمعرفة من هو الافضل ومن سيكون اساسيا
أنشيلوتي يتوقع تألق رودريغيز مع بايرن
يعتقد كارلو انشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ أن جيمس رودريغيز المنضم لبطل دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم على سبيل الإعارة سيلعب دورا مهما في محاولة الفريق نقل سيطرته المحلية إلى أوروبا. وقاد انشيلوتي بايرن للقبه الخامس على التوالي في الدوري في الموسم الماضي لكن الفريق ودع دوري أبطال اوروبا من أدوار خروج المغلوب للعام
رسمياً: حسن معتوق يوقع مع النجمة
اعلن نادي النجمة عبر موقع الرسمي تعاقده مع قائد منتخب لبنان لكرة القدم حسن معتوق قادماً من نادي الفجيرة الاماراتي. معتوق (30 عاماً) تنقل بين عدة فرق اماراتية قبل العودة الى لبنان. وبهذه الصفقة، اكتسب فريق النجمة، الساعي الى العودة لمنصة التتويج والفوز بالدوري اللبناني، قوة هجومية كبيرة مع ضمه واحد من افضل اللاعبين اللبنانيين حالياً. وارتبط اسم معتوق مع اكثر من فريق قبل التوقيع مع النجمة، ابرزها الفيصلي السعودي والعهد اللبناني.
الكأس السوبر الأوروبية: بايي يغيب عن يونايتد بسبب الايقاف
سيغيب المدافع العاجي ايريك بايي عن لقاء فريقه مانشستر يونايتد الإنكليزي مع ريال مدريد الاسباني على الكأس السوبر الأوروبية في الثامن من آب، وذلك في ضوء قرار صادر الاثنين عن الاتحاد الأوروبي للعبة بإيقافه لثلاث مباريات قارية. وطرد بايي في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” ضد سلتا فيغو الإسباني (1-1) بسبب اعتدائه على
الدقائق الاخيرة تحرم لبنان التعادل امام غينيا
احمد منصور - خسر منتخب لبنان لكرة القدم تحت 20 عاما،ً مباراته الثانية في دورة الالعاب الفرنكوفونية الثامنة، امام نظيره الغيني (١-٢) في المباراة التي اقيمت على ملعب بارك دو ترشفيل في ابيدجان، بعد ان كان قد تعادل في المباراة الاولى امام بوركينا فاسو.
حفل استقبال وتكريم للبعثة اللبنانية  في ابيدجان
احمد منصور - أقام القائم بأعمال السفارة اللبنانية في أبيدجان، في ساحل العاج وسام كلاكش، حفل استقبال وعشاء تكريمياً، في دار سكن السفير اللبناني (بيت لبنان)، على شرف وفد البعثة اللبنانية للألعاب الفرونكوفونية التي تشارك في الدورة الثامنة للألعاب في أبيدجان، وحضره وزير الثقافة غطاس خوري ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، رئيس البعثة اللبنانية المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، مدير البعثة محمد عويدات، المونسنيور جان ابو سرحال رئيس الإرسالية اللبنانية في أبيدجان وعدد من السفراء والقناصل وحشد من ابناء الجالية اللبنانية في ابيدجان وافراد البعثة اللبنانية.
لبنان يضمن اول ميدالية فرنكوفونية
ضمن لبنان احراز اول ميدالية في دورة الالعاب الفرنكوفونية من خلال التأهل الى نصف نهائي مسابقة الفرق في لعبة كرة الطاولة، بالفوز على موريشيوس في الدور ربع النهائي (2 – 0). فقد تمكن محمد حمية من الفوز (3 – 0) على خصمه، وكذلك ملك خوري بالنتيجة نفسها ليضمن لبنان التأهل والميدالية البرونزية على الاقل بحسمه مجموع المواجهة (2 – 0).
منتخب لبنان للطاولة الى ربع نهائي الالعاب الفرنكوفونية
تأهل منتخب لبنان لكرة الطاولة الى ربع نهائي زوجي المختلط لدورة الالعاب الفرنكوفونية المقامة في ابيدجان عاصمة ساحل العاج بعد فوز محمد حمية وملك خوري على منتخب موريشيوس (3 – 1)، بواقع 8 – 11، 11 – 4، 11 – 5 و11 – 8، بإشراف عضو اتحاد كرة الطاولة المدرب وسام شيري، وامين عام الاتحاد جورج كوبلي، واعضاء البعثة الى عدد من افراد الجالية اللبنانية في ابيدجان.
افتتاح دورة الألعاب الفرنكوفونية في ابيدجان بحضور وزير الثقافة ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون
احمد منصور - وأقيم في الإستاد احتفالا دوليا ضخما، اعتبر بمثابة تظاهرة دولية فرنكوفونية، جمعت مختلف اقطار دول العالم من جنسيات مختلفة ومتعددة يتكلمون اللغة الفرنسية. وشارك في الاحتفال عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات والحكام الناطقة باللغة الفرنسية، حيث مثل لبنان وزير الثقافة غطاس الخوري ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وحضور القائم بأعمال السفارة اللبنانية في ابيدجان وسام كلاكش، رئيس البعثة اللبنانية المشاركة في الدورة الفرونكوفونية المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ومدير البعثة محمد عويدات واعضاء البعثة الرياضية والثقافية.
منتخب لبنان بكرة القدم يتعادل مع منتخب بوركينا فاسو
احمد منصور - خرج منتخب لبنان بتعادل إيجابي صعب من المباراة الأولى التي جمعته مع منتخب بوركينا فاسو بهدف لمثله في افتتاح مباريات كرة القدم لدورة الالعاب الفرنكوفونية الثامنة التي جرت على ملعب "بارك دو ترشفيل" في ابيدجان عاصمة ساحل العاج.
التعادل الايجابي بين منتخبي لبنان وبوريكانا فاسو
احمد منصور - انتهت المباراة بين منتخب لبنان ومنتخب بوركينا فاسو بالتعادل ١-١. يشار الى ان منتخب لبنان يخوض مباراة اخرى مع منتخب غينيا يوم الاحد المقبل.
انطلاق مباراة منتخب لبنان وبوركينا فاسو بكرة القدم في ابيدجان
احمد منصور - انطلقت عند التاسعة من صباح اليوم في ابيدجان ، الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت بيروت، مباراة كرة القدم بين منتخب لبنان ومنتخب بوركينا فاسو، ضمن دورة الالعاب الفرونكوفونية الثامنة للدول الناطقة باللغة الففرنسية والتي تقام في ابيدجان، في حضور القائم بأعمال السفارة اللبنانية في ابيد جان وسام كلاكش ورئيس البعثة اللبنانية المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ومدير البعثة محمد عويدات والاعضاء.
وصول وفد بعثة منتخب لبنان للسيدات في كرة السلة والعاب القوى والجيدو الى ابيدجان للمشاركة في الدورة الثامنة للالعاب الفرونكوفونية
احمد منصور - وصلت صباح اليوم وفد بعثة منتخب لبنان للسيدات (تحت 25 سنة) في كرة السلة، والعاب القوى والجيدو، الى العاصمة ابيدجان في ساحل العاج، للمشاركة في دورة الالعاب الفرنكوفونية التي ستقام في ابيدجيان (ساحل العاج) بين 23 و30 تموز الجاري.
نيمار دا سيلفا قد عقد اتفاقاً سرياً مع مدرب نادي مانشستر يونايتد
أفادت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن مهاجم نادي برشلونة نيمار دا سيلفا قد عقد اتفاقاً سرياً مع مدرب نادي مانشستر يونايتد خوسيه مورينيو. وفي التفاصيل التي ذكرتها الصحيفة فإن الاتفاق بين نيمار ومورينيو يقضي
بعثة منتخب لسيدات كرة السلة غادرت الى دورة الألعاب الفرنكوفونية في ابيدجان
غادرت بعثة منتخب لبنان للسيدات (تحت 25 سنة) في كرة السلة للمشاركة في دورة الالعاب الفرنكوفونية التي ستقام في ابيدجيان (ساحل العاج) بين 23 و30 تموز الجاري. وفي ما يلي اسماء اعضاء البعثة: - مدرب : سركيس كورجيان
كلاكش يتفقد مقر اقامة البعثة اللبنانية في ابيدجان  المشاركة بدورة الألعاب الفرونكوفونية
احمد منصور - تفقد القائم بأعمال سفارة لبنان في عاصمة ساحل العاج أبيدجان، وسام كلاكش، مقر إقامة البعثة اللبنانية الرياضية والثقافية، في القرية الفرونكوفونية، في ابيدجان، المشاركة في الدورة الثامنة للألعاب الفرونكوفونية للدول الناطقة باللغة الفرنسية. والتقى كلاكش نائب رئيس البعثة ومديرها محمد سعيد عويدات، واعضاء البعثة، واطلع منهم على اوضاعهم وشؤونهم اليومية، والاستعدات والتحضيرات الجارية للمشاركة في منافسات الدورة، التي تفتتح وتنطلق اعمالها غداً الجمعة في أبيدجان.
مباريات في الشطرنج في جامعة اللبنانية الدولية فرع جبل لبنان
استضافت "الجامعة اللبنانية الدولية" - فرع جبل لبنان، أمس الأحد، منافسات اليوم الشطرنجي الطويل باشراف اتحاد اللعبة، ومشاركة 120 لاعبا ولاعبة من كل الاعمار والفئات من مختلف المناطق والمحافظات، في مناسبة اليوم العالمي للشطرنج.
12345678910الصفحة الأخيرة