المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية

» وادي الزينة «
مسيرة واعتصام للفصائل الفلسطينية ولجنة المتابعة في وادي الزينة تنديدا بالإعتداءات الاسرائيلية على فلسطين ومقدساتها
نظمت الفصائل الفلسطينية، ولجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية المشتركة في منطقة داوود العلي في سبلين، مسيرة حاشدة واعتصاما تضامنيا مع فلسطين والأقصى تنديدا بالإعتداءات الاسرائيلية على شعبنا ومقدساتنا في فلسطين.
مقتل خادمة اثيوبية صدما تحت جسر منطقة داوود العلي
قتلت احدى الخادمات الاثيوبيات صدما عندما كانت تقطع الاوتوستراد الساحلي تحت جسر منطقة داوود العلي بعد ظهر اليوم، وعلى الاثر حضرت الاجهزة الامنية وفتحت تحقيقا بالحادث.
محاضرة لدار الكتاب المبين في وادي الزينة بعنوان:" نفحات الزكاة"
اقام دار الكتاب المبين التابع "لمجلس الشؤون الاسلامية"- مركز وادي الزينة محاضرة بعنوان: "نفحات الزكاة"، في قاعة مسجد داوود العلي، حاضر فيها الشيخ عبد الحليم الحاج شحادة، في حضور امينة الدار الحاجة أميرة الخطيب ومتطوعات الدار" وعدد من سيدات المنطقة.
ندوة عن "العنف الاسري" في مجمع اقليم الخروب للرعاية والتنمية
نظم "مجمع اقليم الخروب للرعاية والتنمية"، ومركز وادي الزينة (مؤسسات الرعاية الاجتماعية)، لمناسبة يوم المرأة العالمي في قاعة المجمع –كترمايا، ندوة بعنوان "العنف الاسري" حضرها رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي محمد منصور، رئيس بلدية كترمايا الدكتور بلال قاسم، مدراء مدارس وافراد هيئات تربوية، وممثلون عن الجمعيات والاندية وحشد من السيدات.
كتائب شهداء الأقصی تمنح الرواس وسام الشرف والوفاء تقديرا لدوره في خدمة القضية الفلسطينية.
زار وفد من كتائب شهداء الأقصی - شبيبة فلسطين برئاسة مسؤول العمل الشعبي في لبنان الدكتور جمال حشمه أمين سر لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية أحمد الرواس في جدرا، حيث قدم الوفد للرواس وسام الشرف و الوفاء عربون وفاء وتقدير. وتحدث حشمه فأشار الى "ان الزيارة هي لتكريم الرواس أمين سر لجنة المتابعة
العثور على طفل رضيع موضوع امام احد المنازل في وادي الزينة
عثرت القوى الامنية في محلة وادي الزينة – سبلين على طفل رضيع لا يتعدى عمره اليومين موضوع امام مدخل احد المنازل. وعلى الفور تم الاتصال بمخفر السعديات الذي تولى التحقيقات، في حين تم نقل الرضيع الى مؤسسات دار الايتام الاسلامية في بيروت.
تحول نزلة سبلين – وادي الزينة الى "طريق للموت" بعد وقف وزارة الاشغال مشروع توسيعها وتاهيلها والاهالي والبلديات يطقون صرخة لرفع الاضرار والمخاطر عبر استكمال تنفيذ المشروع مهما كانت الاسباب
بعد تفاقم الوضع وخطورة المرور على طريق مدخل اقليم الخروب الرئيسي عند مفرق سبلين – نزلة وادي الزينة من الطريق الساحلية القديمة، وصعوداً حتى مفرق معمل ترابة سبلين، والتي تتسبب بوقوع الضحايا وحودث الصدم بشكل متواصل، وحوادث السيارات والشاحنات، نتيجة الوضع الذي وصلت اليه الطريق بعد توقف وزارة الاشغال منذ ثمانية أشهرعن متابعة تنفيذ مشروع توسيع و
اعتصام لعائلات فلسطينية نازحة من سوريا في وادي الزينة احتجاجاً على قرار "الانروا"  بوقف المساعدات الاغاثية عن  1100 عائلة
نفذ عدد من العائلات الفلسطينية النازحة من سوريا الى اقليم الخروب، ظهر اليوم اعتصاما امام مكتب "الانروا"، في منطقة وادي الزينة في بلدة سبلين، مطالبين الانروا بالعودة عن قرارها الجائر. وتحدثت باسم المعتصمين امينة سر لجنة المهجرين الفلسطينيين الى لبنان في
الرواس يطالب الانروا الغاء قرار اسقاط اكثر من 1100 عائلة من برنامج الاغاثة
رآى أمين سر لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية أحمد الرواس في تصريح له اليوم إن قرار الانروا المتعلق باسقاط أكثر من 1100 عائلة من برنامج الاغاثة والمساعدة الشهرية للعائلات الفلسطينية المهجرة في لبنان قرار جائر، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية القاسية
الرواس يهنئ المقاومة على انتصارها في غزة
أشاد أمين سر لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية أحمد الرواس في بيان له بـ"انتصار المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على العدو الإسرائيلي وبصمودها البطولي أمام جيشه لأكثر من 51 يوما"، معتبرا أن "المقاومة أكدت أنها الطريق الوحيد لتصحيح البوصلة
الرواس يندد بالتخاذل الدولي والصمت ازاء من المجازر الاسرئيلية في غزة
ندد أمين سر لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية في إقليم الخروب أحمد الرواس بالتخاذل الدولي والصمت العربي إزاء المجازر التي ترتكبها آلة الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، وما تمارسه من انتهاكات واعتقالات في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني. وأشاد في الوقت نفسه بصمود الشعب الفلسطيني وبطولاته التي يسطرها بالنيابة عن الأمة المتواطئة
سقوط شرفة في وادي الزينة جراء الهزة الأرضية ولا اصابات
أفاد مراسلنا أن "الهزة الأرضية التي شهدها لبنان بعد منتصف الليل، أدت الى سقوط شرفة في وداي الزينه ولا اصابات".
الرواس: الممارسات الصهيونية بحق الأسرى إنتهاك صارخ للمواثيق الدولية
رأى أمين سر لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية في إقليم الخروب احمد الرواس في تصريح له اليوم إن الممارسات الصهيونية بحق الأسرى و المعتقلين داخل السجون الصهيونية هو إنتهاك صارخ للمواثيق و القوانين الدولية.
لقاء سياسي مع اللواء المقدح والاحزاب في اقليم الخروب والفصائل الفلسطينية: " الاطراف المشاغبة في مخيم عين الحلوة لا تشكل أي خطر على اﻷمن في لبنان"
نظم "ملتقى اﻷقصى الثقافي لقاء سياسياً مع قائد كتائب شهداء الأقصى وعضو قيادة حركة فتح اللواء منير المقدح مع عدد من ممثلين الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان والجمعيات في اقليم الخروب، كما شارك في اللقاء لجنة المتابعة المشتركة اللبنانية الفلسطينية بكامل أعضائها برأسة أمين السر السيد أحمد الرواس ورئيس الملتقى الدكتور جمال حشمه.
اعتصام للجنة المتابعة اللبنانية – الفلسطينية تضامنا مع الشيخ سليمان الرواس :" محاولة لإثارة لفتن وضرب الاستقرار داخل مخيم عين الحلوة"
نظمت لجنة المتابعة اللبنانية- الفلسطينية المشتركة في منطقة وادي الزينة، إعتصاماً تضامنياَ إستنكاراًً لمحاولة الإغتيال التي تعرض لها الشيخ عرسان سليمان الأسبوع الماضي في مخيم عين الحلوة، وتنديداً لمل يتعرض له الشعب الفلسطيني وقياداته وكوادره ومناضليه. وشارك في الاعتصام لقاء
جمعية "طيبة" توزع كفالة 514 يتيم سوري في لبنان
استكملت "جمعية طيبة الإنسانية العالمية" برنامج توزيع كفالة 514 يتيما من النازحين السوريين في لبنان خلال حفل أقيم في قاعة مسجد عبدالرحمن فرحات في سبلين - وادي الزينة بحضور حشد من المشايخ والمسؤولين.
لجنة المتابعة اللبنانية الفلسطينية تكرم امين سر اللجنة الشعبية في وادي الزينة
أقامت لجنة المتابعة المشتركة اللبنانية الفلسطينية في إقليم الخروب حفل تكريم محمد الصالح أمين سر اللجنة الشعبية السابق في إقليم الخروب قي قاعة مجمع البحار في وادي الزينة بمناسبة أنتهاء ولايته بحضور ممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية و اللجان و حشد من أبناء المنطقة . كلمة ترحبية من الحاج علي خليل ، ثم القى أمين سر لجنة المتابعة أحمد الرواس أشاد فيها بالدور الذي لعبه الأستاذ محمد الصالح خلال فترة توليه منصب أمين سر اللجنة الشعبية منوهاً بجهوده .
إنتخاب جهاز لجنة المتابعة المشتركة اللبنانية الفلسطينية في منطقة إقليم الخروب
بناء على إقتراح أعضاء الهيئة الإدارية للجنة المتابعة المشتركة اللبنانية الفلسطينية و إستنادا لإحكام النظام الداخلي للجنة تم تشكيل جهاز اللجنة بالإنتخاب على الشكل التالي: أحمد الرواس أميناً للشر الدكتور جمال حشمه نائب أمين السر .
احتفال للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الذكرى ال 45 لإنطلاقتها
اقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إحتفالا لمناسبة الذكرى ال 45 لإنطلاقتها احتفالا في صالة قصر السعادة في وادي الزينة حضره ممثلين عن الاحزاب و القوى الوطنية و الفصائل الفلسطينية وحشد من ابناء المنطقة. واكد المتحدثون على الدور الذي تقوم به الجبهة في لبنان موجهين التهنئة لقيادة الجبهة وامينها العام الرفيق نايف حواتمة.
اصحاب الشاحنات في الاقليم يعتصمون: لاعادة الدوام الى ما كان عليه سابقا
نفذ اصحاب الشاحنات في اقليم الخروب اعتصاما على مدخل المنطقة لجهة وادي الزينة حيث عمدوا الى ايقاف شاحناتهم على جوانب الاوتوستراد الساحلي، مطالبين وزير الداخلية بالنظر في قضيتهم وانصافهم لانهم ايضا لبنانيين ويعيشون تحت سقف هذا الوطن. وتحدث رفيق رستم باسم المعتصمين فقال ان المشكلة بالدوام الي وضعه وزير الداخلية مجحف ولا يمت الى الواقع بصلة، صاحب الشاحنة الذي ينطلق الى عمله في السادسة صباحا نحو بيروت ليصل في الثانية عشر ظهرا ليحمل البضاعة ويعود بها الى منطقته لتفريغها عند الثانية من بعد الظهر، هنا لم يعد بامكانه العودة الى بيروت بفضل نظام التوقيت الذي وضع، مؤكدا ان هذا القانون ظالم بحق السائق واصحاب الشاحنات، لان هذا الدوام جعل المعاشات او اسعار النقل لا تكفي، مطالبا وزير الداخلية باعادة الدوام الى ما كان عليه ايام الحكومات السابقة، مؤكدا ان المعتصمين باقون في الطريق الى حين اعادة القرار الى ما كان عليع في السابق اي لا دوام للشاحنات وتنقلاتها على الطرقات، مشددا على ان الاعتصام الى الان لا يزال سلميا ونحن نوقف شاحناتنا على جوانب الطريق الا ان هذا الاعتصام يستغير اذا لم يغير وزير الداخلية قراراته بهذه القضية حتى الثانية من بعد الظهر وسيصار الى قطع الطرقات. ورفع المعتصمون الصوت عاليا فاكدوا ان هذا الاعتصام مستمر حتى الساعة الثانية من بعد الظهر واذا لم يحل وزير الداخلية الموضوع سيصار الى قطع الطريق بشكل كامل بالاتجاهين، مشددين على ان سائق الشاحنة هو لبناني ولديه عائلة واولاد عليه اعالتهم وهذا القانون منع من تامين لقمة العيش الهنية لهذه العائلات.
الصفحة الأولى1234الصفحة الأخيرة