أخبار ساخنة
أخبار الإقليم و الشّوف

شحيم

فريق الاغاثة والطوارئ في الجمعية الاجتماعية يستكمل المرحلة الاولى من حملة تعقيم الشوارع والمحلات في شحيم

ضمن حملة التدخل الإغاثي لمواجهة أزمة الكورونا 2020 وتحت شعار "نحنا لبعض" التي اطلقتها الجمعية الاجتماعية في شحيم، انهى متطوعو فريق الإغاثة والطوارئ التابع للجمعية المرحلة الاولى من حملة التعقيم العامة، والتي شملت أحياء وأزقة البلدة إضافة الى المحلات الغذائية والسوبرماركت والملاحم، كما قام الفريق بتوزيع كُتَيب ارشادات توعوية حول فايروس كورونا وسبل الوقاية منه، طالبين من جميع المارة المتواجدين في الشارع الإلتزام بتعليمات الحكومة اللبنانية التي أطلقتها بإعلان التعبئة العامة والذي يدعو جميع المواطنين بضرورة البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا في الحالات الضرورية، حمايةَ لهم ولعائلاتهم.


الجية

وزير الصناعة تفقد مصنع "مجموعة سادا" في ضهر المغارة

زار وزير الصناعة عماد حب الله ظهر اليوم، مصنع "مجموعة سادا" Sadagroup، في بلدة المغارة، المخصص لصناعة المعقمات والتنظيف والمواد المكملة، وجال في المصنع، بحضور مدير عام" مجموعة سادا" سامي ضاهر، واطلع على عملية التصنيع، منوها بجهود مجموعة سادا وصناعتها، املا مزيد من التقدم والتطور في التغلب على فيروس "كورونا".


الشوف الأعلى

حواجز تفقدية لمديرية أمن الدولة في الشوف الأعلى

تنفيذا لمقررات مجلس الوزراء اقامت المديرية العامة للامن الدولة في قضاء الشوف حواجز على الطرقات الرئيسية وسيرت دوريات تنبه المواطنين على ضرورة التزام بيوتهم وعدم التجول وقامت بقياس الحرارة للمارة وتوزيع الكمامات عليهم وذلك في مناطق من القضاء.


الشوف الأعلى

بلدية بعقلين اعلنت انها ستقفل طرقاتها امام العابرين للوقاية من "كورونا"

أعلن رئيس بلدية بعقلين عبدالله غصيني عن " تكليف جهاز الشرطة ومجموعة من المتطوعين من شباب البلدة عن اقفال تام لطرقات بعقلين امام العابرين من المناطق اللبنانية، وذلك حفاظا على سلامة اهلنا، ومنعا لإنتشار فيروس "كورونا".


بسابا

بلدية بسابا وضعت نقاط مراقبة وتدقيق عند مداخل البلدة

قام عناصر شرطة بلدية بسابا في اقليم الخروب، الى جانب مجموعة من المتطوعين من ابناء البلدة، بإقامة نقاط مراقبة على مداخل البلدة، عملت على التدقيق بالأشخاص والسيارات من خارج البلدة، في اطار الوقاية من انتشار فيروس "كورونا".


عانوت

بلدية عانوت عقّمت مخيم النازحين والأحياء بالتنسيق مع الأمن العام

قامت بلدية عانوت، بالتنسيق مع المديرية العامة للأمن العام، وفي إطار الوقاية من فيروس "كورونا"، برش وتعقيم الشوارع العامة والأحياء الداخلية في البلدة، كما قامت أيضا برش وتعقيم مخيم النازحين السورين في حي الدفران في البلدة، والذي تقيم ٨ عائلات نازحة.


مزبود

بلدية مزبود انشأت خلية أزمة واستنفرت للوقاية من فيروس "كورونا"

عقد في بلدية مزبود إجتماعاً طارئاً، وضمّ رئيس البلدية حسين حبنجر ونائب الرئيس رشيد محمود ورئيس اللجنة الصحية الدكتور وليد جمال الدين ورئيس اللجنة البيئية محمد احمد شحادة في البلدية، وعضو المجلس البلدي رضوان عيسى، مختار مزبود محمد خضر سيف الدين وممثلون لهيئات المجتمع المدني احمد شحادة عن جمعية الحكيم، جمعية معا نرقى بمزبودنا عبد الله عبد الرحيم، وجمعية من أجلك يا مزبود هيثم الخطيب وعن جمعية انماء مزبود الدكتور يونس شبلي، وخصص اللقاء لتشكيل خلية أزمة بغية مواجهة الأزمة الحالية الناجمة عن انتشار فيروس "كورونا".