أخبار ساخنة
أخبار الإقليم و الشّوف

دلهون

محاضرة لبلدية دلهون عن السرطان

خديجة الحجار - نظمت بلدية دلهون محاضرة تحت عنوان "السرطان تعريفه واسبابه وأهم انواعه" في خلية المرحوم مروان البلبل، حاضر فيها الدكتور باسل عادل اسماعيل والدكتور احمد ايمن الغوش، وحضرها رئيس البلدية علي ابو علي واعضاء المجلس البلدي والاختياري، واهالي البلدة.


بعاصير

نادي بعاصير نظم دورة في كرة الطاولة ضمن فاعليات مهرجانه السنوي

أحمد منصور - نظم "نادي بعاصير الاجتماعي"، دورة في كرة الطاولة، ضمن فاعليات مهرجانه السنوي تحت اشراف وتنظيم سميح القعقور بالتعاون مع الشيخ حسن الألطي، وبحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة عماد رمضان، حيث شارك في الدورة 50 لاعباً من النخبة.


الشوف الأعلى

جنبلاط يتناول العشاء مع "أعز الأصدقاء"

بوابة الاقليم والشوف - استضاف رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، في دارته في بيروت الى مائدة العشاء، المدير العام لوزارة المهجربن أحمد محمود وعقيلته، بحضور السيدة نورا جنبلاط وداليا جنبلاط.


مزبود

"شبيبة لأجلك يا مزبود" إفتتحت مهرجان "هيدا صيفنا 2" بمشاركة حاشدة من الشباب والصبايا

أحمد منصور - كانت بلدة مزبود وجوارها، في اقليم الخروب، على موعد جديد مع الطرب والغناء والفرح، حيث عاش الأهالي والشباب والشابات ساعات طويلة وهم يطربون لسماع الأغاني من المطربين على مسرح مهرجان شبيبة لأجلك يا مزبود، والذي نظمته هذا العام تحت عنوان: "هيدا صيفنا 2" في الحديقة العامة لبلدية مزبود في منطقة الشميس.


برجا

بلدية برجا: سحب ساحل الإقليم من التداول كحل لمشكلة النفايات

بوابة الاقليم والشوف - تواجه برجا امتحاناً وتحدياً صعباً إزاء ملف النفايات الذي ما زالت تراوح الدولة مكانها فيه ولم تجد طريقها لحلّ هذه الأزمة المتفاقة منذ سنوات. وكما كلّ مرةّ، فإنّ حل الدولة ما زال على حاله دون أي تعديلات تذكر، وهو اعتماد ساحل إقليم الخروب لإنشاء مطمر في كسارة الجية - ضهر المغارة ومحرقة في الجية.


عانوت

ندوة ل "التقدمي" في عانوت حول "حوار الثقافات بديلاً من صراع الأديان والمذاهب"

نيللي السيد - نظم الحزب التقدمي الاشتراكي- فرع عانوت في مركز رابطة شباب عانوت- قاعة الرئيس الشهيد جمال عبد الناصر، ندوة تثقيفية بعنوان "حوار الثقافات بديلا من صراع الأديان والمذاهب"، تحدث فيها العميد الدكتور محمد شيا وحضرها: رئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار


الجية

بلدية الجية كرمت طلابها الناجحين

بوابة الاقليم والشوف - أقامت بلدية الجية، الحفل التكريمي السنوي للطلاب الناجحين في البلدة، بحضور رئيس واعضاء المجلس البلدي ومخاتير البلدة ومدراء المدارس وممثلي الاحزاب وأهالي الطلاب.