أخبار ساخنة

شركة ترابة سبلين:الحفاظ على البيئة والسلامة العامة نشاط جوهري واساسي للشركة



اعلنت شركة ترابة سبلين "ان الحفاظ على البيئة والسلامة العامة هو نشاط جوهري وأساسي ومستمر في الشركة". وقالت الشركة في بيان لها:" لقد قامت الشركة بتنفيذ عدة مشاريع في هذا الإطار ولديها خطط وهي تمتد لسنوات عديدة."

واضاف البيان" إن تدابير وإجراءات الشركة البيئية ممتازة وهي تخضع للتحسين دوما، خصوصا أن رئيس مجلس إدارتها السيد وليد بك جنبلاط يحرص دائما على هذا الموضوع ويوليه أقصى اهتمامه. طبقّت الشركة منذ انطلاق الانتاج المعايير البيئية المحلية والعالمية لجهة حماية البيئة، وفي ما خص التدابير فإن مصنع سبلين يحتوي على 64 فلتر موزعة على جميع أقسامه، تعتمد جميعها على الأكياس لتنقية الهواء، ومع تقدم التكنولوجيا تطبق الشركة أحدث التقنيات في صناعة الإسمنت وخاصة لناحية استعمال فلاتر من الأكياس تتحمل حرارة مرتفعة."

واشار البيان الى "ان الشركة نالت شركة سبلين شهادتي الأيزو 14001 و18001 للبيئة والسلامة العامة، هذا بالإضافة إلى شهادة الجودة والنوعية."
وتابع البيان "إستثمرت سبلين عشرات ملايين الدولارات  لتحسين الأداء البيئي من خلال التعاقد مع شركات أجنبية للكشف والتدقيق الدوري على المنشآت كافة لناحية الإلتزام بالأداء البيئي بالمعايير  الدولية".

واكد البيان "ان الشركة تهتم بالشق الزراعي وكل ما يتعلّق بعمليات التحريج حول المصنع. وفي مجال المقالع لدى الشركة خطة طويلة الأمد، إذ قامت سبلين بغرس 95 الف شجرة ونبتة فيها، كما لدتها خطة لزراعة آلاف الأشجار سنويا. وتحرص الشركة على تنفيذ سياسة نظافة ذات معايير عالمية داخل المصنع، مع العلم أن مصنع سبلين يحتل مرتبة عالمية لجهة النظافة."

وختم البيان "إيماناً منها بأهمية المسؤولية الإجتماعية في الشركات CSR)) تعمد شركة ترابة سبلين إلى دعم البلديات، الجمعيات الخيرية، المؤسسات الإجتماعية وغيرها. كذلك تساعد طلاب المدارس والجامعات عبر فتح المجال لهم لإجراء دورات تدريبية متخصصة" .