المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
العناية بالشعر الطويل
العناية بالشعر الطويل

الإهتمام بالشعر الطويل لا يكمن فقط في حماية أطرافه، بل حماية الشعرة إبتداءً من الجذور خاصّةً إذا كانت الشعرة مجعّدة لأنهّا معرّضة للتكسّر أكثر من غيرها.

-         قبل النّوم، حاولي أن تلّفي شعرك بواسطة وشاح رقيق من الساتان. بهذه الطريقة تكوني أمنّت الحماية لشعرك من التكسّر أثناء النوم، ساهمت في الحّد من خسارته، سهّلت على نفسك تسريحه عندما تستيقظين، وتخلّصت من مشكلة الخصل المتشابكة ببعضها البعض. إضافةً إلى ذلك، يجب أن يكون غطاء وسادتك مصنوعاً من الساتان (لأنّ إحتكاك شعرك بالغطاء القطني يساهم في تقصّف الشعر وتشّعب أطرافه).

-         إغسلي شعرك مرّتين فقط أسبوعياً، لأنّ كثرة غسل الشعر تسّبب له الجفاف. إذا كنت بحاجة ماسّة الى غسله أكثر من مرّتين أسبوعياً، يتوجّب عليك عندها استخدام مستحضرات طبيعية للشعر لا تدخل المواد الكيميائيّة في تركيبتها.

-         يجب ترطيب وتغذية الشعر بإستمرار بعد كل غسيل له. إذا كان الشعر مجعداً وجافّاً، يُفضّل ان يتغذّى بواسطة مرطّب ومغذّي طبيعي مثل زبدة الكاريتيه وغيرها.. (يوضع فقط على جلدة الشعر لتغذية الشعرة من منبتها حتى جذورها).

-         من الضروري معالجة الشعر بالزيت الساخن مرةّ على الأقل في الشهر لتغذيته وتلطيفه. هذا العلاج يبدأ بالمساج لجلدة الرأس بواسطة الزيت الساخن خاصّة زيت الخروع أو زيت اللّوز الحلو الذي يدخل في تركيبه كميّة هائلة من الفيتامينات، إضافةً الى ان المساج يؤدي الى تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تنشيط دورة الشعرة. تُفرك جلدة الرأس بلطف بالزيت بواسطة رأس الأصابع (تجنّبي الفرك بقوّة كي لا تتكسّر الشعرة). يجب ان يشمل هذا المساج كل جلدة الرأس، الرقبة، ومنطقة حوالي الأذن للإستفادة أكثر. بعد ذلك، تُبلل منشفة بالمياه الساخنة وتُعصر جيداً، ثم توضع على الشعر وتُلف بلطف وتُترك لنصف ساعة تقريباً.

-         إبتعدي عن إستعمال المستحضرات التي تدخل في تركيبتها مشتقات البترول (مثل الفازلين)، هذه المواد تؤدّي الى انسداد المسام والجراب الشعري الدهني، ممّا يمنع وصول الزيت الى جذور الشعر.

-         بعد كل شامبو يجب وضع Conditioner على أطراف الشعر فقط اذا كان طبيعي غير مصبوغ، أما اذا كان مصبوغاً وجافاً بإستطاعاتك وضع ال Conditioner على كامل الشعر (لا تكثري الكميّة)، ومن بعدها غسل الشعر بالمياه الفاترة.

-         حاولي تخفيف أو حتى تجنّب تعرّض شعرك للمعدّات التي تسخّن الشعر وللسيشوار خاصّةً، لأنّ الحرارة تدمّر تركيبة الشعرة الداخليّة.

 

-         إعتمدي طريقة لترتيب شعرك وفي نفس الوقت تليق بشكل وجهك دون الإستعانة بأيّة مواد كيميائيّة مثل الموس والجيل وغيرها. 




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: