المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
مشاكل البشرة
مشاكل البشرة

خلال فصل الصيّف تتعرّض البشرة للعديد من المشاكل، أهمّها الجفاف الذي يصيبها ( بسبب نقص الماء الذي يفرزه الجسم على شكل عرق، بسبب الماكياج الذي يحتوي مواداً تسبب أضرار كثيرة لبشرتك منها البثور وحبّ الشّباب ). لتنعمي بصيف خالٍ من المشاكل الجلديّة، أنصحك بإتّباع ما يلي:

 

أولاً: لا تكثري من المساحيق‏: دعي مسام بشرتك تتنفس بعيداً عن إستعمال المساحيق التجميليّة (كالماكياج) في فترة الصباح، عليكِ أن تستعملي المساحيق فقط عند الحاجة أي في الزيارات والسهرات‏. من الأفضل في الصيف قبل البدء بالماكياج، إستعملي الكريم المرطّب الخفيف عوضاً عن كريمات الأساس التي تسّد المسام وتعيق عملية التنفّس والإفراز. أمّا إذا كنت مُظطرّة لإستعمال كريمات الأساس تلك، أستعمليها لكن احرصي على إزالتها فور إنتهاء الظرف‏.‏ إضافة الى ذلك، عليكي الإبتعاد عن الزيوت والأقنعة العلاجيّة الدهنيّة..
ثانياً:‏ عالجي حروق الشمس‏:‏ تجنّبي التعرّض المفرط لأشعّة الشمس حتى لا يتشوّه كلّ من جمال ونقاوة بشرتك. عند الإصابة بهذه الحروق، عليك معالجتها فوراً كي لا تترك آثاراً على جلدك‏..‏ أمّا إذا كانت من النّوع البسيط، يمكنك إستعمال كمّادات رطبة شديدة البرودة مكان الحروق، ثم من بعدها كريم خاص يمّد جلدك بالبرودة.. لكن إيّاك وإستعمال كريمات تدخل مادّة الكالامين في تركيبتها ( هذه المادة تجفف الجلد وتساهم في تشقّقه). عليك إدخال كريم الحماية من أشعّة الشمس في حياتك اليوميّة، قبل الخروج يوميّاً من المنزل وخاصّة عند التعرّض لأشعّة الشمس (لحماية بشرتك من الجفاف والحرارة الزائدة التي تؤديّ الى إتلاف العروق الدمويّة السريعة العطب في بشرتك التي تسبب مع الوقت بشرة متحسّسة وشديدة الإحمرار).
ثالثاً: إختيار الملابس الصيفيّة‏:‏ إختاري ملابسك من الأقمشة الحريريّة أو القطنيّة التي تؤمّن البرودة‏ للجسم وتعمد الى إمتصاص العرق (إبتعدي عن الأقمشة التي يدخل البوليستر في صناعتها لأنهّا تحسّس البشرة خاصّة عند التعرّض لأشعة الشمس، فتظهر البثور على بشرتك من بعدها). إضافة الى انه عليك الإنتباه الى الأماكن المبردة التي تدخلينها فجأة‏، لا تدخلِ مباشرة من جو الشارع الحار إلى الجو البارد.‏
رابعاً: شرب الكثير من السوائل‏:‏ إشربي الكثير من السوائل ما يُقارب الليتر ونصف أو الليترين‏، ففي فصل الصيف يخسر جسمك الكثير من مائه عن طريق إفرازات العرق والبول، فضلاً عن أن السوائل تسهل عملية الهضم وتشعرك بالراحة‏ وتؤمّن الرطوبة لبشرتك وتمنع الجفاف والتقشير.
سادساً: تنظيم الوجبات الغذائية‏:‏ لا تكثري من الأطعمة الحارة كما الدهنيّة ( أي الغنية بالطاقة مثل الدهنيات، الحرّ، الحلوى، وغيرها) لأنّ النظام الغذائي الدّهني يؤثّر قليلاً في إفراز الغدد الدهنيّة، أمّا النظام الغذائي الغني بالحّر والبهارات يسببّ ظهور الإحمرار في بشرتك بسبب تمدّد العروق الدمويّة يليها بعد ذلك تكسّر في هذه العروق السريعة العطب في بشرتك).. غالبا ما تشعرين بعدم الشهية للطعام في أيام الحر، في هذه الحالة يمكنك تناول كوب من اللبن قبل الطعام مضافاً إليه الماء البارد ليفتح شهيتك ويُشعرجسدك بالبرودة‏.‏




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: