أخبار ساخنة

الحجار يتفقد مشروع توسيع طريق السعديات – عين الحور


جال النائب محمد الحجار على طريق السعديات – عين الحور التي يتم توسيعها واعادة تأهيلها من قبل مجلس الانماء والاعمار، ورافقه في الجولة المهندس رمزي كنداوي من قبل مجلس الانماء والاعمار، رئيس مجلس ادارة الاستشاري كريدو الدكتور جبران كرم ومدير الاشراف المهندس اكرم يونس، المدير العام للشركة العربية المهندس محمد الشمّاع ومدير التنفيذ المهندس نسيم الحسنية ومدير المشاريع في منطقة الشوف المهندس حسن سعد.

بعد الجولة قال النائب محمد الحجار: انها جولة تفقدية لطريق السعديات – داريا التي ينفذها مجلس الانماء والاعمار مع المتعهد الشركة العربية للاعمال المدنية والاستشاري كريدو، واردنا من هذه الجولة على هذا المشروع وهذه الطريق التي تعتبر محورا اساسيا بالنسبة لاقليم الخروب، والتي عملنا جاهدا في اللقاء الديموقراطي على متابعتها منذ ايام الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي عمل على رصد الاموال اللازمة لها عبر الصندوق السعودي للتنمية.

ونوّه الحجار بالاعمال الجارية معتبرا ان المتعهد ينفذ بطريقة جيدة ومميزة اعمال الطريق وحوائط الدعم لها وكذلك الاستشاري والمسؤولين في مجلس الانماء والاعمار.

وشدد الحجار على ضرورة استكمال هذه الطريق وصولا الى داريا وعانوت والزعرورية لتلاقي المرحلة الثانية من المشروع وهي طريق الزعرورية – جون الذي يواجه بعض الاشكالات التي نعمل على حلها مع مجلس الانماء والاعمار لكي ننجز بالتالي طريقا اساسية مهمة في اقليم الخروب.

وعن موضوع البنى التحتية قال الحجار: للاسف لم نستطع القيام ببنى تحتية لناحية الصرف الصحي انما استطعنا تنفيذ بنى تحتية لصرف مياه الامطار، وذلك يعود سببه الى عدم وجود مخطط توجيهي واضح للصرف الصحي وهل سيكون باتجاه محطة تكرير الجية ام باتجاه انشاء محطات صرف صحي منعزلة.

وعن الاماكن والمحطات التي يواجه فيها المشروع مشكلات قال: هناك اربعة عقارات فيها قرارات وضع يد لكن غير مستملكة وهو امر سنتابعه مع مجلس الانماء والاعمار لكي يصار لاحقا الى حله.