أخبار ساخنة

الأبيض افتتح مركز جمعية بيروت للرعاية الأولية في طرابلس: سعيدون بتمكين أهلنا من الحصول على خدمات صحية هم بحاجة إليها


افتتح وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الأبيض مركز "جمعية بيروت للتنمية الإجتماعية للرعاية الصحية الأولية" في مدينة طرابلس بعد إنجاز أعمال إعادة تأهيله وتحديثه لتمكينه من تقديم الخدمات الطبية والصحية التي يحتاج إليها الأهالي، في حضور المونسنيور جوزيف غبش ممثلا رئيس أساقفة أبرشية طرابلس المارونية المطران يوسف سويف والشيخ وليد طرطوسي ورئيس جمعية بيروت للتنمية الإجتماعية أحمد هاشمية ومسؤولة الفروع رانيا زعتري وطبيب القضاء الدكتور ربيع أمون ومستشارة وزير الصحة إليسيا عريجي وحشد من المعنيين.

وفي تصريح له، نوه الوزير الأبيض بإعادة افتتاح المركز، شاكرا للشركاء "في جمعية بيروت للتنمية الإجتماعية ولا سيما الحاج أحمد هاشمية جهودهم في هذا المجال، للمساهمة في تقديم الخدمات للطبقات الأكثر هشاشة في المجتمع اللبناني وتحديدا في مدينة طرابلس". وقال:"عندما عرضت الجمعية على الوزارة أن تأخذ على عاتقها تجديد المركز الذي كان تقريبا مقفلا، سارعت الوزارة إلى الترحيب بذلك، وبالفعل، وبفضل استثمار كبير وبالرغم من أصوات نشاز صدرت، نحن سعيدون بإنجاز المشروع وبأن أهلنا في طرابلس سيحصلون من خلال المركز على خدمات صحية هم بحاجة إليها".

وتقدم الدكتور الأبيض بالشكر لجمعية بيروت للتنمية الإجتماعية، لافتا إلى "أن هذا المركز واحد من مراكز متعددة تدعمها الجمعية في الإقليم والشوف وبيروت والضنية تأكيدًا على أهمية خدمة المجتمع بالتكامل والتكافل".

وأشار وزير الصحة العامة الى "أن زيارته للمركز تأتي من ضمن الجولة في مدينة طرابلس حيث بات مستشفى طرابلس الحكومي الأول في تقديم الخدمات في المحافظة، سواء في علاج السرطان أو خدمات صحية أخرى جار تطويرها على غرار افتتاح قسم القلب وذلك تأكيدا أن الدولة تقوم بواجباتها تجاه أهلها عبر مؤسساتها".

وأكد إنه "ماض قدما في رفع جهوزية القطاع الصحي في حال توسع العدوان الإسرائيلي، بدءا من مراكز الرعاية التي ستتولى تنفيذ الخطة الموضوعة بتأمين الحاجات الصحية للنازحين، إلى المستشفيات المولجة بمعالجة الجرحى ومن يحتاج إلى الإستشفاء من النازحين".