أخبار ساخنة

وفد من مدرسة "شوف ناشيونال كولدج" زار وزارة الاعلام والوكالة الوطنية واذاعة لبنان


زار وفد من تلامذة الصف الثاني عشر - القسم الفرنسي في مدرسة "شوف ناشيونال كولدج" وزارة الإعلام، بمناسبة "أسبوع الصحافة والإعلام"، وقدم درعا تكريمية الى وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، استلمه نيابة عنه المدير العام في الوزارة الدكتور حسان فلحة حيث اكد للوفد أهمية الثقافة والعلم، مشددا على "دَور هؤلاء الشباب وضرورة سعيهم لبناء مستقبل أفضل، لأنهم الأمل الواعد".
 
ثم توجه الوفد الى "الوكالة الوطنية للاعلام"، وتعرفوا من مديرها زياد حرفوش على عمل الوكالة والموظفين فيها، بعد أن قدموا درعا تكريمية له، وقدمت رئيسة التحرير رنا شهاب الدين شرحا عن عمل المحررين والمندوبين.
 
ثم زار الوفد مكتب مدير إذاعة لبنان محمد غريب وقدم له درعا تكريمية، كما زار مكتب مدير الدراسات والنشر في الوزارة خضر ماجد فمكتب أرشيف الصور والصحف - دائرة الأبحاث والدراسات حيث تعرفوا على "الارث الغني وضروررة المحافظة عليه للاجيال الصاعدة".
 
بعدها زاروا الإذاعة حيث استقبلتهم مديرة البرامج ريتا نجيم الرومي وتعرفوا على الاستديوهات وأهميتها، وكان لهم لقاء مباشر مع الإعلامية رندا قرانوح ضمن برنامجها على هواء الإذاعة وتحدث فيه التلاميذ عن مواضيعَ متنوعة أبرزها عيد الأم وإطلالة فصل الربيع.
 
كما قام قسم من التلاميذ بزيارة مقر جريدة "النهار"، حيث تعرفوا على تاريخ هذه الجريدة وآلية العمل فيها ومواكبتها التطور.