أخبار ساخنة

احتفال ل "اللجنة الطالبية" بحلول شهر رمضان وكلمات شددت على اهمية دور الشباب في احداث التغيير


‏أقامت "اللجنة الطالبية" إحتفالا بحلول شهر رمضان المبارك، وإطلاق مشاريع اللجنة لهذا العام ،بحضور الشيخ الدكتور أسامة حداد، المفتش العام للأوقاف الإسلامية، وحشد من الشخصيات والفعاليات والطلاب في قاعة برج الصنوبر في بيروت.

وألقى كلمة اللجنة رئيسها عمر الحوت وشدد على "أهمية ودور الشباب اللبناني في إحداث التغيير في المجتمع، وعلى ضرورة إشراكهم في عمليات صنع القرار".

وأعلن عن "إطلاق مشروع يهدف لتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم ليصبحوا أفرادا مؤثرين في المجتمع، قادرين على خلق مساحات حوارية بين مختلف الفئات لتقريب وجهات النظر، وإيجاد حلول للمشاكل التي تعصف بنا".

كما تطرق "للأحداث في فلسطين وفي الجنوب مشددا على "ضرورة وقف المجازر والإنتهاكات للمواثيق الدولية، وشرعة حقوق الإنسان المرتكبة بحق الشعبين اللبناني والفلسطيني".

وأعلن عن "موقف اللجنة بضرورة إجراء الإمتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة مع إعتماد سياسة المواد الإختيارية ، وتقليص الدروس لكافة الطلاب من كافة المناطق مع تقديم بعض التسهيلات الإضافية لطلاب الجنوب".

ثم كانت كلمة للشيخ أسامة حداد تحدث خلالها عن "أهمية الإستثمار في التربية والتعليم لبناء جيل صالح ومثقف، وعلى ضرورة تمسك شبابنا بالأمل والثقة بهذا الوطن، مشيدا ب"جهود الشباب والشابات وعطائاتهم".

 وقد أحيى الإحتفال فرقة المحبين بقيادة المنشد محمد سليم، واختتم اللقاء بتوزيع شهادات تكريم لعدد من متطوعين اللجنة على جهودهم في دعم أنشطتها خلال الفترة الماضية.