أخبار ساخنة

"الجماعة الاسلامية" دعت إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وفتح معبر رفح لتسهيل مرور الإغاثة


رأت "الجماعة الاسلامية" في لبنان في بيانها الأسبوعي، انه  "في اليوم الخمسين بعد المئة والعدو الصهيوني ما زال يمعن قتلاً وتدميراً في قطاع غزة، حيث قتل وجرح وأسر أكثر من خمسة بالمئة من سكان القطاع، ودمّر أكثر من ثمانين بالمئة منه، وفوق كل هذا الإجرام يشدّد الحصار على القطاع، ولا سيما في محافظتي الشمال وغزة ليقتل بالجوع من لم يُقْتل بالقصف بأبشع حرب عبر التاريخ".

 

ودعت "الجماعة" في بيانها "كل دول العالم للضغط من أجل وقفٍ فوري لإطلاق النار دون شروط، وكل أحرار العالم لنفيرٍ عام وطوفانٍ عابر للقارات للضغط على هذا الكيان لوقف إجرامه وإبادته الجماعية".

 

كما ناشدت "الدولة المصرية فتح معبر رفح وتسهيل مرور الإغاثة لتخفيف معاناة الناس في القطاع وعلماء الأمة وقادة الفكر والرأي في الدول العربية والإسلامية للضغط على حكوماتهم لأخذ خطوات جريئة لعزل هذا الكيان والضغط عليه"، داعية لأوسع حملة دعم لإغاثة وإيواء أهالي القطاع.

ورأت "الجماعة"، انه "مع استمرار الإعتداءات الإسرائيلية على لبنان وتوسّع نطاقها، وخروج قادة العدو في كل يوم يهددون لبنان ويتوعدونه، تستمر المقاومة بكل فصائلها وتستبسل في الدفاع عن لبنان واللبنانيين وتنصر الصامدين على أرض فلسطين وتبذل أغلى ما لديها في هذه المعركة".

ودعت "كل اللبنانيين إلى الاصطفاف صفاً واحداً لمواجهة هذا العدوان والدفاع عن لبنان". كما شددت على الموفدين والوسطاء الذين يكثّفون زياراتهم الى لبنان، أن يضغطوا على العدو لوقف حربه ولا يضغطوا على لبنان لوقف الدفاع عن نفسه"، مطالبة الحكومة اللبنانية بتقديم إغاثة عاجلة للقرى الأكثر تضرراً".