أخبار ساخنة

ندوة للجماعة الإسلامية في "ذكرى اندحار العدو الصهيوني من صيدا"


نظم القسم السياسي في الجماعة الإسلامية ندوة سياسية بعنوان "من فجر صيدا الى طوفان الى الاقصى طريق واحد"، لمناسبة "الذكرى 39 لاندحار العدو الصهيوني من مدينة صيدا".
تقدم الحضور النائب عبدالرحمن البزري، نائب رئيس بلدية صيدا عبدالله كنعان، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، ممثل حركة "حماس" في لبنان أحمد عبد الهادي، ممثل النائب أسامة سعد خالد الكردي، منسق تيار المستقبل في الجنوب مازن حشيشو، عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" بسام كجك، مسؤول قطاع صيدا في "حزب الله" الشيخ زيد ضاهر، عضو مجلس بلدية حارة صيدا أحمد الجبيلي، ممثل "تيار الفجر" مؤمن ترياقي، وفد من القوى الاسلامية في مخيم عين الحلوة، ممثل "طلائع الفجر" حسين الكلش، عضو جمعية تجار صيدا غسان الصيص ومشايخ وحشد من ابناء المدينة.
أدار الندوة فادي الشامية، وكان أول المتحدثين عبد الهادي الذي تحدث عن "حتمية 7 أكتوبر في ظل ما سبقها من محاولات جدية للعدو الصهيوني لتصفية مشروع المقاومة والتوسع في المنطقة.
وأضاء نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان بسام حمود على "العلاقة الوطيدة بين صيدا وغزة وما يجمعهما من نهج مقاوم والسعي نحو التحرير".
أما الشيخ ماهر حمود فركز في كلمته على "تاريخ المقاومة في صيدا وطبيعة العدو الصهيوني في زرع الفتن بين نسيج الوطن الواحد".
وختم البزري الحوار بالتشديد على "أن تكون مناسبة التحرير فرصة للوحدة بين مكونات المجتمع الصيداوي وأبناء الوطن".