أخبار ساخنة

إحتفال ديني في الجية بولادة الإمام علي


أقيم في مجمع المصطفى في بلدة الجية، بدعوة من "حزب الله"، إحتفالا دينيا، لمناسبة ولادة أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب، وحضره الشيخ خضر ديب، إمام مسجد مجمع المصطفى السيد محمد الموسوي، رئيس بلدية الجية بالإنابة وسام الحاج، الدكتور جان القزي، مختار الجية أبراهيم الحاج، وشخصيات وأهال.

  وكان إستهل الإحتفال بتلاوة آيات قرآنية للمقرئ محمد الحاج، ثم تحدث الشيخ ديب عن حبّ الأمام علي، مؤكدا ان "صفات الإمام علي هي من صفات البشر، وهو عبد من عباد الله"، لافتا الى ان "الحب المطلوب لسيدنا علي هو النمط الأوسط، أي الإعتدال في الحب والسلوك"، رافضا "الغلو في حب أمير المؤمنين علي".

وشدد على انه "عندما نتحدث عن المحبة، لا نتحدث عن محبة عاطفية ليس لها ارتباط بالدين والعقيدة، فحب علي والأئمة، هو جزء متمم للدين ".

وتوقف عند الحب الصادق للإمام علي الذي يكون مشفوعا بالعمل، مؤكدا انه "لا يمكن لأي انسان أن يبغض عليا، أن يدخل الجنة"، لافتا الى ان "شخصية الإمام علي محبوبة ليس فقط من المسلمين، بل من الإخوة المسيحيين"، ومنوها بالكاتب جورج جرداق الذي وضع كتابا عنوانه "علي صوت العدالة الإنسانية".

 وختم الشيخ ديب: " ان الامام علي بن أبي طالب، هو إمام الإنسان، إمام المظلوم والمقهور".

بعدها كانت تواشيح من وحي المناسبة لابراهيم عباس.  وإختتم الإحتفال بتوزيع هدايا القرعة على الحاضرين حول حب أمير المؤمنين.