أخبار ساخنة

غريب مثل وزارة الاعلام واذاعة لبنان في اجتماعات الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية في تونس


شارك مدير "اذاعة لبنان" محمد غريب ممثلا وزارة الاعلام و"اذاعة لبنان" في اجتماعات المجلس التنفيذي والجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية، التي عقدت في تونس، وناقشت عددا من الملفات التي تعنى بعمل الاتحاد والأعضاء المنتسين اليه من إذاعات الدول العربية، لا سيما كيفية تفعيل العمل الاعلامي المشترك والتعاون بين هذه الإذاعات، والتبادل البرامجي وكيفية الاستفادة من منصات الاتحاد والنقل المباشر لكثير من الفعاليات التي تقام في الوطن العربي والعالم.

وناقش المجتمعون المسابقات البرنامجية التي تنظم سنويا، واطلعوا على تقارير بهذا الشأن، بالإضافة الى عمليات التدريب الاعلامي التي يقوم بها الاتحاد، والوضع المالي والمشاريع الإنتاجية المستقبلية.

كذلك شارك غريب في اجتماع بين اتحاد إذاعات الدول العربية واتحادات دولية مختلفة خاصة بالإعلام والاذاعات، لاسيما  تلك الاوروبية والآسيوية، حيث تم نقاش آليات التعاون المشترك بين الجانبين، لا سيما الإنتاج البرامجي المشترك وكذلك عمليات التبادل والأخبار عبر المنصات الخاصة.

وقدم مداخلة ركزت على "ضرورة وجود آلية محددة لهذا التعاون الذي يمكن تطويره".

الى ذلك، جدد المجلس التنفيذي لرئيسه الحالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية محمد بن فهد الحارثي لولاية رئاسية ثانية، وكذلك لنائبه الثاني المستشار في وزارة الاعلام الكويتية محمد عبد المحسن العواش، كما انتخب احمد عساف نائبا للرئيس الثاني المسؤول عن الاعلام الفلسطيني.

وعلى هامش الاجتماع، التقى غريب عددا من رؤساء الهيئات المشاركة، وكان نقاش حول تفعيل آليات التعاون البرامجي بين الاذاعات العربية وكيفية الاستفادة من هذا التعاون، بالإضافة الى اوضاع تقنية وفنية خاصة باتحاد إذاعات الدول العربية والاذاعات العربية