أخبار ساخنة

حلول للتغذية في زمن الأزمة الاقتصادية في جامعة بيروت العربية


نظمت كلية العلوم الصحية - قسم التغذية في جامعة بيروت العربية محاضرة لإخصائية التغذية الدكتورة كارلا حبيب مراد تحت       عنوان "تغذيتنا في زمن الأزمة الاقتصادية: تحديات وحلول"، بحضور أعضاء هيئة التدريس والطلاب المهتمين لتعريفهم على كيفية        تحضير واتباع نظام غذائي صحي مع مراعاة الوضع الاقتصادي الحالي في لبنان.

بداية، رحبت الدكتورة ديما كريدية الأستاذ المساعد في قسم التغذية بكلية العلوم الصحية بالدكتورة كارلا حبيب مراد وهي حائزة على جائزة الإنجازات المتميزة في مجال التوعية والتعليم في مجال التغذية من الجامعة الاميريكية في بيروت، وهي المدير العلمي لمبادرة "أجيال سليمة في الشرق الأوسط".

وقدمت الدكتورة مراد عدة حلول للحفاظ على غذائنا الصحيح في ظل الوضع الاقتصادي وأزمة الكهرباء، وركزت في محاضرتها على مصادر البروتين غير المكلفة كالحبوب من عدس وفول وغيرها، وكيفية اختيار التسوق بطريقة ذكية لتجنب هدر الطعام بدون الاكثار منه          حتى لا يتلف.

ونصحت الطلاب بشراء الفاكهة والخضار الموسمية للاستفادة أكثر منها. وشرحت عن مغريات العروضات في السوبر ماركت بشراء المنتوجات بشكل صحيح وقراءة محتوياتها وتاريخ انتهاء صلاحيتها.

وفي الختام، قدمت رئيسة قسم التغذية الدكتورة ندى الدرة درعاً تكريمياً عربون وفاء وتقدير للدكتورة كارلا حبيب مراد.