أخبار ساخنة

مدارس الاقليم عبّرت عن تضامنها مع شهيدات عيترون


 وطنية - اقليم الخروب - عبّر تلامذة روضات وطلاب مدارس وثانويات منطقة اقليم الخروب، والهيئات التربوية، عن تضامنهم الكبير مع شهيدات الغدر الإسرائيلي، اللواتي سقطن على طريق بلدة عيترون في قضاء بنت جبيل في الجنوب، واستنكارهم وشجبهم للجريمة البشعة والبربرية، وإلتزاماً بقرار وزير التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، حيث استهل التلاميذ والطلاب، الذين تجمعوا في باحات المدارس وملاعبها ، دخولهم الى الصفوف، بالوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهيدات، بحضور ومشاركة الهيئات التعليمية، حيث  تمت تلاوة سورة الفاتحة على ارواحهن، والدعاء لهن .

ثانوية شحيم

ففي ثانوية شحيم الرسمية، وقف الطلاب في باحة الثانوية، دقيقة صمت بحضور مديرة الثانوية آمنة الحاج وأفراد الهيئة التعليمية، وتلا الجميع سورة الفاتحة، متضرعين الى الله تعالى ان يتغمد الشهيدات بواسع رحمته، ويدخلهم فسيح جناته .

ثانوية عانوت

وفي ثانوية عانوت الرسمية، نفذ الطلاب وهيئتها التعليمية، بحضور مديرة الثانوية ريمان السيّد، وقفة تضامنية في باحة الثانوية، استهلت  بالوقوف دقيقة صمت، حدادا على أرواح شهداء لبنان وشهداء فلسطين،  ثم تم تلاوة الفاتحة على ارواحهم  .

بعدها تحدث المدرس الشيخ اياد عبدالله عن فلسطين، أرض الرباط، لافتا إلى أن "الشعوب لا بد لها من أن تنتصر في نهاية الطريق، لأن إرادة الشعوب، هي التي ستنتصر مهما زاد الظلم والطغيان"وأكد أن "فلسطين هي أرض عربية، مهما تأمر عليها الشرق  والغرب، وسوف تعود إلى أهلها الاصليين".

وشدد على "اننا في لبنان وأهلنا في فلسطين لم نضحِ ولن نضحي بشبر واحد من هذه الأرض المقدسة".

ثانوية كترمايا

وفي ثانوية كترمايا الرسمية، كانت دقيقة صمت في الصفوف صباحا قبل البدء بالدراسة، وتلا الطلاب مع الهيئة التعليمية سورة الفاتحة على ارواح الشهداء، وتنديدا بالجريمة الاسرائيلية، بحضور مديرة الثانوية رانيا أسعد  .

 مدرسة كترمايا

 ونفذ طلاب مدرسة كترمايا الرسمية أيضا، وقف الطلاب والهيئة التعليمية دقيقة صمت على ارواح الشهيدات بحضور مديرة المدرسة ريما سعد وأفراد الهيئة التعليمية .

 كما نفذ في جميع مدارس الاقليم دقيقة صمت تضامنا مع شهيدات عيترون، وأبرزها في المدارس الرسمية في الجية وسبلين ومزبود ودلهون والمغيرية وبعاصير والدبية والوردانية وعانوت وداريا وشحيم وجون والرميلة والزعرورية وبرجا والناعمة – حارة الناعمة والدامور وحصروت.