أخبار ساخنة

تظاهرة ل"الجماعة الإسلامية" في ساحة الشهداء نصرة لغزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي


شارك الآلاف في التظاهرة التي دعت اليها "الجماعة الإسلامية" في ساحة الشهداء في وسط بيروت، نصرة لغزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القطاع وبالمجازر التي يرتكبها العدو بحق الأبرياء لاسيما الأطفال، وضمت عددا كبيرا من مناصري الجماعة وحركتي حماس والجهاد الاسلامي، حضروا من مختلف المناطق والمخيمات الفلسطينية. وشهدت مداخل بيروت، تحديدا الشمالية، زحمة سير خانفة بسبب مئات السيارات والحافلات القادمة من طرابلس وعكار ومخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين.  

وشارك في التظاهرة، بالاضافة الى قيادات "الجماعة الاسلامية" ورئيس مكتبها السياسي وأعضاء المكتب ورؤساء وأعضاء مكاتبها ومؤسساتها في سائر المناطق اللبنانية، ممثلون عن الفصائل الفلسطينية وعدد من الاحزاب اللبنانيةورفع المشاركون الى جانب رايات الجماعة، الأعلام اللبنانية والفلسطينية ورايات الفصائل، وكذلك اللافتات التي تدعو لوقف الجرائم الاسرائيلية ومحاسبتها بسبب ارتكاباتها. كما أطلقوا صيحات الغضب والهتافات المؤيدة لأهل غزة والمسجد الأقصى وفلسطين.

وشددت الكلمات التي ألقيت على رفض الصمت العربي تجاه ما يجري في غزة من مذابح وإبادات جماعية، وانتقاد الانحياز الغربي التام لإسرائيل ولاجرامها.  

وتوجهت بالتحية الى المقاومة في فلسطين وغزة والى قادتها، لاسيما ابو عبيدة. واعتبرت أن "اسرائيل هزمت في عملية 7 تشرين، وبأن جيشها يهزم على تخوم غزة، وان مقولة انه جيش لا يقهر اصبحت من الماضي".