أخبار ساخنة

الجوزو: الغرب يردد أن من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها ويرفض تطبيق هذا الشعار على شعب غزة


قال مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو في تصريح: "أنا رجل معمر، عشت تاريخ هذه الأمة منذ ما يقارب المئة عام، وشهدت ألوان الإستعمار الغربي، وعرفت أن فرنسا استعمرتنا وإستعمرت الجزائر، وسحقت الشعب الجزائري عندما خرج يطالب بحقه في الإستقلال، بعد أن قتلت فرنسا مليونا من أبناء الشعب الجزائري. وان بريطانيا إستعمرت مصر سبعين سنة، وان عبد الناصر أخرجها وحرر بلده بقوة السلاح، وان الشعوب العربية صادفت الكثير من عدوان الغرب وبطشه في مقاومة الإستعمار ".

أضاف: "تاريخ الوحشية الغربية بلغ به الأمر أن زرع شذاذ الآفاق من اليهود في أرض فلسطين بالقوة، وتسبب في تشريد الشعب الفلسطيني في العالم، وان اسرائيل ما تزال تستعمر فلسطين والضفة الغربية وتذل أهلها".

وتابع: "انتفضت غزة، وقام شعبها بثورة للإطاحة بالإستعمار الصهيوني، وكانت هذه جريمة لا تغتفر في نظر إسرائيل وأميركا وبريطانيا وفرنسا، والكل وقف يردد أن من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها، ورفض تطبيق هذا الشعار بالنسبة لشعب غزة، فاعتبر عملا إرهابيا يهدد البشرية كلها ويجب سحقه جزاء ما فعلت يداه".

واردف: "لقد تركت أميركا الحرية المطلقة لإسرائيل كي تدمر غزة وتبيد شعبها، وحده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قال للرئيس الفرنسي عندما زار مصر، ان ما يحدث هو عمل ينطبق عليه قانون إزدواجية المعايير، فهذه الدول الكبرى إستعمرت الدول العربية في الماضي، وإسرائيل وليدة هذا الإستعمار وليس لها الحق في إحتلال فلسطين".

وختم: "لقد قامت قيامة الغرب وما زال يردد ان من حق اسرائيل ان تدافع عن نفسها، اما العرب فليس من حقهم أن يدافعوا عن أنفسهم".