أخبار ساخنة

المطران العمّار ترأس في المطلة قداسا وجنازا لراحلة الدكتور هادي عيد وكريمته الدكتورة فلورانس..


المطلة – أحمد منصور
     ترأس راعي أبرشية صيدا المارونية المطران مارون العمّار، في كنيسة ما جرجس في بلدة المطلة – اقليم الخروب، قداسا وجنازا لراحة نفس الشاعر الدكتور هادي فؤاد عيد وكريمته الدكتورة فلورانس هادي عيد، عقيلة السفير إدوارد أوكدن، في حضور رئيس البلدية المهندس أرنست عيد وعدد من أعضاء المجلس، السفير أوكدن مختار المطلة فارس عيد، مختار بسابا عبد الحليم العاكوم، وفد من اللقاء الأدبي في اقليم الخروب، مكرم الغصيني رئيس منتدى الشعر في بعقلين وعدد من الشعراء وفاعليات البلدة وأهالي وعائلة الراحل والراحلة .
   وقد عاون المطران العمّار كاهن الرعية الأب بطرس مخول والأب حنا عيد . وبعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى المطران العمّار عظة، تناول فيها مزايا الراحل وكريمته، مشددا على أهمية التعاون ونشر المحبة والتضامن، والعمل برسالة السيد المسيح، لافتا الى أهمية روح الوئام والمحبة التي تسود المطلة والشوف، لا بل الجبل .

   وبعد القداس، ألقى صديق الراحل، رئيس منتدى الشعر في بعقلين مكرم الغصيني، كلمة فقال:" نستعيد اليوم ذكرى قامتين رحلتا جسدا، لكنهما بقيتا مستقرتين في ذاكرة الأرض والسماء بما زرعا من فضل وإيثار وإبداع وإبتكار..وأخلدا الى الأبدية في رحلة وطواف..
  وأشار الغصيني الى ان الراحل وكريمته، لرفدا الثقافة الوطنية من معينها الزاخر بالبحوث والدراسات التي حملت فكرها النير، ورؤيتها السامية وما فيها من دعوة الى المحبة وتأكيد سيادة الوطن الدولة لجميع أبنائه.. وعملا قولا وفعلا على تأكيد المصالحة الوطنية، بإعتبارها وجه من أوجه التصالح مع الذات..
  وقدّم الغصيني بإسم الهيئة الإدارية وأعضاء الهيئة العامة للمنتدى، وبإسم أهالي بعقلين بأحر التعازي والمواساة من عائلة عيد ..