أخبار ساخنة

المطران العمّار ترأس قداساً الهياً بذكرى 40 يوما على وفاة الأب جان الخوري في جدرا


  لمناسبة مرور أربعين يوماً على وفاة كاهن رعية بلدتي جدرا   والمعنية الأب جان الخوري، ترأس بعد ظهر اليوم راعي أبرشية صيدا المارونية المطران مارون العمّار، في كنيسة مار جرجس الرعائية - جدرا، قداساً إلهياً بالمناسبة، ثم أقيمت الصلاة الجنائزية لراحة نفسه، حيث عاونه المونسنيور جوزيف القزي والمونسنيور غازي  خوري والأب سمعان بولس، كما حضر النائب  العام المونسنيور مارون كيوان والمونسنيور  بيار القزي ولفيف من كهنة الأبرشية، السيد جوزيف تابت ممثلا" رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، منسق القوات في منطقة الزهراني عماد روكز ورؤساء بلديات ورئيس رابطة مخاتير الشوف مختار المعنية جوزف القزي ومخاتير وعائلة الراحل وحشد كبير من رعايا الأبرشية والأهالي .
 
  وبعد الإنجيل المقدّس،  ألقى المطران العمّار   عظة روحية، تناول فيها أهمية الحكمة والفطنة في الخدمة والتدبير، خاصة في الشأن العام  لتحقيق خيور الارض والسماء، متوقفاً عند  مزايا وفضائل وتواضع المرحوم الخوري جان،  التي تحلٌ بها في خدمته الكهنوتية في الرعايا، التي تولى خدمتها .

    ودعا المؤمنين إلى الأهتداء بنور الإنجيل   لما فيه الخير العام  وتقديس عائلاتنا . 

وفي ختام القداس، القى نجل الراحل انطوني الخوري كلمة العائلة، شاكرا الحضور والمطران العمار والآباء على هذه اللفتة الأخوية . ثم تقبل المطران العمّار وعائلة الراحل التعازي، وبعدها تناول الجميع لقمة  الرحمة عن روحه في قاعة الكنيسة .