أخبار ساخنة

المفتي الجوزو يطالب الدول العربية جميعا ان تعمل على وحدة الصف، ووحدة الكلمة والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في معاناته الكبرى" .


 طالب مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو، "الدول العربية جميعا ان تعمل على وحدة الصف، ووحدة الكلمة والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في معاناته الكبرى" .
  وقال الجوزو في تصريح له :" اليوم تعقد القمة العربية في جدة، لتعالج قضايا هامة تهم الأممة العربية جميعاً، والشيئ الجديد في هذه القمة، مشاركة الرئيس السوري بشار الأسد لأول مرة، من أجل توحيد الصف العربي، ولأن بعض ما يجري على الساحة السورية يهدد أمن الدول العربية جميعا .."
   وأضاف "هناك القضايا الملحة التي في مقدمها قضية الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من اعتداءات اجرامية من جانب اسرائيل، وكذلك اقتحام الأقصى وما نتج عن ذلك . وقضية لبنان والوضع المأساوي فيه، والذي نتمنى ان يلقى اهتماما من الدول العربية . وهناك امور تواجه العرب، وهي تتعلق بالشعب الجزائري واهمية الوقوف الى جانب الجزائر .. وهناك قضية خطيرة تجتاح الدول العربية، وهي قضية تهريب المخدرات التي تهدد الشباب العربي وتفسد الأخلاق وتعمل على قتله ."

   وقال:" هذه الأمور مجتمعة دفعت المملكة العربية السعودية الى عقد قمة عربية في جدة تعالج فيها المشكلات السياسية والأمنية والاقتصادية وتعمل على مواجهة هذه المشكلات بشكل جماعي . نحن جميعا نقف الى جانب المملكة العربية السعودية في تصديها لأهم القضايا العربية في هذه الظروف العصيبة، ونطالب الدول العربية جميعا ان تعمل على وحدة الصف، ووحدة الكلمة والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في معاناته الكبرى ..وختم الجوزو تصريحه بالقول:" نحيّ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على هذه المبادرة الطيبة، وكلنا جنود في هذه المعركة الكبرى التي تخوضها أمتنا وتحدد مصير الشعوب العربية جميعا ."