أخبار ساخنة

مساعدات انسانية وزراعية من البعثة العسكرية الايطالية (MIBIL) لجمعية "بيت كبارنا" في الوردانية


  
   إستضاف دار "بيت كبارنا" – مركز سامية ابراهيم في بلدة الوردانية، في اقليم الخروب، وفد البعثة العسكرية الثنائية الايطالية في لبنان (ميبل)، الذي قدّم مساعدات انسانية وزراعية للدار، وضمّ الكولونيل أنجيلو ساكو والضابط أوربانو تشنتي وعدد من الأعضاء، بمشاركة وحضور النائب العام المالي القاضي الدكتور علي مصباح ابراهيم، معاون رئاسة المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى علي الحاج، رؤساء بلديات الوردانية علي بيرم وسبلين محمد يونس وكترمايا المحامي يحيى علاء الدين، وشخصيات وهيئات تعليمية ووجهاء . 
     وأقيم إحتفال بالمناسبة، إستهل بالنشيدين الوطنيين اللبناني والإيطالي، ثم ألقت مديرة المركز سامية ابراهيم كلمة، فرحبت فيها بوفد البعثة الإيطالية والحضور، وشكرت وفد البعثة على المساعدات القيمة التي قدمتها، والتي هي عبارة عن كراسي متحركة كهربائية، وكراسي عادية مع مقاعد، بالإضافة الى قصاصات للعشب كهربائية ويدوية، وحوالي 150 شجرة مثمرة من التين والخوخ والكرز والتفاح .
     وكذلك شكرت ابراهيم نائب رئيس بلدية الوردانية المهندس حسن بوسلمان، التي وصفته بـ "الجندي المجهول"، الذي يسعى لتأمين الكثير من الحاجات للبلدة، كما ثمنت هذه المساعدات، مشيرة الى انه سيتم توزيعها وفقا لحاجات الأشخاص، لا سيما في هذه الأيام الصعبة، وتمنت أن يبقى التعاون مستمرا بين جمعية "بيت كبارنا" والبعثة الايطالية، وأكدت على التواصل الدائم لكي نحقق ونؤمن ما نفتقده في بلدنا بسبب الأزمات، مشددة على الاستمرار في بناء وتعبيد جسور التواصل ودعمها بالثقة بيننا لكي يستمر التعاون .
  ثم تحدث الكولونيل ساكو، فأعرب عن سروره لوجوده في بلده الثاني لبنان، وفي بيته في الوردانية، وشكر القاضي علي ابراهيم والسيدة سامية ابراهيم، على استقبال البعثة والاهتمام بها، كما شكر رئيس بلدية الوردانية، على الجهود التي تقوم بها البلدية بهدف التنمية والمساعدات الاجتماعية والانسانية، والإنجازات التي حققتها، خصوصا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان .
     كما نوه الكولونيل ساكو بالمهندس بوسلمان، ودوره في تقريب وجهات النظر، الصديق للبعثة ولايطالية، متمنيا خروج لبنان من أزماته، ويستكمل الشعب اللبناني مسيرته الحياتية في المجتمع اللبناني .
  بدوره شكر رئيس البلدية علي بيرم البعثة العسكرية الايطالية في لبنان (MIBIL)، على المساعدات التي قدمتها، متمنيا أن يستمر التعاون مع البعثة، لصالح الوردانية، وفي سبيل دعم وتعزيز العلاقات الاخوية بين لبنان وايطاليا .. مرحبا بالجهود التي تصب في هذا الاطار . 
تبادل الدروع
بعدها قدم السيدة سامية والقاضي ابراهيم للكولونيل ساكو درعا عربون شكر وتقدير، فيما سلم الكولونيل ساكو شهادات التقدير لكل من السيدة سامية ورئيس البلدية والمهندس بوسلمان .
   بعدها تم تسليم المساعدات في نهاية الاحتفال .