أخبار ساخنة

لقاء للجنة متقاعدي الأجهزة الأمنية والعسكرية في شحيم والأحزاب وتشديد على التنسيق والتعاون لمصلحة أبناء البلدة..



    عقدت مجموعة من لجنة متقاعدي الاجهزة الامنية والعسكرية، في بلدة شحيم، لقاء في منزل أحد أعضاء اللجنة عصام عبدالله في شحيم، وشارك فيه ممثلون عن حراك شحيم والأحزاب، حيث تم البحث في آلية التعاون والتنسيق لما فيه مصلحة شحيم وأبنائها، والمتزامنة مع اوضاع إقتصادية الصعبة، لا سيما وان معظم أبناء شحيم من موظفي الدولة، والاجهزة الامنية والعسكرية والمتقاعدين، خصوصا في ظل ما يشاع عن نية الحكومة تضمين موازنة العام 2023، زيادات، تصل الى عشرة اضعاف على الرسوم البلدية، كما تم التداول في مختلف القضايا التي تهم شحيم، وأبرزها موضوع الكهرباء .
   وعرض المجتمعون لحراك المتقاعدين العسكريين، لتحقيق مطالب المتقاعدين والموظفين المدنيين في القطاع العام على مستوى كل لبنان،    وتوقف المجتمعون عند الاوضاع الاجتماعية والمطلبية لبلدة شحيم، والتعاون مع القوى الحية فيها، ومع البلدات المجاورة، في مواضيع متعددة لا سيما موضوع الكهرباء من بسري، وصولا الى إمتلاك المعلومات التقنية من مصدرها كافة، للتفاوض بها من مصدر قوة وما تم من تحرك بهذا الاطار مع قوى من المجتمع المدني ورؤساء البلديات والمخاتير في منطقة إقليم الخروب . 
   كما تم استعراض آخر المعلومات المتعلقة ببيانات القيمة التأجيرية الصادرة عن قائمقامية الشوف الممسكة بادارة بلدية شحيم بعد حلها، وحجم هذه المبالغ التي تؤثر بشكل سلبي على كل ابناء البلدة، واصحاب المؤسسات، والتي تنذر بخسائر وازمة إجتماعية وإقتصادية، ومستقبل غامض وسيء مع ما يحكى عن قرارات زيادة تتضمنها موزانة العام 2023 .
  واكد ممثلو الاحزاب، ان احزابهم متفقة بالكامل على ان مصلحة شحيم فوق مصلحة الجميع وفوق كل اعتبار، وان لا خلافات حول مصلحة شحيم، بصفتهم ابناء شحيم . وتم استعراض المواقف حول هاتين المسألتين، وكان نقاش مستفيض حول المشاكل والحلول وطريقة التنسيق والتحرك للخروج بافضل نتائج تخدم شحيم والإقليم واهله . 
   وتم الاتفاق على تشكيل لجنة تقدم الإقتراحات المناسبة، من استشاريين وقانونيين، من اصحاب الخبرة ليبنى على الشيء مقتضاه، لتكون كل الخطوات مدروسة وقانونية، وتأتي بنتائج ايجابية على الجميع .