أخبار ساخنة

الجوزو:" متى يعود لبنان وطن العيش المشترك ويمتلك هو مصيره وليس اللصوص والمجرمون والعصابات؟"


    أدلى مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو بالتصريح الآتي:" يقول رسول الله (صلى الله عليه وسلم):" وان الله طيّب لا يقبل إلا طيّباً، وان الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين فقال:" يا أيها الرسل كلوا من الطيّبات، واعملوا صالحاً اني بما تعملون عليم.." والطيّب هنا هو الحلال، هو الكسب الحلال . ونحن في لبنان قد دفعنا الناس جميعا الى الحرام في مأكلهم ومشربهم، وفي ملبسهم وفي غذائهم .. القدوة، القيادة، التجّار، الصنّاع، العاملون في الدولة وخارجها، كلّهم يعيشون في الحرام.."

  وأضاف الجوزو" لقد اختلطت المفاهيم، وتغيّرت نفوس الناس، وأصبح الشعب يعيش في بحر من المأكل والشراب الحرام . وأين يأتي الحلال؟ والغلاء أكل الأخضر واليابس، ومن أين يأتي الحلال؟، والفقراء لا يجدون ما يأكلونه بسبب الطمع والجشع والرغبة في الكسب السريع، حتى تجارة المخدرات أصبحت من الحلال في مفهوم بعض الأحزاب .."
  وقال:" ماذا يفعل الشعب المسكين وهو مغلوب على أمره؟، لا يملك أن يحصل على قوت يومه.. وقد ينام دون طعام.. لقد ضاعت القيم الدينية والأخلاقية والإنسانية، وأصبح لبنان عبارة عن غابة، يأكل فيها الوحوش الناس، ويمتصون دماءهم، ويتاجرون بمصيرهم، دون أن يتركوا لهم مجالا للدفاع عن أنفسهم ."
  وختم الجوزو سائلا:" متى يعود لبنان وطن العيش المشترك، ويمتلك هو مصيره وليس اللصوص والمجرمون والعصابات ؟ "