أخبار ساخنة

تجمع اصحاب المولدات في الاقليم اطلق صرخة تحذيرية


عقد تجمع اصحاب المولدات الخاصة في اقليم الخروب، ظهر اليوم في صالة  قصر السعادة في منطقة سبلين، لقاء، تباحثوا فيه اوضاعهم  ومعاناتهم في ضوء فقدان مادة المازوت، وارتفاع سعر الدولار .

وحضر اللقاء رئيس تجمع المولدات في لبنان عبدو سعاده، ورئيس تجمع المولدات في الشوف الأعلى أمين غنام ورئيس تجمع المولدات في اقليم الخروب وساحل الشوف مروان شحادة وعدد من اصحاب المولدات في الاقليم .


سعاده
بداية تحدث سعاده فقال :"جئنا اليوم لنطلق صرخة من الشوف، من إقليم الخروب، وساحل الشوف، كما أطلقنا صرخة من كل المناطق، فنحن كتجمع أصحاب المولدات نعاني الأمرين، ولدينا مشكلة من جزئين: الجزء الأول هو تأمين المازوت بسعر رسمي والذي لا يمكننا الحصول عليه بل نشتريه ب18و20 الف ليرة. والجزء الثاني هي التسعيرة المجحفة والتي تخسرنا، لذا نحن من هنا نطلق صرخة ونقول:  اذا لم تتعدل تسعيرتنا في وزارة الطاقة خلال هذا الشهر سيكون أمامنا خياران، لا ثالث لهما، الأول، اما أن تطفئ مولداتنا ونوقف، العمل وهذا خيار صعب علينا وعلى الناس، وهذا الخيار لن نمشي فيه لأننا مع الناس ومع وجعهم ولن نتركهم للعتمة ".
وأضاف "أما الخيار الثاني فيكمن في  تعديل تسعيرتنا كتجمع ولكن ليس بطريقة  عشوائية، بل سنلتزم بما قاله وزير الطاقة عبر الإعلام بأن الكلفة 14 سنتا  دون الهدر وعلى الفيول، ما يعني أنها تكلفنا " دوبل" على المازوت، فإذا أخذنا تسعيرة الوزير وحسبناها على سعر الدولار ب 5 الاف يصبح ثمن الكيلواط 700 ليرة، فكيف سنكمل."
وتابع "اما الأمر الثالث و هو الامل، وهو تكليف اللواء عباس ابراهيم بهذا الملف ونحن لنا كل الثقة به وبالجهاز الذي يتراسه، ونأمل أن يصل معنا إلى نتيجة بهذا الموضوع، فهو استطاع حل مشاكل وطنية كبيرة، ونعتقد أنه سيحل مشكلتنا اي مشكلة المازوت والتسعيرة."
غنام
ثم تحدث غنام فقال :"نحن نتقاضى 15 الف ليرة كاشتراك شهري، وهي كانت تساوي 10 دولار، اما اليوم فقيمتها دولاران، وتصليح مولداتنا بالدولار والبعض منا يشتري المازوت  بسعر21 الف ليرة والسعر الرسمي12، كما أن انقطاع كهرباء الدولة يفوق ال22 ساعة في بعض المناطق.
نريد حلا لمشكلتنا ".
شحادة 
 من جهته ناشد شحادة الدولة ان لا تجرنا إلى طريق مسدود، مشيرا الى ان قطاع المولدات هو العصب الأساس للمجتمع اللبناني، داعيا الدولة الى عدم افشال هذا القطاع كما فشلت في قطاع الكهرباء .
اضاف : اذا لم تقف معنا الدولة سنضطر آخر الشهر ان نسعر  كقطاع واحد في لبنان ونعمل تسعيرة لنا  وللمجتمع اللبناني.