أخبار ساخنة

بلدية برجا: "3 إصابات إضافية مؤكدة ويخضعون للحجر الصحي"


أكدت لجنة الصحة في خلية الأزمة التابعة لبلدية برجا وجود أعراض سريرية لدى البعض من اقارب المصابة بكورونا  منذ يومين نور، أخضع 4 أشخاص لفحوصات الحمض النووي للفيروس، على أن يخضع 7 أشخاص آخرين للفحوصات المناسبة مساء هذا اليوم وقد أسفرت عن 3 إصابات إضافية مؤكدة، والدة المريضة وكل من عمّها وجدّتها.

وقال بيان صادرعن لجنة الصحة مساء اليوم: "بتاريخ 23/3/2020 ليلاً أعلنت بلدية برجا عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد وهي لفتاة في العقد الثاني من العمر تعمل في محل لبيع الألبسة في برجا وهي لا تعاني من أي أمراض مترافقة".

واضاف "نتيجة أعمال الترصد التي قامت بها اللجنة للأشخاص المخالطين تبين أن هناك أكثر من ثلاثين شخصاً من أقرباء وأصدقاء وزبائن قاموا بمخالطة المريضة المذكورة أعلاه.

ونظراً لوجود أعراض سريرية لدى البعض منهم أخضع 4 أشخاص لفحوصات الحمض النووي للفيروس، على أن يخضع 7 أشخاص آخرين للفحوصات المناسبة مساء هذا اليوم وقد أسفرت عن 3 إصابات إضافية مؤكدة، والدة المريضة وكل من عمّها وجدّتها".

وقال البيان: "تم وضع الأشخاص المخالطين الآخرين قيد الحجر الصحي الذاتي في منازلهم على أن تقوم لجنة الصحة بمتابعة نتائج الفحوصات المخبرية التي أجريت، وتقوم اللجنة اللوجيستية في خلية الأزمة بمراقبة صحة الحجر الصحي المفروض".

وختم "الجدير بالذكر أن مريضين آخرين قد أخضعا لفحوصات الحمض النووي للفيروس ولكنهما ليسا على صلة بالمريضة المذكورة أعلاه".