أخبار ساخنة

حفل استقبال للجنة مهرجانات الاقليم بمناسبة إنتخاب هيئتها الادارية الجديدة


خديجة الحجار واحمد منصور - بوابة الاقليم والشوف

أقامت "لجنة مهرجانات الاقليم"، في مطعم تلال جون، حفل كوكتيل  لمناسبة إنتخاب الهيئة الإدارية الجديدة، وحضره رئيس بلدية سبلين محمد يونس، رئيس مجلس إنماء قضاء الشوف محمد الشامي، رئيس مصلحة الشباب في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، رئيسة الإتحاد اللبناني للجمباز نادرة فواز، مختار شحيم ايهاب يونس ورئيس واعضاء الهيئة وفاعليات.

وإستهل الحفل بكلمة ترحيبية للإعلامية عبير رحال، ثم الوقوف دقيقة صمت على روح عضوة الهيئة الشابة الراحلة اليسار الحجار.

شعبان

ثم تحدث رئيس الهيئة  الإدارية نضال شعبان، فرحب بالحضور، ونوه بعمل لجنة مهرجانات الاقليم، وأشار إلى "أن مشروع القرية الدولية هو حلم بالنسبة للجنة وسيتحقق باذن الله، بعد ان يتم الاتصال بالسفارات في لبنان لتأمين التمويل، اللازم لها".

ولفت الى انه" بالنسبة للشاطات المزمع إقامتها في العام المقبل فسيتم الإعلان عنها على الصفحة الرسمية للجنة مهرجانات الاقليم".

وأثنى على جهود رئيس مجلس الأمناء السابق محمد سعيد عويدات وعلى دعمه ومساعدته لعمل اللجنة في كل النشاطات، وتسهيل أمورها، لما يتمتع به من مصداقية".

ثم جرى تسليم وتسلم بين رئيس مجلس الأمناء السابق محمد عويدات والرئيسة الحالية نادرة فواز، كما تم تسليم عويدات درعاً تكريمية.

عويدات

ثم تحدث عويدات فعبّر عن اعتزازه لكونه كان أول رئيس مجلس أمناء للجنة مهرجانات الاقليم، وشكر أعضاء اللجنة على اختيارهم له، ونوه بالجهود التي يبذلونها من أجل أن يكون للاقليم بكل قراه ومناطقه لجنة مهرجانات تهتم بالجانب الفني والرياضي والثقافي.

وأكد عويدات" وقوفه الدائم إلى جانب اللجنة بكل نشاطاتها، املا أن تتحسن الظروف في البلد ليتسنى للجمعيات ممارسة نشاطاتها". وهنأ عويدات فواز لترؤسها مجلس الأمناء منوها بمناقبيتها.

فواز

من جهتها رئيسة مجلس الأمناء نادرة فواز شكرت اللجنة على ثقتها بها، وأملت" أن تكون عند حسن ظن الجميع، وأن تتمكن من تطوير العمل"، مؤكدة "أنها لن تأل جهدا في وضع علاقاتها وخبراتها في خدمة اللجنة لتتمكن من فرض وجود إقليم الخروب على خارطة لجنة المهرجانات السياحية والثقافية السنوية للمناطق"، مشيرة إلى" أن تطوير إقليم الخروب سيتم انتزاعه بقوة الإيمان والتضامن والترابط بين الجمعيات والأندية في الإقليم، ليكونوا إطارا قويا متماسكا لجلب الاستثمارات التي تمكن من الإضاءة على ما يختزنه الإقليم من ثروات في الآثار والمعالم التاريخية والكنائس والبيوت ومعاصر الزيتون القديمة والمغاور وعيون المياه، والإضاءة على ابن الإقليم بكفاءته وعلمه".

الهيئة الإدارية الجديدة 

بعدها اعلن  شعبان عن اسماء الهيئة الإدارية الجديدة والتي جاءت على الشكل التالي:نادرة فواز رئيسة مجلس الامناء، نضال شعبان، سلوى مراد، روبير درويش، يوسف ابو ضاهر، أنيس الحجار، عبير رحال، سمرالغضبان  ومحمد ياسين الزعرت.

بعدها قطع قالب حلوى بالمناسبة، ثم التقطت الصورة التذكارية.

وتخلل الحفل تقديم الدروع التقديرية لعويدات وفواز وعضوة اللجنة ريم شاهين الذي تسلمه خطيبها مأمون ملك.