أخبار ساخنة

"ثوان حاسمة" الرواية الأولى للكاتبة ديما مراد


 خديجة الحجار بوابة الاقليم والشوف

وقّعت الكاتبة الناشئة ديما مراد روايتها الأولى "ثوان حاسمة" خلال حفل أقيم لها في قاعة معهد شحيم الفني برعاية اللقاء الادبي في اقليم الخروب، في حضور النائب بلال عبد الله وعقيلته، الدكتور ربيع مراد ممثلاً النائب محمد الحجار، رئيس بلدية شحيم احمد فواز واعضاء المجلس البلدي والاختياري، عضو المجلس الاسلامي الشرعي الأعلى ورئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب السابق محمد بهيج منصور، مديرة معهد شحيم الفني فاتن ضاهر، مدير مستشفى شحيم الحكومي الدكتور محمد الحجاوي، ممثلي احزاب وفعاليات واهالي البلدة والجوار.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني، وكلمة ترحيبية من الاستاذ سمير مراد الذي قال: خاطبت الاذهان بعناية متأنقة، وألبست الألم بثوب الأمل، باخراج أنيق وقوة بلاغة وجمال صورة، وتأثير كلمة مبدعة بأسلوب طري ندي لطيف رقيق. نظرت الكاتبة من خلال روايتها الى الحياة بنور الايمان وخاطبت الأذهان بعناية متأنقة بالجوانب البيانية مع التزام تام بعناصر القصة وما تقتضيه، وتحمل القارئ الى مائدة جمعت ما لذّ وطاب من فاكهة الكلمات والأحداث"، مباركاً لمراد روايتها الجديدة.

ثم القت الشاعرة الدكتورة غنوة الدقدوقي كلمة أكدت فيها أن القاعدة الذهبية لنجاح الكاتب تكمن في أن يطور الكاتب نفسه ويتعلم من انجازاته وأخطائه، وتوجهت لديما بالقول: "صديقتي ديما، أديبة انتِ، لأن البنية السردية في روايتك حاضرة بقوة، حكيمة انتِ حينما أوصلتِ لنا رسالتك الحكمة في اللقاء الأخير الذي جمع شخصيتي الرواية، حالمة انتِ وباحثة عندما غصتِ في داء الصرع ومتلازمة داون وحتى تفسير الأحلام"، داعية اياها "كوني مرآة هذه الارض وناسها، واقرأي أكثر ففي القراءة غذاء للعقل ورقيّ للشاعر".

كلمة اللقاء الادبي في اقليم الخروب ألقاها رئيسه الشاعر ناظم الحاج شحادة فبارك للكاتبة روايتها الأولى، واعتبر أن صدمته كانت عندما قرأ رواية لفتاة لا زالت في مقتبل العمر، فتاة شابة صغرة واعدة، معرباً عن فخره بأن الشباب لا زال يهتم بالكتابة والكتاب، داعياً الى قراءة الرواية لما فيها من متعة وشوق.

ختام الكلمات كانت مع الروائية ديما مراد فأكدت أن روايتها كتبتها من صميم الروح والوجدان والقلب، وقالت: "الشخصيتان المحوريتان في الرواية ابكتهما لوعة الذاكرة وعذبتها اطياف الفراق، فحاولت كل منهما أن تنفذ من معركة"، آملة أن تنال روايتها اعجاب القراء.

وفي الختام وقّعت مراد روايتها للحضور، واقيمم حفل كوكتيل للمناسبة.

تصوير احمد منصور

حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع بوابة الاقليم والشوف الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية