أخبار ساخنة

"إلى سمير الخطيب..الحياة لمن يتحمل الضربات" - الصحافي عمر حبنجر


كتب الصحافي عمر حبنحر في جريدة الأنباء الكويتية مقالاً بعنوان :"إلى سمير الخطيب..الحياة لمن يتحمل الضربات" وجاء فيه: اسوأ الناس خلقا، من اذا غضب منك انكر فضلك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك.


الكراهية سهل بيعها، لكن في السياسة عليك ان تبقي خصومك قريبين منك، فعندما يرتفع الانسان سيعرف اصدقاؤه من هو، وعندما يهبط، لا سمح الله، يعرف هو من هم اصدقاؤه.

 

وفي تاريخ الرجال النصر في الحياة لمن يتحمل الضربات لا لمن يضربها.
 

تعرفون ونعرف ان معاناتنا في لبنان ليست في شح الفلوس، بل وكما يقول ادواردو غاليانو، في فائض اللصوص.. ولو تحدث الناس بما يعرفون لساد الصمت في اماكن كثيرة.
 

لكن ما دمت تمشي مستقيما، فلا تبال بالعقول المائلة والالسنة الطويلة، أو الأفكار الجاهلة، فالعابرون في حياتنا كثيرون، لكن اصحاب البصمات عملة نادرة، وانت منهم، وقبلك عمك نقيب المهندسين الراحل منير الخطيب، وشقيقك المستشار في مجلس وزراء الكويت الدكتور نبيل، طيب الله ثراه، وصولا الى جدك لزوجتك، النائب العلامة القانوني الراحل أنور الخطيب، والد النائب السابق زاهر الخطيب.
 

وعلى اي حال في السياسة الحكم على الفعل، لا على القول وحسب، فخذ من الامس النصيحة ومن اليوم العمل، ومن الغد الامل."
 

وختم "انت رائع حين تتجاهل من يسيء اليك، فعلى الرغم من الماء العذب الذي تصبه السماء في البحر، يبقى البحر مالحا، لذلك لا ترهق نفسك فالبعض لا يتغير مهما حاولت، لكن وفق نظرية غاندي في البدء يتجاهلونك، ثم يسخرون منك، ثم يحاربونك، وبعدها تبلغ المراد".