أخبار ساخنة

لبنان يفوز على تركمانستان 2-1 في تصفيات مونديال قطر


جهد منتخب لبنان لكرة القدم لتحقيق الفوز على مضيفه منتخب تركمانستان 2 - 1، في المباراة التي أجريت بينهما مساء اليوم على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، في المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة للتصفيات الآسيوية المزدوجة، والمؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023.
واعتبرت النقاط الثلاث غالية لمنتخب الأرز، عشية توجهه الى العاصمة السري لانكية كولومبو، للقاء منتخب سري لانكا في 15 تشرين الأول، في المرحلة الرابعة. وقد عاد منتخبنا الى السكة الصحيحة في التصفيات، معوضا خسارته في المرحلة الأولى أمام مضيفته كوريا الشمالية بثنائية نظيفة في بيونغ يانغ.
وأمام زهاء ستة آلاف متفرج، قدم لاعبو منتخب الأرز عرضا جيدا، لكنهم جوبهوا بمنتخب منظم في خطوطه، واعتمد أفراده الكرات المرتدة السريعة. وأفلت المرمى اللبناني من إصابة للضيوف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول، اذ تكفل القائم الأمين لمرمى الحارس مهدي خليل بكرة ملعوبة من خارج المنطقة.
وكان المحترف في المانيا هلال الحلوة، منح منتخب الأرز التقدم باكرا في الدقيقة الرابعة بكرة رأسية لعبها الى الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الحارس التركماني، اثر تمريرة متقنة من الكابتن حسن معتوق من يسار المنقطة.
الا ان رد الضيوف لم يتأخر في الشوط الثاني، فأدركوا التعادل في الدقيقة 63 عبر أماندييف بكرة مماثلة لهدف التقدم اللبناني. لكن نادر مطر حرمهم الفرحة، اذ سجل إصابة التقدم اللبنانية بعد أقل من دقيقة بتسديدة رائعة من حافة المنطقة اثر تمريرة أرضية من محمد حيدر.