بلدية حصروت تكرم الهيئة التعليمية في المدرسة الرسمية لمناسبة تأهّل الطالبة ملك العاكوم للمرحلة النهائية من المباراة الوطنية في الرياضيات


بوابة الاقليم
أقامت بلدية حصروت، في قاعة المرحوم محمد علي الخطيب الإجتماعية في البلدة، إحتفالاً تكريمياً على شرف المربية منال صادق ومديرة مدرسة حصروت الرسمية وهيئتها التعليمية، لمناسبة تأهلها الطالبة ملك أحمد العاكوم الى المرحلة النهائية من المباراة الوطنية للرياضيات، بحضور ممثل النائب محمد الحجار درويش الحاج، ممثل رئيسة دائرة التربية في جبل لبنان ريمون يونس رئيس البلدية نظير سعادة، رئيس بلدية بسابا مايز مشموشي، المختار وليد سليمان واعضاء من المجلس البلدي في حصروت وبسابا ومديرة دار المعلمين في عانوت غادة اسماعيل السيد ومدراء مدارس وهيئات تعليمية ومختارا بسابا عبد الحليم العاكوم وعارف العاكوم واهالي.
سعاده

إفتتاحاً بالنشيد الوطني، ثم تقديم من عضو المجلس البلدي في حصروت المهندس محمد فوزي سليمان، ثم ألقى رئيس بلدية حصروت نظير سعاده كلمة فقال: "أرى اقليم الخروب برمته منارة علم ومعرفة، وأشبه الأجيال فيه بالبركان الذي إن هدأ في الشكل، فلا تظنه ساكت أبداً، بل انه يغلي ويحضّر لنا المفاجآت، وهذا البركان العزيز له فوهة اسمها حصروت تعانق رؤوس الجبال الشامخة، وتطل برأسها لتحاكي شغف العالم ورغبة التحصيل الدائم".
وأضاف " نحن في المجلس البلدي، لطالما أبهرتنا مدرسة حصروت الرسمية بنتائجها المميزة، التي باتت محج لكثير من طلاب القرى المجاورة يقصدونها دون كلل أو ملل، كونهم باتوا يعلمون انهم في أيد أمينة تعمل بضمير حي وشفاف"، مشيرا الى "ان مدرسة حصروت تعطي النتائج الجيدة منذ سنوات ومازالت تتابع المسيرة على نفس الخطى".
 
وقال: "وها نحن اليوم نكرم طالبة أزهر الفكر النير عندها تفوقا وجدارة في مباراة المرحلة النهائية لمادة الرياضيات في مدارس لبنان كافة، وجاءت في الترتيب بين العشرة الأوائل"، وشكر مديرة المدرسة والهيئة التعليمية التي اوصلت ملك العاكوم الى هذه المرتبة.


سليمان
ثم تحدث مختار حصروت وليد سليمان  الذي نوّه بمسيرة مدرسة حصروت الرسمية، واكد "ان المدرسة آمنت بقدرتها على منافسة أعرق وأكبر المدارس في لبنان، فاختارت كوكبة من طلابها، وعملت عليهم، وصقّلت وأنمت مواهبهم فكانت النتيجة الفخرة مع الطالبة ملك أحمد العاكوم بتأهلها"، مهنئاً المدرسة والطالبة العاكوم وعائلتها.
ثم القى قصائد بالمناسبة.
وألقت الطالبة رين علي محمد قصيدة موطني.


الحاج شحادة
كما كانت كلمة لمدير المدرسة الرسمية في حصروت فاطمة الحاج شحادة، التي أكدت "ان الخبرات والكفاءات في المدارس الرسمية، لو أتيحت الفرصة لها، لأثبتت جدارتها ونجاحها"، مشيرة الى "انه خير مثال على ذلك تأهل الطالبة ملك العاكوم الى المرحلة النهائية من مسابقة الرياضيات الوطنية، وهي مسابقة حصلت على صعيد لبنان ككل، وكانت على مستوى عال من الصعوبة".
ولفتت الى "ان هذا النجاح لم يكن ممكناً لو لا تضافر ثلاثة عوامل: تلميذة مؤهلة، مدرسة كفؤة ومتفانية في العطاء وإدارة متعاونة ومشجعة ومؤمنة بالمقدرة على النجاح".
وأكدت "ان المدرسة تضم هيئة تعليمية مشهود لها بالكفاءة على مثال المربية منال صادق بشهادة مرشدي المواد".
ثم تحدثت المديرة عن وضع بناء المدرسة، فطالبت "المساعدة في انجاز بناء جديد للمدرسة"، وشكرت "ابن البلدة الوزير طارق الخطيب لوقوفه ودعمه المدرسة"، كما شكرت "رئيس اعضاء المجلس البلدي على هذه اللفتة الكريمة، وكل من ساهم في انجاح هذا الحفل".


العاكوم
وفي الختام ألقت الطالبة ملك العاكوم كلمة فأشارت الى ان العلم نور يوصلنا الى العبقرية، ويمتد من المهد ولا ينتهي إلا في اللحد"، وأكدت "ان الانسان الذي يسلك سلوكا حسنا، ويجتهد اجتهادا متواصلا من اجل الإنتاج الفكري والعلم، فينتصر على انتصارين، انتصار على الذات، وانتصار على مصاعب الحياة"، ولفتت الى "أنها سلكت هذا الطريق بإرشاد إدارة مدرستي ومعلميها الذين يعلموننا بكل ضمير واخلاص".
وشكرت رئيس واعضاء المجلس البلدي في بلدتي حصروت وبسابا والمخاتير وكل الأهل والأصحاب الذي عملوا على انجاح هذا التكريم."


تسليم الدروع
بعدها سلم رئيس بلدية حصروت نظير سعاده الدروع التكريمية لكل من مديرة المدرسة والمربية منال صادق والطالبة العاكوم، عربون وفاء وتقدير.
بعدها أقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.