أخبار ساخنة

بلدية الجية تكرم الهيئات التعليمية في البلدة بمناسبة عيد المعلم


بوابة الاقليم

كرمت بلدية الجية في مطعم "لونج برايم" في الجية، الهيئات التعليمية في البلدة، لمناسبة عيد المعلم، فأقامت على شرفهم مأدبة عشاء تكريمية، في حضور رئيس البلدية الدكتور جورج نادر القزي وأعضاء المجلس البلدي والمختار ابراهيم الحاج ورئيس دير مارشربل في الجية الأب شربل نعيم القزي وهيئات تعليمية.

عيسى

استهل اللقاء بالنشيد الوطني، ثم ترحيب من حسن بركات، بعدها ألقى المربي علي عيسى كلمة فأكد "ان العلم نور والجهل ظلام، والعلم هو السبيل الوحيد لتقدم الأمم والشعوب، ومنافع العلم مثل منافع الماء، لا يمكن حصرها، فهي تدخل في كل مجالات الحياة".

وشكر عيسى مجلس بلدية الجية والمنظمين على هذه اللفتة السنوية تجاه الهيئات التعليمية في البلدة.

لجنة التربية

ثم ألقى الدكتور جان القزي كلمة اللجنة التربوية في البلدية فأشار الى "انه من خلال تكريم المعلم نرى صورة الجية الحقيقية، حيث المحبة والأخوة، لا جية الضغائن والأحقاد، بل جية التقارب والتلاحم، لا جية التباعد والإنفصال، جية التسامح والغفران، لا جية الثأر والإنتقام، جية الصليب يعانق الهلال، حيث قرع الأجراس يرافق صوت الآذان مع كل طلوع صباح وأفول نهار".

ثم هنأ القزي المعلم بعيده، مؤكدا انه رسول الكلمة، مشددا على "ان اي وطن في العالم لا ينهض قويا الا اذا كان الفكر قاعدته والاساس"، شاكراً المدرسة الرسمية في الجية لتعاونها مع البلدية، كما شكر مدرسة مار شربل وكل ما تقدمه للجنة التربوية.

رئيس البلدية

ثم تحدث رئيس البلدية الدكتور جورج نادر القزي فرد على الهجمة التي تتعرض لها البلدية منذ عدة أشهر، معتبرا "ان حملتهم المشبوهة هذه يريدون من خلالها التخريب على بلدتنا بزرع البلبلة فيها وإفتعال المشاكل اعلاميا وعمليا حتى الوصول الى اهدافهم التالية وهي: إفراغ البلدة من بلديتها، الهاء البلدية عن القيام بأعمالها، التشويش على عمل مؤسساتنا السياحية عن طريق بث الاشاعات عن تلوث البحر والهواء تارة، وتارة اخرى عن طريق النتفايات وغيرها".

ثم تحدث القزي عن اوضاع البلدية والبلدة من مختلف جوانبها، مؤكداً "ان البلدية مستمرة في خدمة ابناء الجية والوقوف الى جانبهم في مختلف الظروف والتحديات"، مشدداً على "ان الجية ستبقى كما كانت عبر التاريخ رمزاً للتعايش والوحدة الوطنية والعيش المشترك بمختلف وجوهه".

تقديم الدروع

بعدها سلم رئيس البلدية الدروع التكريمية لكل من رئيس دير الجية الأب شربل القزي، مدير مدرسة المسار الدولية في الجية محمد عباس، مديرة المدرسة الرسمية في الجية هيام الخطيب، التي تسلمته عنها المربية هدى الكجك والشاعر نعمه الصغبيني، الذي القى قصائد بالمناسبة.

بعدها قطع قالب حلوى بالمناسبة.