رئيس دير المخلص يكرم موظفين خدموا الدير لأكثر من 20 عاماً


بوابة الاقليم

ترأس النائب العام رئيس دير المخلص في جون، الأرشمندريت نبيل واكيم، قداساً إحتفالياً في كنيسة الدير، تكريماً لعدد من موظفي الدير، الذين خدموا الدير لأكثر من عشرين عاماً، في حضور المكرمين واهاليهم.

 وألقى واكيم بعد تلاوة الإنجيل المقدس، عظة بالمناسبة فقال: "الإحتفال بفرح لتكريم كوكبة من الأشخاص الذين خدموا بتفاني وحب وعطاء لا مثيل له. لماذا هذا التكريم؟ الانسان خلقه الله يجب ان يعكس صورة جمال الله فيه، وجوهر هذه الصورة في العطاء المجاني المحب، والتي هي فيض من حب الله للإنسان".

وأضاف "التكريم  إعتراف من قبل المسؤول ان هؤلاء هم نموذج يحتذى بهم في أمانتهم وخدمتهم وتضحياتهم التي قدموها لإقتداء الآخرين بذلك. انه شعور انساني مميز وسامٍ جداً أن تقدر إنساناً تعب وضحى وعمل للخير العام حيث يعمل".

وقال: "ان الدير العامر اليوم يفتخر بهؤلاء الأشخاص ويرفعهم قدوة امام الجميع كأنوار بالمحبة التي تجسدت بعطاءاتهم وخدمتهم المحبة الأمينة، التي لا توازي المال والدروع البشرية، لأن قيمتها الهية بالصميم".

تقديم الدروع

بعدها انتقل الحضور الى صالون الدير، قدم واكيم الدروع للمكرمين، وهم: جان خرياطي، سالم الياس، نخلة الياس، سمير دبيان، كليمنص بطرس، فادي وهبي، عماد وهبي ، بطرس شخلول ونقولا سعيد.

 ثم أقيمت مأدبة غداء في الدير على شرفهم.