المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
ميقاتي: العراقيل التي تواجه الحريري بتشكيل الحكومة مؤسفة

اعتبر الرئيس  نجيب ميقاتي" أن العراقيل التي تواجه الرئيس سعد الحريري في تشكيل الحكومة  الجديدة مؤسفة جدا ولا تعطي اشارات بناءة للبلد"، واذ أمل "ان تحقق الحكومة العتيدة صدمة إيجابية عند الناس" رأى أن "السؤال الاساسي المطروح هو إلى أين نحن ذاهبون بعد تأليف الحكومة؟ هل إلى مزيد من الاستشراس والمشاكسات داخل الحكومة؟".

وفي خلال رعايته حفل تدشين القصر البلدي الجديد في  بلدة سير الضنية قال: "نأمل ان يتم تأليف الحكومة بسرعة، خاصة وأننا نرى النوايا الطيبة للرئيس المكلف، وما يقدمه من وقت وجهد، وهو  كان يتمنى إنجاز التشكيلة الحكومية منذ أشهر، ولكن نعرف العراقيل التي تواجهه، وهي مؤسفة جداً ولا تعطي إشارات بناءة للبلد. والسؤال الاساسي هو حتى بعد تأليف الحكومة إلى أين نحن ذاهبون؟ هل إلى مزيد من الاستشراس والمشاكسات داخل الحكومة؟ هذا ما يخيفنا ونسعى إلى تجنبه. نتمنى أن تسود الألفة والمحبة داخل مكونات الحكومة، لكننا نعرف أن كل طرف يسعى  للحفاظ على مكتسباته في ظل نظام "المقاطعجية" السائد في البلاد. وإذا بقينا نعمل بهذه العقلية، فإنني أشعر بالخوف على هذا الوطن. وإذا لم نتعالَ ونشعر جميعاً بالمواطنة الصحيحة، لبناء هذا الوطن، فعبثاً نحاول إنجاز ذلك". 

وقال: "من هنا، نأمل ان تحقق  الحكومة العتيدة  صدمة إيجابية عند الناس، لنساعد جميعاً في بناء الوطن بكل أهله وناسه في مختلف المناطق وتحقيق الإنماء المتوازن وعدم إبقائه شعارات طنانة بعيداً عن أي فعل". 

وعن مناسبة اللقاء قال: "فرحتي كبيرة جداً هذا الصباح، بأن أكون ضمن عائلتي الكبيرة، في منطقة أعتبرها جزءاً مما أسميه "طرابلس الكبرى"، لأن طرابلس، والضنية عموماً وسير بشكل خاص،يكملون بعضهم البعض  ولا يمكن لاي طرابلسي أن يشعر نفسه غريباً في الضنية، ولا ابن الضنية يشعر بالغربة في طرابلس. ودائماً نرى في هذه المنطقة المساندة لمدينتنا وأهلنا".

وأضاف: "فرحتي كبيرة جداً بوجود رئيس البلدية  أحمد علم إلى جانبي، هذا الشخص الذي يمتاز بالجدية في العمل، إضافة إلى الصداقة والوفاء. ففي كل مرة كان يطلب أمراً كان هو المبادر إلى تنفيذه بالسرعة القصوى. واليوم هذا الصرح البلدي المميز بشكله وأدائه، يهدف إلى خدمة الناس. وكم نحن بحاجة للشعور بوجود الدولة في هذه المنطقة. نسمع الأخبار الصحفية بوجود "عصيان" في هذه المنطقة تجاه الدولة. ولكننا نسأل: "هل هناك حضور فعلي للدولة  في هذه المنطقة ليكون هناك عصيان ضدها"؟ نحن نريد أن تكون الدولة موجودة ليرى الجميع مدى التوافق والتآلف معها. وأذكر منذ العام 1998 عندما توليت وزارة الأشغال للمرة الأولى، كيف كان نواب المنطقة، خاصة الدكتور أحمد فتفت والدكتور جهاد الصمد، يتابعون إنشاء الطرقات وكل مشروع كان ينفذ "بطلوع الروح"
وختم بالقول"نأمل أن تسود النوايا الطيبة، ودعاؤنا في هذا اليوم الفضيل أن تنظر الدولة إلى مواطنيها في مختلف المناطق وعلى رأسها الضنية بشكل عام وسير بشكل خاص".

وقائع الحفل
وكان حفل تدشين  القصر البلدي الجديد في  بلدة سير الضنية، اقيم برعاية الرئيس ميقاتي وحضور  النائب جهاد الصمد، النائب السابق أحمد فتفت، مدير عام دار الأيتام الإسلامية الوزير السابق خالد قباني، السيد محمد الفاضل، إضافة إلى رؤساء بلديات ورؤساء جمعيات وفاعليات اجتماعية.

والقى رئيس بلدية سير أحمد علم  كلمة قال فيها: " الشتاء والمطر عنوانه الخير ، وبوجود دولة الرئيس نجيب ميقاتي، يوجد كل الخير. انت صاحب الأيادي البيضاء  التي بنت  دار الأيتام، والقصر  البلدي في  سير، ولم تستبعد يوماً أحداً من أهالي الضنية عن الخدمات الطبية والتعليمية والتربوية، ونحن لن نكف عن الطلب منكم دولة الرئيس لأننا نعرف كرمكم مع أهل الضنية".
كما القى الدكتور علي رعد كلمة في المناسبة.
وبعد ذلك، جال الرئيس ميقاتي في سوق سير القديم، وزار "مجمع الضنية للرعاية والتنمية: منشأة العزم والسعادة" التابع لدار  الأيتام الإسلامية الاسلامية  وعقد اجتماعا مع اعضاء مجلس الادارة، عرضت خلاله الخدمات الانسانية التي يقدمها الدار احتياجاته.
وكان الرئيس ميقاتي زار قبيل الاحتفال النائب جهاد الصمد في منزل والده في بخعون -الضنية وتوجها معا  الى بلدة سير الضنية.




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: