المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
المطران العمار في العشاء القروي في المطلة يرحب باللقاءات الأخوية:
المطران العمار في العشاء القروي في المطلة يرحب باللقاءات الأخوية:

"نريد ان نعيش العيش المشترك في الجبل، ونأمل ان يبقى منطقة خير"

بوابة الاقليم

إختتمت رعية مار جرجس، وبلدية المطلة في اقليم الخروب، مهرجانها السنوي، بعشاء قروي، أقيم في ساحة كنيسة البلدة، وحضره ممثل وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة جهاد حمادة، النائبان فريد البستاني وماريو عون وممثل عن النائب جورج عدوان سليم البستاني، وراعي أبرشية صيدا ودير القمر للطائفة المارونية المطران مارون العمار، رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الجنوبي جورج مخول ورؤساء بلديات المطلة ومزرعة الضهر وبسابا والزعرورية أرنست عيد وحسيب عيد ومايز مشموشي وسلام عثمان، واللواء ابراهيم بصبوص ورئيس اللقاء الوطني في اقليم الخروب الدكتور عامر مشموشي، وحشد من الشخصيات والمخاتير والفاعليات والأصدقاء واهالي من المطلة والجوار.

وقد أحيا السهرة الختامية من العشاء القروي الفنان الكبير نقولا الأسطا، الذي كان صوته يصدح في سماء المنطقة، حيث ألهب الجماهير بأغانيه، والتي عكست مشاركة حماسية من الحضور، في أجواء خيم عليها الفرح والسعادة والإرتياح من خلال الرقص والغناء والدبكة اللبنانية التي قدمها الحضور واستمرت حتى الفجر، فيما أشاد الأسطا بجو الألفة والمحبة والتعاون التي تسود المطلة، وتشعّها الى القرى المجاورة في اقليم الخروب، مبدياً فخره الكبير وجوده بين اهله ومحبيه واصدقائه في اقليم الخروب.

وتخلل السهرة تكريم الحاج جميل جميل بيرم، حيث سلمه المطران العمار ورئيس بلدية المطلة أرنست عيد، درعاً تكريمياً عربون وفاء وتقدير لجهوده ومساهمته في دعم مشاريع البلدة، وعلى وجه الخصوص استكمال بناء الكنيسة في المطلة.

العمار

وقد ألقى المطران عمار كلمة، هنأ فيها أهالي المطلة والشوف ولبنان بعيد السيدة العذراء، وأمل ان تبقى المنطقة، منطقة خير وبركة وتلاقي والعيش معا بحرية وكرامة، واشاد فيها بالمحبة والتعاون الأخوي الذي يسود بين ابناء والمطلة والاقليم، الذين يتمسكون بالعيش المشترك ويعملون من أجله، وشدد العمار على ان المطلة ستبقى شعاعاً للإيمان والعيش المشترك، الذي نريد أن نعيشه في هذا الجبل، مرحباً بمثل هذه اللقاءات الأخوية التي تعقد في القرى وتقرب الناس من بعضها البعض وتنشر السعادة والحب.

ثم نوه بالدور الانساني الذي يلعبه بيرم في المنطقة، شاكراً اياه باسم مطرانية صيدا، لما يقدمه لكنيسة المطلة، آملاً انجاز جميع الاشغال فيها في القريب العاجل.

مخول

ثم كانت كلمة لكاهن البلدة الأب بطرس مخول، فشكر المطران العمار حضوره وحضور الجميع، كما شكر رئيس البلدية ارنست عيد على التعاون الذي تم بين الكنيسة ولجنة الوقف والبلدية وشبيبة البلدة في التحضير  لهذا المهرجان الذي يعتبر للمرة الأولى الذي يعقد في المطلة بهذا الحجم، مشدداً على أهمية دور الشبيبة في القرى والبلدات.

رئيس البلدية

بدوره رحب رئيس البلدية أرنست عيد ببيرم في بلدته الثانية المطلة، مشدداً على التمسك بالوحدة الوطنية والعيش المشترك وتعزيزه بين ابناء المنطقة.

وقال: "الفرح سيد الموقف لرؤية جمع يضم كل الطوائف، فنحن أبناء الشوف على روح المحبة والشراكة نشأنا، وعلى مد اليد لبعضنا تعودنا، ومن قاموس الأنا حذفنا، ضمير واحد هو نحن، لأنه الى مطلة وشوف مزدهر وآمن نحذو."

وأضاف: "انه لعار علينا أن نخاف من بعضنا البعض، وشرف لنا ان نخاف على بعضنا البعض، نحن نعيش وسط براكين متفجرة من كل الجهات، وآن الأوان ليكون لنا دين واحد مهما اختلفت آراؤنا ومعتقداتنا، ألا هو العيش المشترك بسلام لننجو من لهيب النيران المستعرة حولنا، بالوحدة فقط ننقذ لبنان، فإن بقي لبنان يستطيع  أي منا العمل على تحقيق أهدافه والعمل بمعتقداته."

وأكد أنه "بلا وحدة سيضيع لبنان ونفقد الأمان، فما نفع الآراء والمعتقدات والطوائف بلا أوطان."

وشكر عيد الجميع من وقف الى جانب المطلة، كما شكر كل من ساهم وساعد في انجاه هذا المهرجان والأمسية.

بيرم

من جهته شكر بيرم المطران العمار وبلدية المطلة على هذه اللفتة، مؤكداً وقوفه الى جانب اهله في المطلة، منوهاً بروح الاخوة.

بعدها تم توزيع عدد من الدروع التكريمية. ثم جرى سحب تومبولا، حيث كانت السيارة المقدمة من نصيب النائب بلال عبد الله، الذي كان شارك في التومبولا.




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: