أخبار ساخنة

عين الحور في اقليم الخروب تحتفل بعيد انتقال السيدة العذراء


بوابة الاقليم

ترأس المونسنيور مارون كيوان ممثلاً راعي أبرشية صيدا ودير القمر المارونية المطران مارون العمار، في كنيسة السيدة في بلدة عين الحور، قداساً احتفالياً لمناسبة عيد السيدة، وحضره رئيس البلدية حبيب الهاشم واعضاء المجلس البلدي والمختار وحشد من اهالي البلدة والجوار.
وبعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى كيوان عظة تناول فيها معنى عيد انتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد، مشدداً على اهمية الوحدة والمحبة بين ابناء الكنيسة والمنطقة، داعياً الى التمسك بالأرض والجذور التي هي منبت الأهل والأجداد
.
بعدها أقيم زياح لتمثال السيدة العذراء في شوارع البلدة.

عشاء ريعي
ثم نظم حفل عشاء في باحة الكنيسة لدعم مشروع إعادة تأهيل وترميم مدافن البلدة، بمشاركة حشد من ابناء البلدة.
وألقت  السيدة ماغالي فارس الهاشم كلمة أكدت فيها "اننا نجتمع مع بعضنا البعض اليوم لنعبر عن محبتنا وغيرتنا على كنيستنا التي ترعانا وتحبنا، ولأمّنا مريم التي تجمعنا لنعيش السلام".


وأضافت: "نلتقي في هذه الأمسية المزينة بالحضور الجميل في عيد انتقال السيدة العذراء، ونجتمع اليوم لنتعاون وندعم مشروع التبرع لاعادة تأهيل وترميم المدافن في الرعية، مستلهمين وطالبين معونة السيدة العذراء في عيد انتقالها، وحضورها معنا اليوم لمباركة مشروعنا الذي لا يكتب له النجاح دون معونتها وحضورها في الكنيسة".
وأكدت "ان عين الحور بهمة وتعاون ابنائها وسكانها وضيوفها المؤمنين، ستنطلق نحو الأفضل وستكون البداية، بداية مشاريعنا الإنمائية لبلدتنا الحبيبة عين الحور"، وشكرت السيد رفيق القزي الذي قدم طعام المائدة، منوهة بعطائه وكرمه، كما شكرت القوى الأمنية والجيش اللبناني على حفظ الأمن والنظام على كامل ارض الوطن، وشكرت ايضا كل من ساهم بإنجاح هذه الأمسية.
وختمت الهاشم كلامها بكلام للأم تريزا حيث قالت: "في هذه الحياة لا نقدر ان نعمل اشياء عظيمة، بل نقدر ان نعمل أشياء صغيرة بمحبة عظيمة".