أخبار ساخنة

ثانوية راهبات سيدة البشارة في جون تحتفل بعيدي الأم والطفل


بوابة الاقليم

لمناسبة عيدي الأم والطفل، أقامت ثانوية سيدة البشارة للراهبات المخلصيات، على مسرح الثانوية في جون، احتفالا برعاية السيدة سلمى الحلو، عقيلة السيد فادي رومانوس، وحضره الرئيسة العامة للراهبات المخلصيات الأم منى وازن، والرئيسة السابقة تريز روكز، رئيسة الثانوية الأخت حياة اسكندر، رئيس بلدية بسابا مايز مشموشي، مخاتير ورهبان وراهبات وهيئات تعليمية واهالي الطلاب.

وكان استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، وتلاه نشيد الثانوية.

ثم قدم عدد من تلاميذ الصفوف المتعددة، رقصات واغاني من وحي المناسبة .

بعدها قدم عدد من اطفال المدرسة، باقات من الورد للأم وازن والأخت اسكندر  والسيدة الحلو.

ثم بدورها قدمت الأم وازن والأخت اسكندر درعا تقديرية للسيدة الحلو، كما قُدمت هدية تكريمية من مشغل دير راهبات سيدة البشارة، للسيدة الحلو تقديرا لعطائها الوثيق، ولشكرها على رعايتها الحفل.

الحلو

ثم ألقت الحلو كلمة، عبرت فيها عن سرورها لوجودها في دير راهبات سيدة البشارة، وشكرت ثانوية الراهبات المخلصيات على هذه اللفتة الكريمة، ونوهت بدور ورسالة الراهبات في المنطقة والوطن والعالم على مختلف الصعد كافة.

وأكدت على اهمية دور الام في التربية والتوجيه في المنزل، وهنأزت امهات المنطقة وأمهات لبنان، وتمنت لهن دوام الصحة والعافية وراحة البال.

كما ونوهت بالدور الذي تلعبة الأم وازن في تعزيز وتجسيد المحبة والاخوة والتعاون بين ابناء المنطقة بشكل خاص، ولبنان بشكل عام".

واكدت الحلو وقوفها الى جانب الراهبات، واثنت على رسالة ثانوية سيدة البشارة التعليمية والوطنية، وشددت على اهمية وجود مثل هذه المؤسسات، ووجهت التهنئة بالعيد لجميع الأمهات.

اسكندر

ثم القت الأخت حياة اسكندر كلمة، فهنأت الامهات بالعيد، وتمنت لهن الصحة والعافية.

واعلنت انه نزولا عند رغبة الاهالي، قررت ادارة الثانوية فتح فرعا جديدا للغة الانكليزية الى جانب اللغة الفرنسية في العام الدراسي المقبل.