أخبار ساخنة

​وفد من "التقدمي" يزور مختار السعديات ويلتقي العشائر العرب


بوابة الاقليم

زار وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي في اقليم الخروب، مختار السعديات رفعت الأسعد، والتقى عددا من العشائر العرب. وضم الوفد  مرشح الحزب في الشوف الدكتور بلال عبدلله، وكيل داخلية اقليم الخروب الدكتور سليم السيد والوكيل السابق منير السيد، وكيل داخلية الشويفات مروان ابي فرج، امين سر وكالة داخلية الاقليم فادي شبو والمعتمد وليد بو عرم ومدير فرع عانوت في الحزب الدكتور حسان السيد بحضور حشد من ابناء السعديات. 

وكان استقبل الوفد بنحرف الخراف والترحاب، ثم عقد لقاء في منزل المختار، وتحدث فيه بداية المختار رفعت الأسعد فرحب بعبدلله ووفد الحزب، وتمنى النجاح لما فيه خير الإقليم ولبنان. واثنى على دور وكيل الداخلية الدكتور سليم السيد وشكره على كل ما قدمه الحزب من خدمات اجتماعية وصحية وبنيوية للبلدة برعاية النائب وليد جنبلاط.

واعلن "ان ابناء السعديات يدعمون لائحة التوافق بين الحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل في الشوف بقيادة الرئيس سعد الحريري والنائب وليد جنبلاط". 

عبد الله

ثم تحدث الدكتور عبدلله فاكد "ان هذه الزيارة بالنسبة لشباب الحزب تقليدية لانهم في بيئتهم وبيتهم". وعبر عن سروره بان "كل الجهد والتسويات التي عملت اثمرت والتمايز الذي كان موجودا بين تيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي قد تلاشى، فمنذ العام  2000 الاشتراكي والمستقبل يدا بيد، لأن منطقة اقليم الخروب ترتاح بهذا الجو".

وقال: "نحن نعتبر ان تراث كمال جنبلاط وصية بالنسبة لنا، وكذلك ارث رفيق الحريري ايضا، ولا يعتبرن احدا ان هناك تفرقة بين الحزب التقدمي الاشتراكي،  وتيار المستقبل، وقد اثبتت التجارب انه مهما كان هناك من تباعد  في بعض الأماكن، الا انه في المفاصل الأساسية نلتقي لاننا حريصين على البلد ووحدته واستقراره وعلى ان يكون جو المنطقة مرتاحا".

وشدد عبدالله على "ان ابناء السعديات هم مثال للعطاء والتضحية والكرامة  والاصالة العربية  والقيم".

وأضاف "رسالة وليد جنبلاط وتيمور جنبلاط هي إنكم كما كنتم ستبقون امانة عنده ونحن بهذه الامانة دائما الى جانبكم ، ما يهمنا ان تكونوا مرتاحين ومصانين، ونحن سنكمل مسيرة الرفيق علاء ترو والرفاق".

بعدها اقام المختار مأدبة عشاء على شرف الوفد.

ثم زار الوفد الشيخ ابو وائل عادل الضاهر في مضافته في السعديات.