المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
القاء التشاوري في الاقليم:"ليبتعد المرشحون عن التحالفات المستفزة لأبنائه"

بوابة الاقليم

عقدت امانة سر اللقاء التشاوري في اقليم الخروب، اجتماعا تنسيقيا في مكتب منسق اللقاء محمد صبحي عبدالله في شحيم، تم خلاله البحث والتداول في الستجدات والاوضاع العامة، لاسيما تلك المتصلة بالانتخابات النيابية ،ومسالة كثرة الترشيحات، بالاضافة الى نظرة اللقاء من موضوع الاستحقاق الانتخابي، وتم ايضا بحث عددا من القضايا والملفات.

وفي نهاية الاجتماع تلا عضو اللقاء، مختار بسابا عبد الحليم العاكوم بيانا امانة السر الذي يتضمن النقاط التالية:

 اثنى المجتمعون على خطوة عبدالله منسق اللقاء، بالعزوف عن الترشح، منعا للدخول في الانقسامات العائلية والمناطقية، وبقاء اللقاء  على مسافة واحدة من الجميع .
ناقش المجتمعون افكارا واراء مقترحة كي يتم تبنيها في شعارات المرشحين  في الاقليم ،لاسيما تلك المتصلة بالشان البيئي وايجاد حل رسمي من الدولة لازمة النفايات عامة، واقليم الخروب خاصة .

وتم التشديد على ضرورة تنشيط الحركة الاقتصادية في الاقليم ،ودعم مشروع المدينة الاقتصادية .

كذلك طرح المجتمعون اهمية الاشارة الى مسالة المياه والسدود، لأنها أساسية ولابد من اعادة دراستها وفقا لما يتناسب مع مصلحة أبناء الاقليم .
ورفض المجتمعون أي اشارة لخلافات مناطقية قد تفرزها المعركة الانتخابية لجهة توزع المرشحين على اللوائح وفقا لما تقتضيه التحالفات الانتخابية ،التي يعتبرها اللقاء انها مرحلية ولن تكون مؤثرة على علاقات أبناء المنطقة ببعضهم البعض ولاسيما القرى والبلدات المجاورة التي تربط بينها أوصار الألفة والمحبة،
معايير انتخابية على المرشحين الذين يطلبون ثقة الناس ان يتميزوا بروحهم الديمقراطية في المنافسة

ودعا اللقاء القوى السياسية عامة المستقلة والمدنية أن يكون شعارهم الانتخابي قولا وفعلا مصلحة الاقليم وابنائه ،وان لا يكون الاقليم فقط صندوق اقتراع يذهب عنه الاهتمام بعد الاستحقاق المقبل" .

وطالب اللقاء التشاوري بان تبدا القوى السياسية والمدنية التي ستحقق فوزا وتدخل البرلمان بخطة انمائية اقتصادية تصب في تطوير القرى والبلدات التي ترزح تحت اهمال مزمن يعود لسنوات وسنوات، الابتعاد عن التحالفات التي تستفز  ابناء الاقليم وتشكل مصدر اختراق لهم في بلداتهم وقراهم .
وطالبت امانة سر اللقاء بمعايير انتخابية على المرشحين الذين يطلبون ثقة الناس ان يتميزوا بروحهم الديمقراطية في المنافسة ،وان يبتعدوا قدر الامكان في حملاتهم الترويجية عن الخطاب التحريضي ،وان يتبنوا ما يجمع بين ابناء الاقليم ،وان تكون تحالفاتهم شبيهة بابناء المنطقة ،وان يبتعدوا قدر الامكان عن التحالفات التي تستفز  ابناء الاقليم وتشكل مصدر اختراق لهم في بلداتهم وقراهم .

وختم البيان تمنياته ان تثمر الانتخابات القادمة عن فوز اشخاصا يرتبطون بالاقليم خدماتيا وفكريا وتشريعيا .




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: