المرصد
مواقع لبنانية
ملحم زين - غيبي يا شمسلطيفة-كل واحدإليسا - عبالي حبيبيرياض العمر - الدواليهيفاء وهبي- بابا فين لما الشمس تغيب
أوقات الصلاة
أرقام مهمة
مركز كليمنصو الطبي - بيروت 01364195 / 01364190
مركز حبنجر الطبي 07972777
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي 07241541
مستشفى عثمان 07970000
مستشفى سبلين 07971925

تصويت
فن الطبخ
عالم المرأة
الأعياد الرسمية
طلاب الجامعة اللبنانية يحتلون مرتبة الاولى في مسابقة نظمتها شركة "هواوي" في الصين،
طلاب الجامعة اللبنانية يحتلون مرتبة الاولى في مسابقة  نظمتها شركة "هواوي"  في الصين،

فاز فريق الطلبة اللبناني بالجائزة الأولى في مسابقة هواوي الدولية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات التي نظمت نهائياتها في المقر الرئيسي لشركة هواوي بمدينة شنزن الصينية. وشمل الفريق كل من أحمد علي حجازي وأسامة حسين كندكجي وحسين عبدالله شايتو، حيث تنافسوا على الجائزة الأولى مع الفرق الأخرى المشاركة في الجولة النهائية خلال الأسبوع الجاري. وكان الفائزون في هذه المسابقة قد تأهلوا للمرحلة النهائية بعد اجتياز جولات التأهيل الحاسمة التي استمرت لمدة 5 أشهر بمشاركة 13 فريق من 10 دول في الشرق الأوسط. وفاز البروفسور عدي ظاهر بجائزة  التميز لأحسن مُدرِس.

وتأهل 13 فريقاً من بينهم 15 طالبة من منطقة الشرق الأوسط إلى الجولة النهائية في الصين حيث خاضوا جولات تنافسية عديدة على مدار اليوم وشاركوا أيضاً في ورشات العمل التقنية بإشراف خبراء متخصصين في تقنية المعلومات والاتصالات من مختلف أرجاء العالم. كما حضر المتأهلون إلى الجولة النهائية جلسات النقاش رفيعة المستوى بين كبار الشخصيات الموفدة من 8 دول من الشرق الأوسط إلى الصين وشاركوا في مؤتمر “هواوي” لتنمية مواهب تقنية المعلومات والاتصالات. يُشار إلى أن حفل توزيع جوائز المسابقة حضرته شخصيات مرموقة عديدة. وقدمت السفيرة اللبنانية لدى الصين ميليا جبّور الجائزة للفريق اللبناني خلال حفل التتويج.

وقدمت “هواوي” جائزة نقدية قيمتها 30,000 دولار أمريكي إلى الفريق الأكثر تميزاً في هذه المسابقة ومنحت الشهادات والجوائز والمكافآت إلى فريقين في المرتبة الثانية وثلاثة فرق في المرتبة الثالثة. كما كرّمت “هواوي” الفرق السبعة التالية بجوائز التميز وقدمت لستة مشرفين وخمس أكاديميات جائزتي المشرف المتميز والأكاديمية الأفضل. لكن الجانب الأكثر أهمية في هذه الرحلة المجانية يتمثل فيما أتاحته من فرصٍ غير مسبوقة أمام المشاركين فيها للاطلاع على الخبرات العريقة لهذه الشركة الرائدة عالمياً  وخوض تجربة التبادل الثقافي.

وفي معرض تعليقه على إقامة حفل التكريم، صرّح تشارلز يانغ، رئيس “هواوي” في منطقة الشرق الأوسط، قائلاً: “نحن فخورون اليوم بما حققته مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات من نتائج ناجحة على مدار الأشهر الخمسة الماضية. فقد أظهرت هذه المسابقة أن المواهب الواعدة الموجودة في هذه المنطقة تمتلك كافة المؤهلات التي تمكنها من التحوّل إلى خبراء متخصصين على مستوى العالم. وها نحن اليوم نؤكد مجدداً التزامنا بالعمل جنباً إلى جنب مع الطلاب في المنطقة لتجهيزهم لقيادة مستقبل قطاع تقنية المعلومات والاتصالات”.

 

أقدمت الجامعة اللبنانية على المشاركة في المسابقة بالتعاون مع وزارة الاتصالات اللبنانية والسفارة الصينية في لبنان. الجدير بالذكر أن المشاركين في هذه المسابقة خضعوا لاختبارات انتقائية عالية المستوى على الصعيد الوطني وعملوا في المختبرات بشكل فعلي ليتعرفوا على أبرز التحديات في مجال الحوسبة السحابية وتحويل وتوجيه الشبكات وغيرها من الحلول والتقنيات المطلوبة لإحداث عملية التحوّل الرقمي بنجاح.

وكانت مسابقة مهارات تقنية المعلومات والاتصالات 2017 التي أطلقتها “هواوي” بالتعاون مع 14 وزارة حكومية، قد حققت نجاحاً منقطع النظير في تنمية أبرز المواهب الواعدة في تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط ووفرت فرصة لقاء أكثر من 10,285 طالباً من 121 مؤسسة تعليمية في العالم. كما أتاحت المسابقة الفرصة أمام 13 فريقاً متأهلاً للسفر في رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى مقر الشركة في الصين للاطلاع على تجربة “هواوي” الرائدة عالمياً في تقنية المعلومات والاتصالات.

www.7asriyan.com




أضف تعليقك!
الاسم الكامل:
البريد الالكتروني:
عنوان التعليق:
التعليق:
ادخال الصورة: