أخبار ساخنة

ثانوية الدامور الرسمية احتفلت بتخريج طلابها


أقامت ثانوية الدامور الرسمية، إحتفالها السنوي بتخرج طلابها للعام 2024، برعاية رئيس بلدية الدامور ممثلا بنائب الرئيس طوني نصر، وحضور النائب السابق ماريو عون، السيدة جان عون زوجة النائب السابق الراحل ايلي عون، خادم رعية مار الياس  - السيدة الدامور الأب اميل الرامي، المختار طوني الغريب وفاعليات وأهل وطلاب.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، وألقت مديرة الثانوية سمر عون كلمة رحّبت فيها بالحضور وقالت: "سنة جديدة كلّلها طلابنا بالنجاح من خلال العمل الجدي والمتواصل ومن خلال أنشطة كثيرة نمّت بهم روح الفريق والتعاضد، ومن خلال سهر الليالي وهم يدركون ان النجاح ينسيهم كل تعب. بهذه المناسبة أشكر كل الأستاذة والنظار والمساعدين بالثانوية والأهل على مرافقتهم المثمرة وحبهم للطلاب، لان الحب هو الاساس".

وتوجهت إلى الطلاب: "الابواب لا تفتح لوحدها، اجتهدوا دائماً واعطوا أفضل ما عندكم. لا تنتظروا ان يتغير العالم كونوا انتم اداة التغير فيه".

وألقى نصر كلمة أكد فيها أن "التفوّق الذي تظهره ثانوية الدامور الرسمية، سنة بعد سنة، بإدارة الأستاذة سمر عون والهيئة التعليمية كافة، هو مصدر  إعتزاز لنا في هذه المنطقة، ويدفعنا بإستمرار وبكل ثقة، للعمل من أجل تخطي الصعوبات التي تواجهنا بسبب الظروف المعروفة، التي يمر بها وطننا، لكن مثابرتكم على الدراسة والنجاح في ظروف ليست بطبيعية في هذا البلد، هو جهد مضاعف من قبلكم ومن قبل ذويكم، لتأمين كل مستلزمات الدراسة لكم، وكل ذلك هو دليل قاطع ولا شك فيه على تصميمكم وإرادتكم، لا بل على شجاعتكم في قهر هذه الظروف".

وقال: "أبارك لكم ولأهاليكم هذا النجاح بإسمي وبإسم رئيس البلدية المحامي شارل غفري، الذي أمثله في هذا الإحتفال، كما أبارك للأستاذة سمر والهيئة التعليمية على جهودهم الجبّارة التي نلمس نتائجها كل عام من خلال تخرج دفعات جديدة من طلابنا".

وتوجه إلى الطلاب: "رغم كل ما يجري، تثبتون مرة أخرى أن شجاعتكم هي أقوى من يأس الإنتظار من أزمات قد لا تنتهي في بلد مثل لبنان . أنتم جيل بإنفتاحكم وعلمكم وتضامنكم ومحبتكم، تجاوزتم وعودا كاذبة لمسؤولين أغرقوا أجيالاً وأجيالاً قبلكم في حروب وأزمات.. ثقوا بأنفسكم وعلمكم وشجاعتكم وإيمانكم وتسلحوا بها قبل كل شيء آخر، لأنها وحدها هي طريق الوصول الى النجاح وبوابة العبور لمواجهة هذه الحياة وتحدياتها".

وكانت كلمات لكل من مجلس الأهل والأساتذة، وقدّم الطلّاب ثلاث كلمات باللغة العربية واللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية، وغنّوا باللغة الايطالية التي أُدخلت هذه السنة في البرنامج التعليميّ لطلّاب الثانوية.

وقدمت الطالبة كريستينا منصور رقصة باليه وعزفت على آلة الكمان. وقدّم المتخرجون لوحة تذكارية لإدارة الثانويّة عربون تقدير، وشكر مجلس الأهل المديرة على جهودها وقدموا لها درعا تكريمية. واختتم الاحتفال بتوزيع الشهادات على المتخرجين.